Vello púbico y sus cuidados العناية بالعانة والمنطقة الحسّاسة عند الإناث Pubic hair and care - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Vello púbico y sus cuidados العناية بالعانة والمنطقة الحسّاسة عند الإناث Pubic hair and care

2011-11-12

Vello púbico y sus cuidados العناية بالعانة والمنطقة الحسّاسة عند الإناث Pubic hair and care

algunos consejos para mujeres interesadas en afeitar su área del pubis:
• Vaya por pasos. A menos que sea muy importante para usted sorprender a su pareja, no vaya de matorral espeso a totalmente expuesta de una vez. Empiece simplemente recortando el pelo un poco más corto cada semana. Una vez que el pelo está corto en toda su extensión, comience afeitando los labios mayores. Los labios mayores parecen tolerar mejor el afeitado que el monte de Venus. Más o menos a la semana siguiente comience haciendo el parche de pelo corto en su monte púbico más y más pequeño recortando y afeitando. Si usted empieza a notar irritación, no quite pelo adicional hasta que la irritación desaparezca. Esto se hace experimentando con diferentes cortes de la navaja, diferentes cremas de afeitar y geles, diferentes formas de navajas de afeitar, diferente ropa, etc., Puede tomarle tiempo a la piel acostumbrarse al afeitado, porque la navaja de afeitar probablemente quite la capa exterior de tejido y puede cortar el pelo debajo de la línea de la piel produciendo irritación y vellos encarnados. Algunas mujeres pueden encontrar que no pueden afeitar su monte de Venus, y como resultado sólo recorten el pelo allí muy corto.
• Toma tiempo. Al principio espere pasarse treinta a sesenta minutos cada vez que usted acicale su región púbica. Si usted va por el aspecto desnudo de una vez, planee un par de horas. Una vez que usted y su cuerpo están acostumbradas a afeitarse, sólo toma un par de minutos afeitar el área púbica, si se hace todos los días, o cada dos días.

se puede leer todo el artículo, aquí
 
 
 
 

 
 

بعض النصائح للإناث الراغبات بنتف شعر عانتهن


أولاً: نزع الشعر عبر خطوات. ابدئي ببساطة بقص شعر العانة رويداً رويداً، بحيث يُصبِح  الشعر كل إسبوع أقصر من الإسبوع السابق. بمجرّد الوصول لحالة حلاقة كاملة للشعر، إبدئي بحلاقة الشفرين الكبيرين. وبالإسبوع التالي، ابدئي بحلاقة شعر أعلى العانة بقصّه تدريجيا وحلاقته. فيما لو تلاحظي بدء ظهور تهيُّج جلدي، لا تقصّي الشعر الإضافي حتى اختفاء التهيُّج. وقد يتوقف هذا على انواع الشفرات المستخدمة وكريمات الحلاقة، وكذلك، بحسب أشكال شفرات الحلاقة، فالشفرات غالبا ما تحلق الطبقة الخارجية للجلد ويمكنها أن تقصّ الشعر تحت خط الجلد ما يؤدي لإنتاج التهيّج. أحياناً، لا تتمكن الأنثى من حلاقة الجزء العلوي من العانة، وبهذا، يُكتَفَى بتقصير شعر العانة بتلك المنطقة.


ثانياً: يستلزم نزع الشعر زمن. يجب الانتظار من 30 الى 60 دقيقة عند الإنتقال من منطقة لأخرى ضمن العانة. فسيلزمك ساعتين لإنهاء نزع شعر كامل العانة. بمجرد تعوّد جسمك على الحلاقة، فسيلزمك فقط دقيقتين لنزع شعر كامل العانة، فيما لو تنفذي هذه العملية كل يوم أو كل يومين.

ثالثاً: استخدام شفرات حلاقة جديدة. نظراً لقساوة شعر العانة، فهو يستنزف شفرات الحلاقة. فيجب تخصيص الشفرة لمنطقة العانة والحرص على تجديدها. كذلك، يتوجب التأكد من شفرات ماكينة الحلاقة الكهربائية وقدمها.

رابعاً: استخدام شفرات حلاقة خاصة وذات رأس متحرك. تزداد تقنيات الشفرات تطورا، بحيث يمكنها تحقيق راحة الإستخدام والتحكم وسهولة حلق المناطق في العانة، يمكن العثور على تلك الشفرات بأغلب الأسواق.

خامساً: استخدام رغوة وفيرة بالحلاقة. يتوجب استخدام طبقة من معجون الحلاقة بعد إزالة طبقة أقدم، مع الحاجة لمادة لزجة تحمي الجلد من الشفرة الحادة. هناك كريمات خاصة بالبشرة الحساسة. يمكن للمنثول أن يخلق تنميل بالجلد، لكن، يمكنه تهدئة الفرج (فيما لو بدأ الاحساس بحرقة بالفرج ومنطقة العانة بالعموم، يتوجب استخدام المنثول أو مادة غيره فوراً).

سادساً: نزع الشعر فترة بعد الظهر. وذلك لانه يستلزم وقت، وحيث ستكونين عارية طوال الوقت أو بالكاد تلبسين شيء بسيط. ولكن، متى تعودتي على هذه العملية، يمكنكي تحقيقه في بانيو الحمام وخلال دقيقتين صباحاً.

سابعاً: ببدايات عهد نزع الشعر، يتوجب تجنب الألبسة الضيقة. إثر نزع شعر العانة والفرج، في بدايات عهدك مع هذه العملية، يصبح من المزعج لبس بنطال ضيق بحيث سيسبب احتكاك مع المنطقة المنزوعة الشعر: 
 
وهو ما يؤدي لحدوث إزعاجات أنتي بغنى عنها. لا يمكنك لبس أي شيء من القماش يحتك بالفرج. يتوجب لبس التنورة أو فستان. كذلك، بنطال الجينز الضيق غير مناسب بهذه الحالة. ربما غريب عليكي عدم لبس شيء بعد نزع شعر العانة، لكنه أفضل حلّ، سيما حين تعِين أكثر جنسانيتك. فستتعودين على الشعور بالعريّ.
 
ثامناً: الإنتقاع ببانيو ساخن أو عمل حمّام ساخن قبل نزع الشعر. فهذا، سيسهل تحقيق لدونة للجلد والشعر وتسهيل قصّه وحلاقته. فهذا أمر يتوجب عليكي أخذه بالحسبان دوما متى أردتي الإعتناء بمنطقة العانة والأعضاء الحساسة.

تاسعاً: النوم عارية أو مع قميص فقط بعد نزع شعر العانة. لا تستخدمي بنطال أو سراويل. فلا يجب ان يحتك بفرجك أي شيء خلال النوم. فيما لو كنتي تستخدمين واقيات طبية، ببساطة، ضعي منشفتين قديمتين تحتك ونامي.



عاشراً: لا شدّة بالحلاقة بالبداية. لا تكوني عنيفة مع الجلد، مرري شفرات الحلاقة بهدوء من منطقة لأخرى. لا تقومي بازالة كل الشعر مرّة واحدة، بل أزيليه تدريجيا وهكذا ستكون النتيجة أكثر نعومة.

أحد عشر: تمديد الجلد بيد والحلاقة بيد أخرى. ويتوجب تطبيق هذا عند منطقة الأشفار حول الفرج على نحو خاص. قد يُشكِّل الإخدود بجانب البظر منطقة صعبة الحلاقة وغالباً ما تحتاج لخبرة خاصة تأتي من تكرار التطبيق.

ثاني عشر: نزع الشعر بإتجاه نمو الشعر، وهذا يعني من الأعلى باتجاه الأسفل قطريا قرب الشفرين الكبيرين. حيث يمكنك رؤية نموذج نمو الشعر بعد قصه وتقصيره. لدى بعض الإناث الخبرة بنزع الشعر بعكس إتجاه نمو الشعر وذلك ببطء وخفّة يد واستعمال طبقة طرية من المعجون ورغوة الحلاقة. ولكن، هذا لمن تعودت من الإناث على العملية، أما حديثات العهد،  فيجب عليهن التعامل بحذر مع هذه الطريقة.

ثالث عشر: مرحلة نزع الشعر كل يومين. تتحدث إناث عن عدم الإحساس بالحكّة إلا عند بدء الشعر بالنمو بعد نزع الشعر بفترة. ويمكن تجنُّب هذا بإعتماد نزع الشعر كل يومين وبطريقة هادئة ويد خفيفة. ربما في البداية لن تحصلي على نتيجة لعانة تشبه عانة طفلة، لكن، بمجرد التعود على العملية، والتكرار كل يومين أو يوميا ستحصلين عليها. فيما لو أردتي نزع شعر الفرج وأعجبتك هذه الطريقة، فلن تتمكنين من حلاقته إلا بين الحين والآخر، لان التهيُّج والاحمرار سيصبح فظيعاً. (ملاحظة الفارق بين نزع شعر العانة ونزع شعر الفرج كبير، فحساسية الفرج أكبر بكثير من حساسية العانة).

رابع عشر: بعد نزع الشعر، استخدمي بلسم أو غسول على الفرج لإراحة الجلد. فيجب الحذر من استعمال بعض المواد، التي قد تسبب التهيّج لجلد هذه المنطقة. يمكن لزيت الأطفال ان يساعد بتهدئة المنطقة وتقليل الإحتكاك. وكذلك، بودرة الأطفال، لكن، للبودرة آثار سيّئة، أحياناً، على الفرج والمهبل، لهذا، لا يُفضَّلُ إستعمالها كثيراً. 

خامس عشر: يتوجب استخدام مرآة خاصة وحضور ضوء جيد لكي ترين ما تعملين بوضوح. فمهما بلغت مهاراتك وخبرتك، فدون مرآة وضوء جيد فلن تتمكنين من رؤية فرجك بشكل واضح. 

سادس عشر: تنصح بعض السيدات باستخدام ليف طبيعي في الأيام التي لا تنزع الشعر بها: 
 
وقت الاستحمام أو السباحة. 
 
يتوجب عليكي الفرك بنعومة وعكس نمو الشعر، وسيساعدك هذا بازالة الجلد الميت ويساعدك بالحفاظ على بصيلات الشعر بحالة مفتوحة، فتنخفض إحتمالات نمو سريع للشعر بذلك.
 
 

ليست هناك تعليقات: