Tipos de energías renovables معلومات مُقتضبة حول بعض أنواع الطاقة المتجددة Types of renewable energies - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Tipos de energías renovables معلومات مُقتضبة حول بعض أنواع الطاقة المتجددة Types of renewable energies

2013-08-17

Tipos de energías renovables معلومات مُقتضبة حول بعض أنواع الطاقة المتجددة Types of renewable energies

Con el gran problema que es el calentamiento global, hablar de energías renovables es hablar de soluciones, de cambio, de luchar por la vida en nuestra planeta. Sin lugar a dudas, es la opción de preferencia en lo que a energía se refiere. Por ello es que a nivel internacional, desde distintos estados se está fomentando su aplicación a diversas escalas y aunque hay algunos a los que la situación del planeta parece no importarles mucho, lo cierto es que los esfuerzos por fomentar el uso de los diferentes tipos de energías renovables van dando sus frutos..

 
 
 
 
 

بظلّ مشكلة الإحترار العالميّ، يغدو الحديث عن الطاقات المتجددة: 
 
حديثاً عن حلول لتلك المشكلة، إضافة لأنّه صراع لإستمرار الحياة على كوكبنا. 
 
دون أدنى شكّ، هو الخيار الأفضل بما يتصل بنوع الطاقة التي سيتم الحديث عنها. 
 
والواضح أنّ الإهتمام بهذه القضيّة ذو بعد عالميّ، ويحظى بالتشجيع والتطبيق بدرجات متباينة، رغم وجود البعض الذي لا يهمه وضع الكوكب كثيراً. ومن المؤكّد أنّ جهود نشر إستخدام الأنواع المختلفة للطاقات المتجددة، سيعطي ثماره حتماً.

وينضوي بإطار الطاقات البديلة، الكثير من الأنواع التي تمتلك الفوائد، سواء لنا نحن أو لبلداننا، والأهمّ  للبيئة. ولهذا، سنحاول إيراد معلومات موجزة عن بعض أنواع الطاقة المتجددة الأهمّ والأكثر تداولاً وإستعمالاً على أوسع نطاق، وفق الآتي:
 

الطاقة الشمسيّة


الطاقة الشمسيّة، هي الطاقة المتجددة الأهمّ والأكثر فعاليّة. حيث تؤخذ الطاقة الشمسية الحرارية من طاقة الشمس من خلال مسطحات شمسية ضوئيّة (في الصورة أعلاه)، وإضافة لإستعمالها على نطاق واسع، فهي تُعتبر بسيطة بالتطبيق المنزليّ، حيث يتزايد عدد مستخدميها في العالم بصورة مضطردة.



طاقة الرياح


نوع آخر من الطاقة المتجددة والمشهور جداً. يتم تحصيل هذه الطاقة من خلال قوّة الرياح. حيث تُستخدم مراوح (في الصورة أعلاه)، ليتم تحويل الطاقة الحركيّة إلى طاقة كهربائيّة تزوِّد مولِّد كهربائيّ.
 

الطاقة الحرارية الأرضيّة (طاقة حرارية جوفية)


وهي الطاقة التي تُحصَّلْ من الحرارة الصادرة من باطن الأرض، فباطن الأرض حارّ جداً، ويصل جزء من تلك الحرارة  للقشرة الأرضيّة (حرارته 5000 درجة مئوية) وعبر المياه الجوفيّة، فيُستفاد منها لتوليد الطاقة.


طاقة المدّ والجزر (طاقة مدجزرية)


ويتم تحصيلها من خلال الإستفادة من هاتين الظاهرتين البحريتين. فعند حصولهما تتدخّل قوى جاذبيّة بين القمر، الأرض والشمس. وهي ليست شائعة كثيراً، لكنها مفيدة جداً ببعض الظروف.




من أكثر أنواع الطاقة المتجددة شعبيّة: الطاقة المائيّة. 
 
ونحصل عليها من خلال حركة المياه. حيث تُستغلّ الأنهار والشلالات لتشغيل توربينات، تعمل على تحريك المولدات الكهربائيّة. من عيوب تحصيل هذا النوع من الطاقة هو إعتماده على حالة الطقس ومنسوب المياه.

أخيراً، لمواجهة التغيُّر المُناخي والإحترار العالميّ: 
 
لا بُدّ من إعتماد الطاقات المتجددة البديلة وتطويرها بإستمرار والتشجيع على إستخدامها على أوسع نطاق.


ما رأيك بالموضوع؟ 
 
هل تعرف أنواع أخرى من الطاقة المتجددة أو البديلة؟




 
 
قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة
 
 

ليست هناك تعليقات: