Propiedades nutritivas de la calabaza الخصائص الغذائيّة للقَرْعْ Nutritional properties of pumpkin - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Propiedades nutritivas de la calabaza الخصائص الغذائيّة للقَرْعْ Nutritional properties of pumpkin

2013-11-02

Propiedades nutritivas de la calabaza الخصائص الغذائيّة للقَرْعْ Nutritional properties of pumpkin

Además de ser rica y tener un sabor muy dulce, la calabaza tiene algunas cualidades que son importantes para nuestra salud. Es un alimento recomendado en dietas porque colabora eliminando líquidos retenidos y regulando el azúcar de la sangre desapareciendo así la ansiedad frente al dulce.
Este alimento es rico en ácido fólico, fibra, vitamina A y C, y aunque en menor cantidad también nos aporta vitamina B1, E, fósforo, magnesio, calcio, hierro, zinc, sodio, manganeso, selenio y cobre. Es un gran fuente de potasio..



 

   
الإسم العلمي: Cucurbita pepo 
 
 
إلى جانب كونه غنيّ بالمغذيات ويمتلك طعم حلو، القَرْعْ  (المُنتمي للفصيلة القرعيّة) ذو مواصفات غاية بالأهميّة لصحتنا. 

حيث يُنصح به في حميات غذائيّة، لتعاونه بإلغاء السوائل الزائدة وتنظيم سكّر الدم، ما يُبعد القلق بمواجهة الحلويات.

  القرع غني بالفيتامين ب9 (أو حمض الفوليك)، الفيتامين آ وسي، وبكميات أقلّ الفيتامين ب1، إي، وكذلك أملاح معدنية كالفوسفور، المغنزيوم، الكالسيوم، الحديد، التوتياء، الصوديوم، المنغنيز، السيلينيوم والنحاس. كما أن القرع مصدر رئيسيّ للبوتاسيوم.

يمتلك القرع مزايا مضادة للإلتهابات، لهذا يُنصح به عند أشخاص يُعانون من مشاكل بجهاز الهضم، الربو أو التهاب المفاصل. كما يُنصح به لدى مرضى السكري، حيث أنه يساعد بالحفاظ على مستويات مستقرة للسكّر في الدم. يعمل بصورة مُدرّة للبول عند أشخاص يُعانون من احتباس السوائل.


يحتوي القرع على كميات معتبرة من الكاربوهيدرات، سيما على صيغة نشاء. كما أنّه يحتوي على القليل من الألياف. وبسبب محتواه من البوتاسيوم، فهو يساعد الجسم بالتخلص من المواد السامة. كما أنه يقدِّم العون بالحفاظ على وظائف دماغيّة سليمة، بفضل محتواه من الفوسفور. وبالتآلف مع محتواه من الكالسيوم فهو يحافظ على توازن تشكيل بعض العظام القويّة. أما محتواه من المغنزيوم فيساعد بمسألة تقلُّص واسترخاء العضلات.

أما احتوائه على الفيتامين ب9، فيساعد على تحقيق نموّ سليم للجسم. يحمي القرع جلدنا ويحافظ على سلامته، بسبب احتوائه على الفيتامين آ، كما أنه يحمينا من حالات الرشح (نزلات البرد)، ويقدِّم العون في التئام الجروح بسبب محتواه من الفيتامين سي. 
 
وهو يعمل كذلك كمُقشِّع فيساهم بتنظيف الرئتين والقصبات الهوائيّة، الأمر الذي يساهم بالوقاية من سرطان الرئة. كذلك، القرع ذو فعالية كبيرة بمواجهة مشاكل البروستات، الرؤية والقلب، فهو يساعد على إكمال عمل تنقية وتحسين بمواجهة مشاكل معوية في جسمنا، وذلك بسبب احتوائه على الفيتامين آ، الفيتامين سي، الفيتامين إي، التوتياء والسيلينيوم.
 
كل المعلومات الواردة في هذا الموضوع: تمتلك قيمة معلوماتيّة ولا تشكّل بديل لأيّ علاج أو نصائح طبيّة على الإطلاق.


تحديث الموضوع 29.10.2022

تحضير طبق قرع باللحمة ومزيج عصير الليمون والطحينة ودبس الفليفلة وهو ما يُشبه طبق الطاجين المغربي العربي الشهير.


 علماً أن أطباق مشرقية ذائعة الصيت كالشاكرية يمكن إعتبارها نوع من الطاجين أو المُطجنات باللغة الفصحى والتي تُحضَّر بلحم الدجاج أو الطباهجات المُحضّرة من لحوم الحيوانات ذات الأربع قوائم .. هو طبق بسيط ولذيذ جداً ويُؤكل مع الأرُّز أو مع الخبز أو غيرها

بعد إضافة مزيج الطحينة، نُقلِّب لمدة عشرة دقائق لا أكثر لأنّ اللحم مقلي بدهنه والقرع مقلي وجاهز أيضاً

شكراً للمرور

ليست هناك تعليقات: