Justificar las creencias religiosas por mentiras: El Ayuno en el Islam como ejemplo تبرير الإيمان بالأكاذيب: صيام رمضان في الإسلام كمثال Justifying religious beliefs by lies: Fasting in Islam as an example - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Justificar las creencias religiosas por mentiras: El Ayuno en el Islam como ejemplo تبرير الإيمان بالأكاذيب: صيام رمضان في الإسلام كمثال Justifying religious beliefs by lies: Fasting in Islam as an example

2016-06-15

Justificar las creencias religiosas por mentiras: El Ayuno en el Islam como ejemplo تبرير الإيمان بالأكاذيب: صيام رمضان في الإسلام كمثال Justifying religious beliefs by lies: Fasting in Islam as an example

Ramadán, es el noveno mes del calendario musulmán, conocido internacionalmente por ser el mes en el que los musulmanes, por su fe y por sus creencias, practican el ayuno diario desde el alba hasta que se pone el sol.
La palabra ramadán también se usa en castellano para designar dicho ayuno, cuyo nombre en árabe es ṣawm. Cada año el mes en el que se celebra 'ramadán' cambia en torno al mes lunar.

El ayuno en el mes de ramadán se realiza en las horas de sol; solamente se puede comer, tomar agua o tener relaciones sexuales antes del amanecer y después del atardecer.



الإهداء إلى كل الصائمين من المسلمين على امتداد العالم
 

إنني أحترم المسلم، كما أحترم أيّ مؤمن بأيّ دين، حين يقول أنا أنفّذ هذا الطقس: بناء على أوامر ربّانية وكجزء من معتقدي وإيماني!!
 

ولكن، حين يبدأ، ذات المسلم أو غيره من المؤمنين، بتدبيج المقالات والأبحاث كي يبرّر حضور هذا الطقس بدينه، فهنا، سيُقدِّم صورة غير لائقة عن نفسه!

ففي حالة الصيام، وبمناسبة شهر رمضان الراهن، يمكننا قراءة كثير من المواضيع حول فوائد الصيام وأهمية الصيام وإعجاز الصيام ودقّة الصيام وعظمة الصيام .........الخ من القاموس الإعجازي الربّاني! وكل هذا لا يمكن النظر إليه:
 
 إلاّ كمحاولات تبرير وعصرنة يائسة وبائسة!
 
 رغم حضور جمهور كبير من المُصفقين لها!


من بديهيات علم التغذية الراهن: توزيع وجبات الطعام إلى 4 أو 5 وجبات يومية، حيث يجري تحديد المواد التي يجب تناولها بكل وجبة، وتتسم تلك الوجبات بكونها خفيفة وتؤمن الطاقة اللازمة للجسم يومياً.

 
مسألة هامة، ما ينفع شخص على صعيد تناول الغذاء أو الإمتناع عن تناوله (خلال الصيام)؛ قد يضرّ شخص آخر، فكل فرد حالة خاصة على هذا المستوى.
 
لكي يعمل الجسم بشكل طبيعي، يجب أن يتلقى قدر معين من السعرات الحرارية ويصرف قدر معين منها على مدار 24 ساعة؛ وأيّ خلل في هذا الأمر، قد تكون له عواقب وخيمة، ولو أنها غير منظورة وغير آنية.
 
 
لست ضدّك أن تصوم، لكن لا تحاول تبرير صيامك باختراع أكاذيب؛ سيتصدى كثيرون لها .. وهو ما قُمنا به في فينيق ترجمة بكل تواضع!

وشكراً
 

قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة
 
 
 
  الصيام عبر التاريخ  
 

ليست هناك تعليقات: