Trucos para quitarse unos kilos de aqui al verano طرق متقنة لأجل التخلُّص من بضع كيلوغرامات هذا الصيف!! Tricks to remove a few kilos from here to summer - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Trucos para quitarse unos kilos de aqui al verano طرق متقنة لأجل التخلُّص من بضع كيلوغرامات هذا الصيف!! Tricks to remove a few kilos from here to summer

2009-09-13

Trucos para quitarse unos kilos de aqui al verano طرق متقنة لأجل التخلُّص من بضع كيلوغرامات هذا الصيف!! Tricks to remove a few kilos from here to summer

El perder peso es una combinación de varios factores, a continuación damos una serie pautas a seguir que son clave para que poco a poco y de forma saludable la gente que sufre cierto sobrepeso se desaga de esos kilos que le sobran
1-

Hacer ejercicio de manera regular: dos o tres veces por semana con sesiones de 30 a 60 minutos. Hay múltiples ejercicios donde elegir: correr, andar, nadar, montar en bici, remar, aeróbic… sobre todo elige aquel con el que te encuentre más cómodo y más te motive. Mejor hacer el ejercicio en compañía, asi evitamos aburrirnos y nos motivaremos más
 
 
 

 
يحصل إنقاص الوزن بتضافر عوامل عدّة، حيث يمكن تطبيق بعض القواعد التي تساعد على التخلُّص من بضعة كيلوغرامات مزعجة، من قبيل:


1- القيام بتمرين منتظم مرتين أو ثلاث مرات اسبوعياً بزمن يمتد من 30 إلى 60 دقيقة. يوجد تمارين عديدة حيث يمكن الاختيار بينها، كالجري، المشي، السباحة، دراجة هوائية، تجديف قوارب ...الخ، وعلى وجه الخصوص اختيار المُريح لك كتمرين رياضي. من الافضل ممارسة التمرين ضمن مجموعة، هكذا يمكن تفادي الملل وقبول التمرين أكثر.


2- لا تأكل في الخارج، الافضل اطبخ في منزلك، حيث تحتوي وجبات المطاعم عادة على مواد دسمة وسكرية أكثر. قُم بتحضير وجبات صحيّة، مثل: السلطات أولاً، لحوم بيضاء أو سمك ثانياً، سلطة فواكه وهي وجبات جيّدة وقليلة السعرات الحرارية بالعموم.


3- قل لا للحلويات والمعجنات المالحة، فالقليل منها يحمل الكثير من السكر والسعرات. ضع حدود بقطعتين من الحلوى أو غيرها اسبوعياً وقم بإضافة نصف ساعه لزمن التمرين الرياضي بالاسبوع التالي. يجب التحلي بقوة الإرادة لتنفيذ هذا الأمر.


4- لا تأكل بدافع الملل، يأكل كثيرون بدافع الملل فيقضون وقتاً طويلاً في المطبخ. اعمل مخطط بوجباتك اليومية (4 – 5 يكون الخيار الأمثل) ولا تأكل بينها، واكتب ملاحظة على البرّاد: "خارج الخدمة"!، هكذا ستتذكر بأنه ليس وقت الوجبة ويجب أن تنصرف في الحال!!!


5- لا تتجاوز الوجبات الرئيسية، من الغريب قد يبدو لك هذا، ان تجاوزك لوجبة لا يؤدي لتنحيفك، بل يحدث العكس لأن جسمك يمر بالجوع وكل مرة تأكل برغبة أكبر تمتليء بالطعام وتحتفظ بالسعرات، لأن الجسم يعرف بوجود فترات عوز (الجين (المُورِّثة) المقتصد يتابع حضوره هناك).



6- استخدم صحون طعام أكثر صغراً: خسارة الوزن شيء من اثنين: انفاق أكبر وابتلاع أقلّ، ما يُنفَقُ عبر التمرين الرياضي والذي يُبتَلَعُ من أطعمة. إن تستخدم أطباق طعام أكثر صغراً، سيمتليء وسيحتوي كمية أقل من الطعام وهذا هو المطلوب.


7- اختار تقنيات صحية في الطبخ، حيث يكون السلق صحيّاً أكثر من القلي، أكثر سرعة واقتصادي أكثر. الفرن أيضاً يكون حليفاً جيداً. تفحص تقنيات الطبخ الخفيف لأجل انعاش الذاكرة.


8- لا تشغل بالك بخسارة الوزن، لا تزن نفسك كل يوم لا كثيراً ولا قليلاً، خسارة الوزن هدف مرحلي وفكِّر بما تعمله لأجل صحتك أكثر من جسمك ومظهره. التوتُّر بسبب خسارة الوزن فقط، سيخلق قلقاً وسيصعب إنقاص الوزن. تذكر بأن الخبراء ينصحون بعدم خسارة أكثر من 4 كغ شهرياً (كغ اسبوعياً ... وهذا كثير).


إن يكن في نيتك خسارة 4 إلى 8 كغ خلال الصيف، فالآن الوقت الملائم للبدء، لأن التنحيف لا يتحقق بسهولة، إنه قضية نظام وصبر حتى عندما تذهب تلك الكيلوغرامات فلن تعود بسهولة.

تُعتبر استشارة الطبيب هامة في بعض حالات التنحيف، لما قد يحمله هذا الأمر من تداعيات صحية.

ليست هناك تعليقات: