01/01/2010 - 02/01/2010 - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : 01/01/2010 - 02/01/2010

2010-01-30

La educación sexual التربية الجنسية Sex education

A pesar de que hay quienes afirman que siempre ha existido algún tipo de educación sexual en nuestro medios, podríamos pensar que se confunden los términos y, en realidad, de lo que se está hablando es de la socialización sexual, entendida como una manera de transmitir a los niños, jóvenes y adultos un determinado modelo de sexualidad: valores, juicios, prejuicios, mitos, sin ningún tipo de intencionalidad de cambio.Cuando de sexo no se hablaba, ni estaba permitido o, más claramente, se lo prohibía o reprimía, eso también era una manera de socializar pero no con el concepto actual de educar. Tal vez el silencio y el silenciar son una manera de comunicar algo: el concepto de “eso no se mira, eso no se dice, eso no se toca” era ciertamente, y lo sigue siendo, una ideología pero sin finalidad educativa, ya que ésta implicaría una estrategia y un desarrollo particular.
 
 



على الرغم من وجود من يؤكد، بأنه دوماً، قد وُجِدَ نمط ما من التربية الجنسية في وسائطنا، أغلب الظنّ أنهم يخلطون بين المُصطلحات والواقع، فما يتحدثون عنه هو الاستشراك الجنسي (إستشراك تعني جعل الشيء مُشتركاً)، ويعني هذا المفهوم طريقة نقل نموذج محدد للعملية الجنسية إلى الاطفال والشبيبة والبالغين: 
 
قيم، أحكام، أحكام مُسبقة، أساطير، دون حضور أيّ شكل من أشكال النيّة بالتغيير. 
 
عندما جرى منع وقمع الحديث عن الجنس،  جرى عبر إستشراك لا علاقة له بالمفهوم الراهن للتربية (أو التعليم). 

لقد غلَّفَ الصمت والإسكات هذا الموضوع.


الآباء هم أوائل المربين والمعلمين، لكن، ليسوا مؤهلين حصراً لأجل تفسير قضايا تشريحية وفيزيولوجية، بل ليُشكِّلوا نموذجاً يُحتذى (كمثال، لا يُبدي والدا طفل نوع من المحبة تجاهه، فمن العبث أن يعلموا صغيرهم كي يتصف بالمحبة والحنان عندما يكبر). 
 
لا يمكن حصر كل موضوع التعليم الجنسي بالآباء، بل يجب توسيعه ليطال المدرسين، رجال الدين الذين يكونوا بتماس يومي بالناس، وسائل الاعلام، المهنيين، لكي يساهموا بطريقة او باخرى بالتكوين الجنسي وغير الجنسي للأطفال والمراهقين.

لا يقتصر التعليم الجنسي على شرح تكوين الأعضاء الجنسية أو وظائفها فقط، ولا حتى التحذير من الامراض المنتقلة جنسياً أو طرق تفادي الحمل، او الإشارة لبعض الوصفات الطبية لبعض الاشخاص، بل على توضيح أن الجنس يرتبط بالمتعه والبهجة أيضاً. 
 
فيما لو ندقق في هذا الموضوع الحيويّ قليلاً، فسنجد بأن ما حُرِّمَ وعُوقِبَ هو العملية الجنسية الممتعة. 
 
الكائن البشري  كائن صانع عامل مُقدِّس للكبار وللآلهة، تكاثر وربّى الاطفال. لكنه لم يهتم بالتمتع بحياته والاستمتاع بالجنس وقضاء وقت فراغ مخصص للعب أو لتحقيق المتعة الجسدية. 

سكنت القساوة، في هذا المنحى، الحياة، وترافقت مع الخطيئة والعقاب لانتهاك المعايير السائدة ومحاولة الخروج عن ذهنية وسلوكية القطيع.


"ما هو خلاعة بالنسبة لإنسان، ربما هو ابتسامة نبوغ لإنسان آخر"، بحسب ديفيد هربرت لورنس.

  ضروري التوضيح بأن تلك المعايير، لم تُعتمَد بكل مراحل التاريخ، إختلفت المفاهيم والرؤى من أيام اليونان - الرومان وصولاً إلى عصر النهضة، مروراً بأوج المسيحية والقرون الوسطى. 
 
يرتبط هذا، بشكل لا يمكن تفاديه، مع قضية القيم الاخلاقية، التقييم:

تتدّخل الاخلاق والآداب العامة، لكن، تختلف تلك القيم بناءاً على الإعتقادات الشخصية والدينية والثقافية والتاريخية والجغرافية. 

ما هو مناسب لناس ربما غير مناسب لآخرين، قد يُعتبر شيء ما عادي في بلد ما، ويمكن إعتبار ذات الشيء غير عادي في بلد آخر.



"لكن .. هذه اللوحة داعرة"، قالت السيدة

"الداعرة حضرتك"، أجاب بابلو بيكاسو


بالتالي، لا يتوجب علينا التعامل وفق قواعد جامدة وثابتة، كما لو أن العالم لم يشهد حدوث تغيُّرات جذرية في تصور القيم. 
 
ليس هناك أخلاق واحدة ولا آداب واحدة، سنرى بكل أسف وبطول التاريخ، وبإسم عقائد معينة، قتل وإضطهاد ملايين الأشخاص:

 لأنهم لم يفكروا بطريقة موافقة لطرق تفكير مَنْ إعتبروا أنفسهم "السلطة، الأخلاق والحقيقة". 
 
 

2010-01-28

Técnica del masaje erótico تقنيّة التدليك الجنسيّ Erotic massage technique

Colocación
Puedes comenzar por desvestir a tu pareja o pedirle que lo haga el/ella. Pídele que se tumbe boca abajo, con la cabeza ladeada y los brazos semiflexionados a la altura de la cabeza. Cúbrele la parte de las nalgas con una toalla suave. Dile que se coloque cómodamente (si es necesario puedes poner un cojines bajo la flexura de las rodillas, los talones o la cabeza). Es importante que ambos estéis cómodos.
Tú puedes colocarte a su lado, de pie (si está en una cama alta), de rodillas sobre un cojín, sentado a su lado o sobre sus nalgas (siempre que tu peso corporal no sea molesto para la otra persona).
En cuanto a la ejecución del masaje erótico, hay multitud de técnicas y pasos que pueden seguirse, y a medida que vayamos adquiriendo confianza podemos innovar y variar a nuestro gusto.
Yo os propongo 10 pasos sencillos para el masaje erótico, que harán vibrar el cuerpo de vuestra pareja
 
 
 

بدء العمل

يمكنك البدء بخلع ملابس الشريك أو الطلب منه تحقيق ذلك، ثمّ الطلب بالانبطاح على الفراش ووضع الرأس بوضعية مائلة والأذرع منعقدة على مستوى الرأس. قم بتغطية الأرداف بمنشفة خفيفة. اطلب من الشريك ان يتمتع بوضع مريح (حتى لو اضطر لوضع مساند تحت الركب مثلاً). من المهم تحقّق الراحة للشريكين.
 
أنت يمكنك التموضع جانباً، واقفاً (في حال كان السرير مرتفع) او على الركب المستندة لمساند، يمكنك الجلوس جانباً أو فوق منطقة الارداف (بشرط أن لا يكون وزنك مزعجاً للشريك)!!

بخصوص تنفيذ التدليك الجنسي، يوجد العديد من التقنيات والخطوات التي يمكن اتباعها بحيث نكتسب الثقة فنقوم بتجديد وتنويع ما يناسب ذوقنا.

سأقترح عليكم 10 خطوات بسيطة لأجل تحقيق التدليك الجنسي، والتي ستجعل جسم الشريك يهتزّ
 
وهي على التوالي:

الخطوة الأولى

يمكنك البدء بوضع يديك المفتوحتين على ظهرها، اضغط بلطف، ضع يدك اليسرى على مستوى منطقة القلب ويدك اليمنى على العمود الفقري أسفل الظهر.

استمر بضع دقائق بهذه الوضعية ما يسهّل الدخول بحالة من الهدوء، مركزاً في التنفّس الصادر منك او من الشريك وأيضاً في نبضات قلبها.

الخطوة الثانية

يمكنك البدء بالتدليك ونقل يديك على جسدها بلمسات رقيقة حنونة.

استخدم راحتي كفيك كما أصابعك، حركهم بلطف ودون استعجال.

دلّك اولاً العُنق؛ انتقل نحو الكتفين، دلّك الذراعين، الظهر، الساقين ويمكنك الهبوط حتى القدمين.

بعدها، يمكنك العودة للأعلى وتكرار تدليك ذات المناطق، وصولاً الى العُنق من جديد.

الخطوة الثالثة

نفّذ ضغطاً أكبر بتدليك فروة رأسها برؤوس اصابعك.

ضع كل يد من يديك في جانب من رأسها خلف الأذنين. دلّك بضغط قليل براحة اليدين.

يمكنك ادخال الأصابع بشعرها وتدليك الرأس كما لو أنك تغسل شعرها، لكن دوماً بحركات بطيئة وبرؤوس الاصابع. يمكنك الانتقال من العنق الى الجبهة.

الخطوة الرابعة

استخدم قليل من زيت خاص بالتدليك، وضَعْ قليلا منه على راحتي كفيك، افركهما كي يسخن الزيت وقم بوضعه على ظهر الشريكة.

لاجل تحقيق ذلك، قم بحركات دائرية لراحتي اليدين، وتُسمى حركات احتكاكية. سيسرّع هذا تنفيذ الخطوات السابقة في التدليك.


الخطوة الخامسة

قم بتدليكات خفيفة بطول الظهر جاعلاً التدليك على العمود الفقري تحديداً.

ضع يديك المفتوحتين بحال توازي، وابدء التدليك بضغط لطيف نحو الاسفل.

ثم دلّك من جديد نحو الأعلى، لكن هذه المرة، بتنفيذ الضغط بقاعدة اليد فقط.

الخطوة السادسة

متى تحقق تحضير الجلد عبر الخطوات السابقة، نصل الى خطوات أعمق في التدليك، تدليك العضلات.

لاجل ذلك، نستخدم حركة تسمى التمسيد.

تقوم تلك الحركة على أخذ العضلة باليد وتركها باستعمال الإبهام وباقي اليد.

هذه الحركة تذكرنا بما يفعله الخبّاز عند عجنه الخبز!

سنبدأ بالأكتاف لنهبط عبر الظهر، سنحقق تحرير توترات الجسم.

الخطوة السابعة

نعود للخطوة الثانية، وندعك بحنان مع راحتي الايدي العُنق والظهر والاطراف.

الخطوة الثامنة

اطلب من الشريك بأن يتسطح على ظهره.


الخطوة التاسعه

برؤوس الاصابع وعبر حركات دائرية، قُم بتدليك الوجه، الجبهة والصدغين، الخدين، خلف الاذنين، شحمتي الاذنين والفكّ.

قم بذات الامر لكن هذه المرة مع الإبهامين بالضغط في نقاط خاصة في الوجه: الصدغين، بداية الحاجبين، الخدين (بارتفاع موازي لاسفل العينين) بين الأنف والشفتين وبين الشفتين والذقن.


الخطوة العاشرة

قم بإعادة الخطوة الرابعة، هذه المرة ركّز التدليك على صدر الشريك.


اعتباراً من هنا، اترك المجال لحركات أكثر حناناً، تحت المنشفة وبمستوى الوركين، يمكنك استخدام حركات خفيفة لكن ثابتة عبر حركات دائرية. مقترباً رويداً رويداً من المنطقة التناسلية.

من هنا يمكنكم المتابعة مع القبلات، مداعبة العضو الجنسي .. الخ. وهذا ما يسمح للشبق والإثارة متابعة طريقهم.

  من المهم خلال التدليك الجنسي أن نستمتع بالأحاسيس التي يوفرها لنا لمس جسد شريكنا، نكتشف إنحناءاته، تغيرات توتره، الأشكال، الإتصال بالجلد العاري. 
 
يمكننا تقدير كل تفصيل والتعبير عن كل لذّة وعاطفة جيّاشة.
 
 

2010-01-27

Acto sexual العملية الجنسية Sexual intercourse

Definición
El acto sexual o relación sexual, se entiende como un conjunto de acciones de mayor o menor complejidad que realizan dos o más personas de igual o distinto sexo para obtener y producir placer.

Leer más, aquí
 
 
 

تعريف


العملية الجنسية أو ممارسة الجنس أو العلاقة الجنسية، تُفهم بوصفها مجموعة من الأفعال المتصفة بتعقيد كبير أو صغير، يحققها شخصان (كائنان حيّان) أو أكثر، من ذات الجنس أو من جنس مختلف، لأجل الحصول على المتعه.

السلوك الجنسي

خلال الجنس أو العلاقة الجنسية، يمكن حضور نمط من مسلكيات اللعب الجنسي أو الإثارة، يجري تحديد تلك المسلكيات بتعبير "مسلكيات تمهيدية" وتتضمّن مسلكيات تعمل على زيادة الإثارة بمستوى نفسي وجسدي.

ينتج عن تلك الممارسات التمهيدية حالة تزليق هامة في الأعضاء التناسلية (تشعر الأنثى بنوع من الرطوبة بعضوها هو المقصود بالتزليق تماما)، التي تسبّب تقليل الإحتكاك خلال الجِماع.
 

تحقق الألعاب الجنسية عبر دقائق قليلة، أو تمتد لساعات عديدة، قبل إنتاج الفعل الجنسي الخاص.
 
 يُفهَمُ الجنس بوصفه علاقة جنسية تتضمن عموماً الجِماع او الإيلاج (ولو أنه ليس ضرورياً .. يمكن الإستمتاع بعملية جنسية دون إيلاج).
 

الغاية


تلك العلاقات الجنسية إضافة لقدرتها (أو لا) على التسبُّب بحدوث الحَمْلْ كمقدمة للإنجاب، هي مسؤولة عن تحقيق المتعه أيضاً.
 

إضافة لذلك، من المهم الإشارة لأنه مع الجنس، لا يتم تحصيل الإثارة واللذة فقط، بل هو يحقق درجة عالية من الإنسجام بين الشريكين.
 

على العكس من ذلك، عندما يُمارَسُ الجنس في ظروف سلبية ومحيط معارض، يصبح غير مريح ومحقق للصدمة.
 
 
قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة
 
 
 
 
 
 
 
 

2010-01-25

La Biblia y la homosexualidad الكتاب المقدس والمثلية الجنسية The Bible and homosexuality

En 1998, dos hombres que odian a los gays agarraron a Matthew Shephard en Wyoming, lo golpearon, lo amarraron a un poste y lo quemaron vivo. Esta incalificable atrocidad mostró a la nación la violenta persecución que sufren constantemente los homosexuales en esta sociedad. Pero una de las imágenes más escalofriantes de este crimen fueron los líderes religiosos y feligreses que fueron al entierro con letreros rebosantes de odio, como “Dios aborrece a los maricas”. Lo grave es que se ha vuelto común ver esas manifestaciones de odio en los entierros de homosexuales, junto con la torcida noción de que el SIDA es un castigo de dios a los homosexuales.
La persecución de los gays ha continuado y ha aumentado desde 1998, pues los evangelistas han acaparado más poder. Hoy, los derechos básicos de los homosexuales, como el derecho a casarse y a recibir las mismas prestaciones médicas que los heterosexuales, está bajo ataque. Para los evangelistas tales ataques son justos porque según la Biblia la homosexualidad es un pecado. Muchos individuos y organizaciones a favor de los derechos de los homosexuales (entre las cuales hay organizaciones religiosas) condenan tales ataques, pero a menudo dicen que la Biblia es un libro de tolerancia que nunca aboga por la violencia contra los homosexuales
Leer más, aquí
http://revcom.us/a/016/dios-fascista-original-s.htm
 

 
 


 العام 1998، ألقى إثنان، من مُناهضي المثليين جنسياً، القبض على ماتيو شيفارد في ولاية ويمينغ في الولايات المتحدة الاميركية وأشبعوه ضرباً، ربطوه الى عمود وأحرقوه حيّاً!!!!

أثبت هذا الفعل الفظيع الغير موصوف بأنّ مفهوم الإضطهاد العنفي، هو عبارة عن واقع، يعيشه المثليون جنسياً بهذا المجتمع. 
 
لكن، واحدة من أهمّ صور تلك الجريمة إثارة، هي مواقف قيادات دينية وتابعين لهم، لقد ذهبوا الى الجنازة وعلامات الكراهية بادية عليهم، "يكرهُ الله المُخنثين".
 
 فمن الشائع رؤية هذا الكره في جنازات المثليين جنسياً، الى جانب التشديد من قبلهم على أنّ الإيدز عبارة عن عقوبة إلهية للمثليين جنسياً. 
 
يتواصل إضطهاد المثليين جنسياً ويزداد منذ العام 1998، حيث ازدادت قوّة الانجيليين. 
 
اليوم، تتعرّض حقوق المثليين الأساسية، كحق الزواج وإستقبال ذات الخدمات الطبية التي يتلقاها الغيريون جنسياً، للهجوم. 
 
بالنسبة للإنجيليين، تهجمات، كتلك، عادلة لأنها تطبيق لكلام الله في الكتاب المقدس، الذي يعتبرها خطيئة. 
 
يُدين كثير من الأفراد والمنظمات (بينها، توجد منظمات دينية) تلك التهجمات؛ لكن، غالباً، يقولون بأن الكتاب المقدس، عبارة عن كتاب تسامح، وبالتالي، لا يدعو لإستعمال العنف ضد المثليين جنسياً.

هنا، نرى من جديد تناقضاً ما، حيث توجد العدالة والأخلاق بجانب التقدميين، لكن، الكتاب المقدس بجانب الانجيليين.
 
 لهذا، القيام بتفسير حرفي للكتاب المقدس، لأجل تنظيم المجتمع أو لأجل تحديد العدالة والاخلاق، هو أمر تعسُّفي على نحو متزايد. 
 
دون أدنى شكّ، يُدين الكتاب المقدس المثلية الجنسية. 
 
 ففي سفر اللاويين، نجد بوضوح: "ولا تضاجع ذكرا مضاجعة امراة انه رجس" لاويين 18 : 23
 
ما هو مروّع أيضاً، هو تصنيف أو توصيف العلاقات المثلية جنسياً بإعتبارها نجاسة (دنس)، وهنا، تجب الإشارة إلى شيئين، يتصلان بمكان ورود هذا المشهد في الكتاب المقدس، هما: 
 
الشيء الأول، يأتي بعد سلسلة من الأوامر الإلهية التي يتوجب اتباعها دون أيّة مواربة وحرفياً، حيث لا وجود لإستثناءات فيها. 
 
الشيء الثاني، يأتي بسياق يتوسط سلسلة من الإدانات المرتبطة بالبهيمية والسفاح، ما قوله بحق مزيج من العلاقات بين أشخاص من ذات الجنس مع علاقات مع الحيوانات أو ضمن العائلة الواحدة. 
 
يجترّ كثير من الأصوليين النافذين، كالسيناتور ريك سانتورم، المنطق القائل:
 
 تقود شرعنة العلاقات المثلية جنسياً لقبول تطبيقات كالبهيمية والسفاح. 
 
هذا غير معقول، لكنه "غير معقول" صادر عن الكتاب المقدس!!

بعيداً عن اعتبار المثلية الجنسية "نجاسة"، يقول الكتاب المقدس صراحة بأن هذا الفعل يستحق الموت. 
 
حيث نجد في ذات السفر، الآتي: 
 
"و اذا اضطجع رجل مع ذكر اضطجاع امراة فقد فعلا كلاهما رجسا انهما يقتلان دمهما عليهما" لاويين 20: 14

 
آمل بأن تحليلي المتواضع هذا، قد أثبت أيّ مجتمع، لا يجب علينا العيش فيه وفق منطق الكتاب المقدس. 
 
في هذا الجزء من الكتاب المقدس، يُعثَرُ على الوصايا العشر، التي يريد الأصوليون عرضها في المدارس والمحاكم، مع توخيهم "غرس ميزة أخلاقية" في الشباب والمجتمع عموماً. 
 
في هذا المجتمع، الذي يهدف الكتاب المقدس لبنائه عبر مفاهيمه، ستحدث هيمنة الإيمان على العلم، استعباد شامل للمرأة من قبل الرجل، الفرض عن طريق القمع العنفيّ، وجود الرق للبشر، عدم التسامح الديني، وما هو أكثر قساوة غزو ونهب الشعوب الأخرى، التي تدين بأديان أخرى ولديها عادات أخرى، او التي تريد الوقوف بوجه رغبات "الشعب المختار"!! إضطهاد وتعنيف المثليين جنسياً، عقوبة الإعدام من ضمن عدد من السلوكيات، التي لا يعتبرها الكثيرون "جرائم".
 
 
قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

2010-01-21

La aldea global: una foto sociológica de nuestro mundo القرية العالمية: صورة علموإجتماعية لعالمنا The global village: a sociological picture of our world

Habitan la tierra cerca de 5.700 millones de personas, repartidas en pueblos y ciudades de cerca de doscientos países. Para hacerse una idea de la dimensión social del mundo, imagine por un momento que en la tierra sólo viven mil personas. Si hiciéramos una visita a esta ¨ aldea global ¨ descubriríamos que más de la mitad / 575 / de sus habitantes son asiáticos, 200 de ellos procedentes de China. Encontraríamos 130 africanos, 125 europeos y cerca de 100 latinoamericanos. De América del Norte sólo encontraríamos 65 individuos.
Si estudiáramos las formas de vida de los habitantes de esta aldea global sacaríamos conclusiones sorprendentes. La aldea global cuenta con una inmensa cantidad de recursos, pero la mayoría de los habitantes no tiene acceso a ellos: la mitad de la riqueza total de la aldea está en manos de sólo 150 personas.

Encontrar alimentos es lo más urgente para la mayoría de estas personas. Todos los años, los trabajadores producen comida más que suficiente para alimentar a todo el mundo. A pesar de esto, la mitad de los habitantes de la aldea global / niños, en su mayoría / están desnutridos o pasan hambre. Los 200 más desafortunados, que ni tienen comida, ni agua potable, ni cobijo seguro, no tienen fuerzas suficientes para trabajar, y están tan débiles que son víctimas fáciles de muchas enfermedades mortales. Los habitantes de esta aldea global presumen de que tienen muchas escuelas y universidades. Alrededor de 75 de ellos tienen un título universitario y unos pocos han terminado estudios de doctorado, pero la mitad ni siquiera sabe leer y escribir
 Esta imagen de la aldea global ha sido construida según datos de las naciones unidas
 
La fuente
Sociología
John J. Macionis /Ken Plummer
Parte primera: Las bases de la sociología
Capítulo 1: La perspectiva sociológica.. Página3
 
 
 
يسكن الأرض ما يقرب من 5.700 مليون شخص، يتوزعون على قرى ومدن بنحو 200 بلد. لأخذ فكرة عن البُعد الYجتماعي للعالم، لنتخيل للحظة، بأنه يعيش في الأرض 1000 شخص فقط. 
 
إذا دققنا النظر بتلك "القرية العالمية"، سنكتشف بأنّ أكثر من النصف (حوالي 575) من سكانها آسيويين، 200 منهم صينيين، سنجد 130 أفريقي، 125 أوروبي وما يقرب من 100 أميركي لاتيني، أما من أميركا الشمالية كلها فنجد 65 فرد فقط. 
 
إذا درسنا صيغ حياة السكان بهذه القرية العالمية، سنخرج بنتائج مُفاجئة. 
 
هناك موارد هائلة في هذه القرية العالمية، لكن، لا تستفيد أغلبية سكانها منها: 
 
حيث يتركّز نصف الغنى الإجمالي في أيدي 150 شخص (من الألف المُفترضين الذين يسكنون الأرض كلها).

يشغل العثور على الأغذية غالبيّة أولئك الأشخاص. دوماً، يُنتج العمال فائضاً من الأغذية لكل العالم. 
 
رغم هذا، فنصف سكان القرية العالمية (أطفال، بغالبيتهم) بحال من سوء التغذية أو يعانون الجوع. 
 
الـ 200 شخص الأتعس:
 
 هم الذين ليس لديهم طعام ولا ماء صالح للشرب ولا مأوى آمن ولا قوى كافية للعمل وهم بحالة ضعف ما يجعلهم ضحايا سهلة للأمراض القاتلة. 
 
يتباهى سكان القرية العالمية بامتلاكهم الكثير من المدارس والجامعات. 
 
لدى حوالي 75 منهم مؤهلات جامعية وأنهى قليلون الدراسات العليا، لكن، لا يعرف النصف لا القراءة ولا الكتابة.

(بُنيَت هذه الصورة عن القرية العالمية بناءاً على تفاصيل ومعطيات مُقدّمة من الأمم المتحدة).