Melón cantalupo شمّام (بطّيخ) كانتالوب The cantaloupe or rockmelon melon - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Melón cantalupo شمّام (بطّيخ) كانتالوب The cantaloupe or rockmelon melon

2021-05-14

Melón cantalupo شمّام (بطّيخ) كانتالوب The cantaloupe or rockmelon melon

 El melón cantalupo es diferente al resto de otras especies de melones tanto en forma como en color. Tiene una forma esférica y cuenta con un color amarillo verdoso que lo hace ser muy característico. Su tamaño es algo más pequeño que el melón habitual. Normalmente, tiene un peso que va oscilando entre los 700 gramos y 1500 gramos. Su piel también es bastante más fina que el melón de la especie más común. Una de las características distintivas aparte de su aspecto redondo es que presenta unas rayas longitudinales en la piel que van desde la base del fruto hasta el pedúnculo.

Para poder reconocer a simple vista si esta especie de melón que está en buen estado debemos fijarnos en que las líneas longitudinales sean gruesas y ásperas. Si vemos que la piel está muy suave y lisa no es un indicativo de que tenga un buen estado en su interior. Hay que fijándose en estos aspectos a no ser que queramos comprar solamente la mitad del medio. La pulpa del melón cantalupo tiene un color anaranjado parecido al de la calabaza. También tiene un aroma característico que ese diferencia del resto de melones

 Leer más, aquí

 Meaning of cantaloupe in English

  How did Spanspek get its name?

 

 

يُعتبر نوع بطيخ متميِّز عن باقي الأنواع، سواء لناحية الشكل الخارجي كما لناحية اللون الداخلي. 

يكون حجمه صغيراً عادة مقارنة بأنواع شمّام أخرى؛ كما أن لون قشرته الخارجية أصفر مائل للخُضرة، وذات شكل متموّج أو مُحزّز، وهو مختلف جداً عن ألوان القشرة بباقي الأنواع. أما لون الداخل فهو برتقالي غامق وهو بهذا يختلف عن باقي الأنواع أيضاً. كما أنّ رائحته قويّة ومميزة جداً.

 

كدليل على جودة بطيخة هذا النوع: هو رؤية الخطوط الطولية الثخينة وخشنة. حين تكون القشرة ناعمة فهو دليل على عدم جودة الداخل.

يمتد موسمه السنوي من شهر حزيران / يونيو إلى شهر آب / أغسطس، ولو أنه يمكن شراءه على مدار العام في أماكن كثيرة.

  

أهم مزاياه

 

يمتلك أثراً مضاداً للأكسدة بسبب احتوائه على كميات هامة من الفيتامينين أ وسي. يحوله هذا الأمر إلى خيار جيد لدى الرياضيين. 

يحوي على المياه بنسبة 80% من وزنه. لهذا، يمتلك سعرات حرارية قليلة، رغم أنّ وجودها يعود إلى السكريات البسيطة الموجودة فيه. من أهم مزايا هذا النوع من الشمّام، مقارنة بغيره من الانواع، امتلاكه لكمية كبيرة من البيتاكاروتين لما له من أهمية في عمل الفيتامين أ اللازم في العمليات المضادة للأكسدة؛ كذلك هو المسؤول عن إعطاء اللون للب الشمّام.

 

كذلك يوجد املاح معدنية هامة مثل البوتاسيوم والمغنزيوم في هذا النوع من الشمّام أو البطيخ.

  

يُستخدَمُ بطيخ كانتالوبو في تحضير عدد من الاطباق ويدخل كعنصر أساسيّ في أنواع من البوظة والعصائر وحتى في السَلَطَات. كذلك يؤكل مع اللحوم المُقدَّدة، فيحدث تداخل بين الطعم الحلو للبطيخ والطعم المالح لتلك اللحوم وهو أمر لذيذ ويُذكرنا بتناول الجبن المالح مع البطيخ في مناطق بشرق المتوسط ومناطق اخرى على امتداد العالم.

نوع البطيخ كانتالوب بلونه المميز ورائحته وطعمه القويين جداً إلى جانب جبنة مُسنّرة مالحة

 

قد يهمكم الإطلاع على

 

الخصائص الغذائيّة للبطّيخ الأحمر 


ليست هناك تعليقات: