06/01/2014 - 07/01/2014 - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : 06/01/2014 - 07/01/2014

2014-06-29

Evolución de la Anatomia Sexual. El Pene تطوُّر التشريح الجنسيّ: القضيب - الجزء الأوّل Evolution of Sexual Anatomy. The Penis

El Pene más antiguo
El pene más antiguo del registro fósil es el de este artrópodo ostracodo marino llamado Colymbosathon ecplecticos que quiere decir "asombroso nadador con un gran pene". Fue encontrado en Herefordshire, Reino Unido.
Tiene 425 millones de años. Los penes de unos peces ya extintos llamados placodermos, similares a los tiburones, aparecen  también en el registro fósil hace 400 millones de años. El pene más antiguo de un animal terrestre es el de una araña de patas largas relacionada con ácaros y garrapatas, encontrada en Escocia, que tiene una antigüedad de 400 millones de años. Sería similar a la de la imagen:

 
 


القضيب الأقدم

تعود بقايا القضيب الأقدم في السجِّل الأحفوري لنوع من مفصليات الأرجل البحرية المسمى كوليمبوساتون إكليبتيكوس Colymbosathon ecplecticos والذي يعني حرفياً (البحّار المُدهش ذو القضيب الأكبر، في الصورة أعلاه)، وعُثِرَ عليه في مقاطعة هيرفوردشير البريطانية. يبلغ عمره 425 مليون عام.

ظهر كذلك قضيب بعض الاسماك المنقرضة المسماة لوحيات الأدمة، والشبيهة بأسماك القرش، في السجل الأحفوري منذ ما يقرب من 400 مليون عام. سيكون القضيب الأقدم لحيوان برّي، هو قضيب عنكبوت ذو قوائم طويلة من أقارب القراديات، وعُثِرَ عليه اسكتلنده ويعود لما قبل 400 مليون عام.
 
فُكِّرَ سابقاً بأن القضيب يناسب الحياة البريّة أكثر من الحياة المائية، حيث يقلّ الإحتياج له. 

الإلقاح الخارجي في مياه البحار ممكن جداً، حيث يحصل الإلقاح من خلال تغطية بيوض الإناث المنتشرة في المياه بحيوانات الذكر المنوية. مع ذلك، فبعض أنواع الأسماك، مثل سمك القرش، لديها بنيتين لحقن الحيوانات المنوية، وتسميان نصفي قضيبين. يحصل ذات الشيء عند بعض أنواع السحالي والأفاعي. على اليابسة، بالمقابل، لا يمكن للحيوانات المنوية التحرك لمسافات بعيدة، ولهذا، جرى تطوير بنى خاصة لإدخال الحيوانات المنوية مباشرة بجوف الأنثى – وبالتالي، تحقيق الإلقاح الداخلي. كذلك، بحثت النباتات، التي بدأت حياتها في المياه، عن حلّ آخر، تمثّل بإحاطة الخلايا الجنسية الذكرية بحبوب الطلع أو الأبواغ.

  تنوُّع أشكال وأحجام القضيب في الطبيعة مُدهشا، وتصعب الإحاطة بكل هذا التنوُّع. يوجد كائنات حيّة لديها قضيبين أو أربعة، أو حتى دزينة من القضبان. 
 
 
رغم عدم إمتلاك غالبيّة الطيور لقضيب، فإنّ قضيب بعض أنواع البط (مثل بطّ بحيرات الأرجنتين، في الصورة أعلاه) بحجم 8 بوصة وبشكل يشبه مفتاح قناني النبيذ، ويعود هذا طبيعة مهبل أنثى هذا البط، وهو عبارة عن متاهة مكونة من غرف كثيرة يصعب من خلالها تحديد الطريق الصحيح.
 
 يُعتبر القضيب الأطول قياساً بالحجم الجسدي، هو قضيب نوع من القشريات إسمه بوليسيبيس بوليسيبيس Pollicipes pollicipes ويصل لحوالي 40 ضعف من حجمه الجسديّ.


تطوُّر عملية الإنتصاب


منذ ظهورها، الذي يعود لما قبل 200 مليون عام تقريباً، يحضر القضيب لدى كل الثدييات. يوجد، بصورة أسياسيّة، ثلاث آليات لتحقيق الإنتصاب، هي:
 
 
1- استخدام عظمة القضيب، يسمى هذا العظم الدعامة أو العظم القضيبيّ. نجد هذا عند الخفافيش، القوارض، اللواحم، وبغالبيّة الرئيسيّات غير البشريّة. يحصل الإنتصاب عبر حدوث تقلُّص عضليّ (ولم أجد بأيّ مرجع نتي فيما لو تكن تلك العضلة ملساء أو مخططة، أي تقلُّص إرادي أو لا إراديّ).
 
 
2- استخدام حبل نسيجيّ ليفيّ لدن، يشدّ مركز القضيب موفراً له الصلابة الضرورية للإنتصاب. نجد هذا عند الخنازير، الحيتان والأبقار.
 

3- استخدام آلية وعائيّة، نظام هيدروليكي يملأ نسيج اسفنجي بالدم. نجد هذا عند البشر، إلى جانب المدرّع والخيول (وحيوانات أخرى مثل السلاحف، الأفاعي، السحالي وبعض الطيور).

جرت، كذلك، دراسة القدرة على سحب القضيب من المهبل بوصفها فائدة كبرى. فلدى بعض الأنواع المحددة من الأسماك، التي لا يستطيع ذكرها سحب قضيبه لامتلاكه بنية جامدة، فنسبة إفتراس الذكر ذو القضيب الأطول أكبر من نسبة إفتراس ذكر ذو قضيب أقصر قابل للسحب بسرعة.
 
يحصل القذف عند كل الثدييات، وحتى عند حيوانات أخرى، بذات الطريقة.
 
  فيزيولوجية القذف البشرية (كآليات عصبية، كيميائية ...) مشابهة، بشكل أساسيّ، لفيزيولوجية القذف عند الزواحف والبرمائيات وأسماك القرش والشفنينيات
 
وهذا، يدعو للتساؤل حول إمكانية امتلاك ذات الميكانيكية، وامتلاك الإحساس بالمتعة ذاته (الوصول للذروة) عند تلك الحيوانات؟

يحدث الإنتصاب القضيبي البشريّ، بصورة أساسيّة، من خلال آليتين:


الإحتكاك (التماس، اللمس).

التفكير.


  إشراك مُدخِلْ دماغيّ، هو قفزة تطوريّة هامة في عملية الإنتصاب.


القضيب عند البشر والرئيسيّات


من المقبول القول بأنّ القضيب البشريّ أطول وأثخن من قضيب الرئيسيّات الأخرى. 
 
حيث يبلغ معدّل طول القضيب (بحال الإنتصاب):

عند الغوريللا 3 سنتمتر

عند البونوبو والشمبانزي 8 سنتمتر

عند البشر 13 سنتمتر

وتقديم هكذا أرقام محفوف بالمخاطر دوماً، حيث نقرأ بموضوع خاص بأطوال القضيب في ويكبيديا تحديد طول القضيب البشري من 12.9 إلى 15 سنتمتر.
 
 ويقدّم غوردون جي. غالوب، الذي سنتحدث عنه لاحقاً، أرقام أخرى لطول القضيب (حال الانتصاب) بحيث يبلغ 12.7 إلى 17.8 سنتمتر وبقطر يبلغ 2.45 سنتمتر.
 
 

سيقودنا هذا لسؤال تطوريّ يتعلق بالضغوطات التطورية، التي أفضت إلى ظهور تلك الزيادة بحجم وثخن القضيب، وهذا ما سنتحدث عنه لاحقاً. لكن، يوجد فروقات أخرى مثل غياب عظمة القضيب أو إختفاء الأشواك.

  القضيب البشريّ الوحيد، حتى الآن على الأقل، الممتلك لقلفة، ولكن، لم أجد أيّ موضوع يخصّ تطور القلفة، بل وجدتُ ما يعتبر أنها تقوم بوظيفة حماية.

تتكوّن أشواك القضيب من بنى كيراتينية (وهي ذات المادة المكوِّنة للشعر والأظافر)، وتحقق له مزيد من الحساسية كما تزيد سرعة الوصول للقذف، وأما عن أسباب فقدان قضيب البشر لتلك الأشواك، فتوجد فرضيات عديدة. 
 
يعتبره البعض سببا لإزدياد المتعة الأنثوية؛ بينما يعتبره البعض أمر غير مريح. لكن، ما يبدو جليّاً هو وجود علاقة بين حضور تلك الأشواك وتعدد العلاقات الجنسية، واعتبار وجود أنواع حيّة أحادية الزواج، مثل البشر، فقد فقدت تلك الأشواك. 

كما لوحظ، بأنه كلما زاد طول تلك الأشواك، كلما زادت سرعة الإقتران، أي تقلّ مدة الجماع الجنسي. وبالتالي، حين تغيب تلك الأشواك، سيطول الجماع، وبهذا، سيزداد الإرتباط وتزيد الحميمية بالعلاقة الجنسية. يرى البعض بأنّ الإناث قد اخترن الذكور، الذين يصلوا إلى الذروة بوقت أطول، وبالتالي، اختاروا من لم يمتلكوا تلك الأشواك، ولكني أرى كل هذه التفسيرات تحتاج المزيد من الإثباتات، وما هو مدعوم علمياً، هو كلما اتجهنا نحو الزواج الأحادي، كلما قلّ احتياجنا لنقل المني بين متنافسين ذكور.

ما نعرفه فعلياً هو الآلية الجينية / الوراثيّة التي سمحت بفقدان تلك الأشواك، والتي ظهرت المعلومات حولها للمرة الأولى في مجلة الطبيعة، خلال العام المًنصرم 2011 (لأن هذا المقال منشور بتاريخ 23 اغسطس / آب 2012). بحث الأخصائيُّون مناطق في الحمض النووي DNA عند الشمبانزي وهي غبر موجودة في الحمض النووي DNA عندنا كبشر: 

فاكتشفوا فقدان منطقة بالحمض النووي البشريّ مسؤولة عن تنظيم تكوين تلك الأشواك. 

واللافت للإنتباه، أن هذا سيحدث مترافقاً مع فقدان الأشعار الحسّاسة، التي تمتلكها كثير من الحيوانات حول منطقة الفم. 

وبين مقاطع الحمض النووي DNA البالغ عددها 501 التي خسرناها كبشر، يوجد مقطع مسؤول عن فرملة نموّ الدماغ، ما يعني أن خسارتنا لهذا المقطع، قد ساهمت بنموّ دماغنا. 

كذلك، قارنوا مقاطع الحمض النووي، تلك، عند إنسان نياندرتال، ووجدوا خلوّ قضيب نياندرتال من تلك الأشواك كذلك، إضافة لخسارته المقطع الخاص بفرملة النمو الدماغي. 
 
هذا يعني أننا فقدنا الأشواك من على قضيبنا منذ ما يقرب من 800000 عام، وهي اللحظة، التي انفصل بها خط نياندرتال عن خطنا.
 
 يظهر عند بعض البشر عارض يسمى حطاطات لؤلؤية القضيب (لا توجد بيانات كافية حوله، في الصورة أعلاه) وهو لا يُعتبر مرض ولا يحتاج علاج؛ وربما هو أثر متبقي من تلك الأشواك القضيبية التي حضرت عند أسلافنا والحاضرة لدى أقاربنا في الرئيسيات ولدى غيرها من حيوانات الآن.

يحصل ما هو معاكس مع عظمة القضيب. حيث تسمح عظمة القضيب بإطالة مدة الجماع. وتتحدث الفرضيات المتعلقة بأسباب فقدان تلك العظمة عن إزعاجات تسببها للإناث من جانب، وإنعدام حصول الإنتصاب عند ذكور معتلي الصحة، من الجانب الآخر، وهذا ما يطرحه ريتشارد داوكينز. 
 
 الآلية الوعائيّة أكثر هشاشة من الآلية العضلية، وفيما لو يعاني الذكر من مرض السكري، من مشاكل وعائية ...الخ، فلن يتمكن من تحقيق الإنتصاب.

لنتحدث الآن عن الضغوط التطورية التي قادت لإزدياد حجم وثخن القضيب

تتحدث إحدى الفرضيات، ذات الصلة بهذا الموضوع، عن حدوث عملية إنتقاء جنسيّ، أي اختارت الإناث الذكور ذوي القضبان الأكبر، فعلى سبيل المثال، يعرض الشمبانزي قضيبه كصيغة لبداية العلاقة الجنسية، حيث يفتح الشمبانزي ساقيه مُظهراً قضيبه المنتصب للإناث؛ ويرى البعض بأنّ القضيب البشريّ يُعتبر أداة عرض كحال ذيل الطاووس. ويعتبر هذا سبب بيولوجيّ غايته تحقيق الإثارة.

تربط فرضية أخرى زيادة حجم القضيب بالمشي المنتصب على قدمين. 
 
فعند محاولة الإقتران وجهاً لوجه، ووجود ميل ظهريّ للمهبل، فالقضيب الأطول أفيد.

تفسير آخر لزيادة حجم القضيب، ذكرناه أعلاه، ويتمثل بالتنافس المنويّ، فكلما تصل حيوانات منوية أكثر لمهبل الأنثى، كلما ازداد احتمال حدوث الإلقاح، ويرتبط هذا بحجم القضيب الأكبر بالطبع.  

ترى عالمة الأحياء هيلين فيشر بوجود فارق بين ثخن القضيب وطوله، ومدى تأثيرها بالعملية الجنسية، حيث يساهم ثخن القضيب بملامسة عضلات الثلث الخارجي للقناة المهبلية والبظر على وجه الخصوص، ما يؤدي لتحقيق الإثارة والمساعدة بالوصول إلى الذروة. وتؤكد بأنّ لوسي ورفيقاتها قمن باختيار ذكور ذوي قضبان ثخينة، ويرتبط طول القضيب بالتنافس المنويّ فحسب.

بالنهاية، ينقصنا الحديث عن شكل القضيب، مع حشفة مميزة، وهو ما لا يتوفر عند الرئيسيّات الأخرى، حيث توجد أفكار هامة بهذا الصدد، لكن، سنتركها لموضوع آخر.
 
 
قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة


 
 
 

 
 

2014-06-28

Todas las contradicciones neotestamentarias كامل تناقضات العهد الجديد - الجزء السادس All new testament contradictions

51.Jesús dijo que no dejaría de lado todos los que vinieran a él. Jn.6:37
Jesús dijo que muchos de los que vienen a él serán echados a un lado. Mt.7:21-23
52.La salvación viene por la fe y no por las obras. Ef 2, 8,9; Rom.11:6; Gal.2:16; Rom.3:28
La salvación viene por la fe y las obras. Sant.2:14,17,20
53.Los justos tienen vida eterna. Mt.25:46
Los justos serán apenas salvados. 1 Pe.4:18
No hay justo. Rom.3:10
54.Creer y ser bautizado para ser salvado. Marc.16:16
Ser bautizado por el agua y el espíritu para ser salvado. Jn.3:5
Perseverar hasta el fin para ser salvado. Mt.24:13
Invocar el nombre del “Señor” para ser salvado. Hechos 2:21; Rom.10:13
Creer en Jesús para ser salvado. Hechos 16:31
Creer, además, salvará toda tu casa. Hechos 16:31
Ten esperanza y serás salvado. Rom.8:24
Creer en la resurrección para ser salvado. Rom.10:9
Porque por gracia sois salvados. Ef 2:5
Por la gracia y la fe se salvan. Ef 2:8
Haga el amor a la verdad para ser salvado. 2 Tes.2:10
La misericordia salva. Tito 3:5
55.Los reincidentes están condenados. 2 Pe. 2:20
Los reincidentes se salvarán independientemente. Jn.10:27-29
56.Perdonar setenta veces siete. Mt.18:22
El perdón no es posible para el pecado renovado. Heb.6:4-6
57.El divorcio, excepto en caso de infidelidad, es erróneo. Mt 5:32
El divorcio por cualquier motivo es erróneo. Marc.10:11-12
58.Jesús aprobó la destrucción de los enemigos. Lc.19:27
Jesús le dijo: Amad a vuestros enemigos. Mt 5:44
59.Dios reside en el cielo. Mt 5:45; Mt.6:9; Mt.7:21
Los ángeles moran en el cielo. Marc.13:32
Jesús está con Dios en el cielo. Hechos 7:55-56
Loa creyentes van al cielo. 1 Pe.1:3-4
El Cielo pasará. Mt.24:35; Marc.13:31; Luc.21:33
60.Oren para que no se introduzca la tentación. Mt.26:41
La tentación es una alegría. Sant.1:2



التناقض الحادي والخمسون


قال يسوع بأنه لن يُخرج كل من يأتي إليه .. 

بحسب انجيل يوحنا 6
37 كُلُّ مَا يُعْطِينِي الآبُ فَإِلَيَّ يُقْبِلُ، وَمَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ لاَ أُخْرِجْهُ خَارِجًا.


قال يسوع بأن كثيرين ممن يأتونه سيخرجون .. 
 

بحسب انجيل متى 7
21 «لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَارَبُّ، يَارَبُّ! يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.
22 كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذلِكَ الْيَوْمِ: يَارَبُّ، يَارَبُّ! أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا، وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ، وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟
23 فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ!

************

التناقض الثاني والخمسون

يأتي الخلاص من خلال الإيمان لا الأعمال. 

بحسب رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس 2
8 لأَنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ، بِالإِيمَانِ، وَذلِكَ لَيْسَ مِنْكُمْ. هُوَ عَطِيَّةُ اللهِ.
9 لَيْسَ مِنْ أَعْمَال كَيْلاَ يَفْتَخِرَ أَحَدٌ.

وبحسب رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 11
6 فَإِنْ كَانَ بِالنِّعْمَةِ فَلَيْسَ بَعْدُ بِالأَعْمَالِ، وَإِلاَّ فَلَيْسَتِ النِّعْمَةُ بَعْدُ نِعْمَةً. وَإِنْ كَانَ بِالأَعْمَالِ فَلَيْسَ بَعْدُ نِعْمَةً، وَإِلاَّ فَالْعَمَلُ لاَ يَكُونُ بَعْدُ عَمَلاً.

وبحسب رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 3
28 إِذًا نَحْسِبُ أَنَّ الإِنْسَانَ يَتَبَرَّرُ بِالإِيمَانِ بِدُونِ أَعْمَالِ النَّامُوسِ.

وبحسب رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 2
16 إِذْ نَعْلَمُ أَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَتَبَرَّرُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ، بَلْ بِإِيمَانِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، آمَنَّا نَحْنُ أَيْضًا بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ، لِنَتَبَرَّرَ بِإِيمَانِ يَسُوعَ لاَ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ. لأَنَّهُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ لاَ يَتَبَرَّرُ جَسَدٌ مَا.


يأتي الخلاص بالإيمان والأعمال. 


بحسب رسالة يعقوب 2
14 مَا الْمَنْفَعَةُ يَا إِخْوَتِي إِنْ قَالَ أَحَدٌ إِنَّ لَهُ إِيمَانًا وَلكِنْ لَيْسَ لَهُ أَعْمَالٌ، هَلْ يَقْدِرُ الإِيمَانُ أَنْ يُخَلِّصَهُ؟
17 هكَذَا الإِيمَانُ أَيْضًا، إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ أَعْمَالٌ، مَيِّتٌ فِي ذَاتِهِ.
18 لكِنْ يَقُولُ قَائِلٌ: «أَنْتَ لَكَ إِيمَانٌ، وَأَنَا لِي أَعْمَالٌ» أَرِنِي إِيمَانَكَ بِدُونِ أَعْمَالِكَ، وَأَنَا أُرِيكَ بِأَعْمَالِي إِيمَانِي.
19 أَنْتَ تُؤْمِنُ أَنَّ اللهَ وَاحِدٌ. حَسَنًا تَفْعَلُ. وَالشَّيَاطِينُ يُؤْمِنُونَ وَيَقْشَعِرُّونَ!
20 وَلكِنْ هَلْ تُرِيدُ أَنْ تَعْلَمَ أَيُّهَا الإِنْسَانُ الْبَاطِلُ أَنَّ الإِيمَانَ بِدُونِ أَعْمَال مَيِّتٌ؟

************

التناقض الثالث والخمسون


يمتلك الأبرار حياة أبدية .. 


بحسب انجيل متى 25
46 فَيَمْضِي هؤُلاَءِ إِلَى عَذَاب أَبَدِيٍّ وَالأَبْرَارُ إِلَى حَيَاةٍ أَبَدِيَّةٍ».


بالكاد سيتم خلاص الأبرار .. 


بحسب رسالة بطرس الأولى 4
18 وَ«إِنْ كَانَ الْبَارُّ بِالْجَهْدِ يَخْلُصُ، فَالْفَاجِرُ وَالْخَاطِئُ أَيْنَ يَظْهَرَانِ؟»


لا يوجد أبرار .. 


بحسب رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 3
10 كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «أَنَّهُ لَيْسَ بَارٌّ وَلاَ وَاحِدٌ.

  ************
 
التناقض الرابع والخمسون


من يؤمن ويتعمّد يناله الخلاص .. 


بحسب انجيل مرقس 16
16 مَنْ آمَنَ وَاعْتَمَدَ خَلَصَ، وَمَنْ لَمْ يُؤْمِنْ يُدَنْ.


العمادة بالمياه والروح هي سبيل الخلاص .. 


بحسب انجيل يوحنا 3
5 أَجَابَ يَسُوعُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يُولَدُ مِنَ الْمَاءِ وَالرُّوحِ لاَ يَقْدِرُ أَنْ يَدْخُلَ مَلَكُوتَ اللهِ.


الصبر حتى النهاية هو سبيل الخلاص .. 


بحسب انجيل متى 24
13 وَلكِنِ الَّذِي يَصْبِرُ إِلَى الْمُنْتَهَى فَهذَا يَخْلُصُ.


الدعوة باسم الربّ هي سبيل الخلاص ..


 بحسب سفر أعمال الرسل 2
21 وَيَكُونُ كُلُّ مَنْ يَدْعُو بِاسْمِ الرَّبِّ يَخْلُصُ.


الإيمان بالربّ هو سبيل الخلاص (الفردي والعائلي) ..


 بحسب سفر أعمال الرسل 16
31 فَقَالاَ: «آمِنْ بِالرَّبِّ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَتَخْلُصَ أَنْتَ وَأَهْلُ بَيْتِكَ».


يتم الخلاص بالرجاء .. 


بحسب رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 8
24 لأَنَّنَا بِالرَّجَاءِ خَلَصْنَا. وَلكِنَّ الرَّجَاءَ الْمَنْظُورَ لَيْسَ رَجَاءً، لأَنَّ مَا يَنْظُرُهُ أَحَدٌ كَيْفَ يَرْجُوهُ أَيْضًا؟


الإعتراف بالربّ هو سبيل الخلاص .. 


بحسب رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 10
9 لأَنَّكَ إِنِ اعْتَرَفْتَ بِفَمِكَ بِالرَّبِّ يَسُوعَ، وَآمَنْتَ بِقَلْبِكَ أَنَّ اللهَ أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ، خَلَصْتَ.


النعمة طريق الخلاص .. 


بحسب رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس 2
5 وَنَحْنُ أَمْوَاتٌ بِالْخَطَايَا أَحْيَانَا مَعَ الْمَسِيحِ ­ بِالنِّعْمَةِ أَنْتُمْ مُخَلَّصُونَ


النعمة والإيمان طريق الخلاص .. 


بحسب رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس 2
8 لأَنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ، بِالإِيمَانِ، وَذلِكَ لَيْسَ مِنْكُمْ. هُوَ عَطِيَّةُ اللهِ.


محبة الحقّ هي الطريق نحو الخلاص ..


 بحسب رسالة بولس الرسول إلى أهل تسالونيكي الثانية 2
10 وَبِكُلِّ خَدِيعَةِ الإِثْمِ، فِي الْهَالِكِينَ، لأَنَّهُمْ لَمْ يَقْبَلُوا مَحَبَّةَ الْحَقِّ حَتَّى يَخْلُصُوا.


الرحمة هي طريق الخلاص .. 


بحسب رسالة بولس الرسول إلى تيطس 3
5 لاَ بِأَعْمَال فِي بِرّ عَمِلْنَاهَا نَحْنُ، بَلْ بِمُقْتَضَى رَحْمَتِهِ ­ خَلَّصَنَا بِغُسْلِ الْمِيلاَدِ الثَّانِي وَتَجْدِيدِ الرُّوحِ الْقُدُسِ،

************

التناقض الخامس والخمسون


يتم الحكم على أصحاب السوابق ... 


بحسب رسالة بطرس الثانية 2
20 لأَنَّهُ إِذَا كَانُوا، بَعْدَمَا هَرَبُوا مِنْ نَجَاسَاتِ الْعَالَمِ، بِمَعْرِفَةِ الرَّبِّ وَالْمُخَلِّصِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، يَرْتَبِكُونَ أَيْضًا فِيهَا، فَيَنْغَلِبُونَ، فَقَدْ صَارَتْ لَهُمُ الأَوَاخِرُ أَشَرَّ مِنَ الأَوَائِلِ.


لن يُحكم على أحد ..


 بحسب انجيل يوحنا 10
27 خِرَافِي تَسْمَعُ صَوْتِي، وَأَنَا أَعْرِفُهَا فَتَتْبَعُنِي.
28 وَأَنَا أُعْطِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً، وَلَنْ تَهْلِكَ إِلَى الأَبَدِ، وَلاَ يَخْطَفُهَا أَحَدٌ مِنْ يَدِي.
29 أَبِي الَّذِي أَعْطَانِي إِيَّاهَا هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الْكُلِّ، وَلاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْطَفَ مِنْ يَدِ أَبِي.

************

التناقض السادس والخمسون


الغفران مفتوح حتى سبعين مرّة سبع مرّات.. 


بحسب انجيل متى 18
22 قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «لاَ أَقُولُ لَكَ إِلَى سَبْعِ مَرَّاتٍ، بَلْ إِلَى سَبْعِينَ مَرَّةً سَبْعَ مَرَّاتٍ.


 لا مجال للغفران لمن يكرر الخطيئة.. 

بحسب الرسالة إلى العبريين 6
4 لأَنَّ الَّذِينَ اسْتُنِيرُوا مَرَّةً، وَذَاقُوا الْمَوْهِبَةَ السَّمَاوِيَّةَ وَصَارُوا شُرَكَاءَ الرُّوحِ الْقُدُسِ،
5 وَذَاقُوا كَلِمَةَ اللهِ الصَّالِحَةَ وَقُوَّاتِ الدَّهْرِ الآتِي،
6 وَسَقَطُوا، لاَ يُمْكِنُ تَجْدِيدُهُمْ أَيْضًا لِلتَّوْبَةِ، إِذْ هُمْ يَصْلِبُونَ لأَنْفُسِهِمِ ابْنَ اللهِ ثَانِيَةً وَيُشَهِّرُونَهُ.

************

التناقض السابع والخمسون


الطلاق، فيما خلا حالة الزنا، هو خطيئة.... 


بحسب انجيل متى 5
32 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إلاَّ لِعِلَّةِ الزِّنَى يَجْعَلُهَا تَزْنِي، وَمَنْ يَتَزَوَّجُ مُطَلَّقَةً فَإِنَّهُ يَزْنِي.


الطلاق، في كل الأحوال، هو خطيئة... 


بحسب انجيل مرقس 10
11 فَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ وَتَزَوَّجَ بِأُخْرَى يَزْنِي عَلَيْهَا.
12 وَإِنْ طَلَّقَتِ امْرَأَةٌ زَوْجَهَا وَتَزَوَّجَتْ بِآخَرَ تَزْنِي».

************

التناقض الثامن والخمسون


طلب يسوع قتل الأعداء أمامه ... 


بحسب انجيل لوقا 19
27 أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».


قال يسوع: أحبوا أعداءكم! .. 


بحسب انجيل متى 5
44 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ،

************

التناقض التاسع والخمسون


يُقيم الله في السموات .. (في فندق 9 نجوم! ... فينيق ترجمة)


بحسب انجيل متى 5
45 لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ، وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ.

وبحسب انجيل متى 6
9 «فَصَلُّوا أَنْتُمْ هكَذَا: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ.

وبحسب انجيل متى 7
21 «لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَارَبُّ، يَارَبُّ! يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.


تُقيم الملائكة في السماء .. (في فندق 8 نجوم! ... فينيق ترجمة)

 بحسب انجيل مرقس 13
32 «وَأَمَّا ذلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ بِهِمَا أَحَدٌ، وَلاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ، وَلاَ الابْنُ، إِلاَّ الآبُ.

يُقيم يسوع مع الله في السموات .. 

بحسب سفر أعمال الرسل 7
55 وَأَمَّا هُوَ فَشَخَصَ إِلَى السَّمَاءِ وَهُوَ مُمْتَلِئٌ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ، فَرَأَى مَجْدَ اللهِ، وَيَسُوعَ قَائِمًا عَنْ يَمِينِ اللهِ.
56 فَقَالَ: «هَا أَنَا أَنْظُرُ السَّمَاوَاتِ مَفْتُوحَةً، وَابْنَ الإِنْسَانِ قَائِمًا عَنْ يَمِينِ اللهِ».


يذهب المؤمنون إلى السماء .. (في فندق 3 نجوم! ... فينيق ترجمة)

بحسب رسالة بطرس الأولى 1
3 مُبَارَكٌ اللهُ أَبُو رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي حَسَبَ رَحْمَتِهِ الْكَثِيرَةِ وَلَدَنَا ثَانِيَةً لِرَجَاءٍ حَيٍّ، بِقِيَامَةِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ مِنَ الأَمْوَاتِ،
4 لِمِيرَاثٍ لاَ يَفْنَى وَلاَ يَتَدَنَّسُ وَلاَ يَضْمَحِلُّ، مَحْفُوظٌ فِي السَّمَاوَاتِ لأَجْلِكُمْ،


السماء تزول .. (خسارة كبيرة .. تكلفة الفنادق! فينيق ترجمة)


بحسب انجيل متى 24
35 اَلسَّمَاءُ وَالأَرْضُ تَزُولاَنِ وَلكِنَّ كَلاَمِي لاَ يَزُولُ.

وبحسب انجيل مرقس 13
31 اَلسَّمَاءُ وَالأَرْضُ تَزُولاَنِ، وَلكِنَّ كَلاَمِي لاَ يَزُولُ.

وبحسب انجيل لوقا 21
33 اَلسَّمَاءُ وَالأَرْضُ تَزُولاَنِ، وَلكِنَّ كَلاَمِي لاَيَزُولُ.

************

التناقض الستون


صلوا كي لا تدخلوا في التجربة ..


 بحسب انجيل متى 26
41 اِسْهَرُوا وَصَلُّوا لِئَلاَّ تَدْخُلُوا فِي تَجْرِبَةٍ. أَمَّا الرُّوحُ فَنَشِيطٌ وَأَمَّا الْجَسَدُ فَضَعِيفٌ».


التجربة عبارة عن فرح ..


 بحسب رسالة يعقوب 1
2 اِحْسِبُوهُ كُلَّ فَرَحٍ يَا إِخْوَتِي حِينَمَا تَقَعُونَ فِي تَجَارِبَ مُتَنَوِّعَةٍ،



قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة