Las 10 mejores cosas de ser ateo أفضل 10 أشياء للكائن الملحد Top 10 things about being atheist - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Las 10 mejores cosas de ser ateo أفضل 10 أشياء للكائن الملحد Top 10 things about being atheist

2009-09-14

Las 10 mejores cosas de ser ateo أفضل 10 أشياء للكائن الملحد Top 10 things about being atheist

 10- ليس ضروريا التحوُّل ولا التجنيد (التبشير).

ليس لدينا كملحدين تسلط فكري لجعل الناس ترى الأشياء على طريقتنا، لأننا نعرف بأن الخطأ إنسانيّ. الناس لا تُعمَل ملحدة بالقوة، بالإضافة لأنه لا يتوجب عليك قبول أو عمل أشياء لن تدعك مرتاحا، كالذهاب إلى الكنيسة أو الصلاة.


9- لا توجد مجموعة قوانين أخلاقية اصطناعية.


لا يوجد كتاب يملي علينا ما نستطيع أو ما لا نستطيع فعله. نقاطع الدستور الاوروبي، نطبق الدستور الوطني، نتفق مع القوانين الناجحة عبر البرلمان... لكن، إلى جانب هذا، لا وجود لكُتُبٍ تقول لنا كيف نفكر أو نتصرّف.  يمكنك أن تصير مُلحداً بلا قراءة نيتشه أو ماركس أو داوكينز أو داروين، وليس هناك أدنى مشكلة بهذا.


8- حرية إيجابية.

الملحدون، لا يكيفون سلوكهم، فقط، لتفادي العقوبات الخالدة أو نوال الجوائز القيمة الأبديّة!


7- لا يُجرِّمُ الملحدون:

أحد من أجل لون جلده، جنسه، عمره، اتجاهه الجنسي، قوميته، أصله الاتني، بلده الأصلي أو أرضه الأم، ولا من أجل دينه.
هكذا، إذاً، لا أحد يبطل إلحاده لزواجه من مسيحية، شيطان أو غيره، ونحترم ونعتبر أن الغير ملحدين أشخاص طبيعيين مثلنا، بحيث أنه يمكنهم تبني الأطفال إذا أرادوا.


6- لا أحد أفضل من أحد.


 نتفادى التمييز بين الأكثر ذكاء والأكثر غباء، أكثر كبرا و اكثر صغرا، الأكثر مهارة و الأكثر بلادة. بين الملحدين، لا وجود لمناصب مثل " الوزير الأكبر بثقافة الانترنت" أو "كاهن البروتونات، الفوتونات والجزيئات تحت الذرية".


5- اعرف نفسك.


لا تشعر شعورا سيئاً، عندما تعلن أنك ملحد، حيث يمكنك مصادفة من يفكر مثلك، لا تشعر شعورا غريباً، إن يُفكّر كثيرون مثلك. هذا لا يعني بأنك نعجة من قطيع. معناه أنه يوجد من يشبهك وتُشبهه لا أكثر ولا أقلّ.


4- بلا قمع.


نستطيع كملحدين التمتع بنشاطات قد تكون محظورة بالنسبة للأديان: القراءة، الاقتناع بما يقوله العلماء، التشكيك بما تقوله لك السلطات والمرجعيات، أكل لحم الخنزير وممارسة الجنس دون إعارة الأهميّة لجنس و نوع الشريك أحياناً. ملحد لا يبطل الحاده إذا صرّح بأنّه يوجد شيء جيد في دين ما أو استخدم كلمة قالها البابا أو غيره من مرجعيات دينية مختلفة.


3- لا يوجد عُشْرْ.


فقط إذا تطلب منك الدفع! فادفع ثمن القهوة لصانعها!


2- لا وجود لعقيدة جامدة.


كذلك لا وجود لعقيدة راسخة جامدة عند الملحد. إن تخذلنا، بلحظة ما، نظرية الانفجار الكبير، فسيظهر بديل علميّ و سنعبّر عن اقتناعنا به أو لا. 
 
إذا رأينا الله بلحظة ما: سنحاول طلب مساعدة طبية نفسية!!


1- لا يوجد ضغط.


يستطيع الملحدون تناول الحياة بجدية أقل والتمتع بها أكثر، حيث نعرف أننا لن نخرج منها أحياء. فمن الأفضل لنا كملحدين ترك بصمات مهمة مُكلّلة بالفرح للأجيال اللاحقة.


ملاحظة: المصدر الاسباني منتدى الملحدين المكسيكيين، وللأسف، قد اختفت الصفحة أو اختفى الموقع. وهي من أوائل الترجمات المليئة بالأخطاء الناتجة عن السرعة بالمقام الأوّل، ولهذا، عذراً حقّاً.

ليست هناك تعليقات: