Higos: Frutas o Flores هل التين فاكهة أم مجموعة من الأزهار؟ Figs: Fruits or Flowers - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Higos: Frutas o Flores هل التين فاكهة أم مجموعة من الأزهار؟ Figs: Fruits or Flowers

2021-07-25

Higos: Frutas o Flores هل التين فاكهة أم مجموعة من الأزهار؟ Figs: Fruits or Flowers

 despite what you may have heard about figs in the past, we’re here to share something pretty shocking that you may not know – truth be told, figs are actually flowers.

Yes, you read right, technically speaking figs are not a fruit, but rather are inverted flowers. According to The Huffington Post, unlike the way apple and peach trees flower, the flowers from fig trees are actually found within the pear-shaped bloom they produce, and these flowers eventually turn into the fruit that we eat – we know, we couldn’t believe it either when we first found out! 

The Pollination Process

Now here’s where it gets even more interesting. Since fig flowers do not bloom in a way that they can count on bees or wind for the purpose of spreading pollen, they need to rely on fig wasps instead. Here’s how the process works:

Read more, here 

 ¿Sabías que los higos no son una fruta? Son una flor y además tienen insectos muertos adentro

 HIGOS: NO SON FRUTAS, ¿SABÍAS?

طوب (في بعض لهجات المشرق) تين جاهز للأكل
إلى اليسار، طوب تين طازج؛ إلى اليمين، فقِّيعة (الجمع فقيّع، وفق بعض لهجات المشرق) أي تين غير ناضج


على الرغم مما  سَمِعْتَهُ أو عَرَفْتَهُ حول التين في الماضي، فنحن هنا لكي نتقاسم معلومة، قد تكون صادمة في حال عدم معرفتك، وهي أنّ التين لا يُشكِّل ثمار، على المستوى التصنيفي، بل هو عبارة عن أزهار في الوقت الراهن.

 

نعم، أزهار بدقّة، إذا تكلمنا على مستوى تقني فالتين لا يُشكِّلُ ثمرةً، بل يكون عبارة عن أزهار منقلبة أو منعكسة للداخل.

 فبحسب الهافينغتون بوست، وبخلاف أزهار اخرى كأزهار التفاح والدرّاق، فإنّ أزهار أشجار التين توجد ضمن البرعم، الذي يأخذ شكل شبيه بشكل الإجاص، حيث تتحول هذه الأزهار إلى التين الذي نتناوله، لم نصدق هذا الأمر، حينما اكتشفناه للمرة الاولى!

 

          عملية التلقيح أو التأبير

 

هنا، تكمن المعلومة المثيرة للاهتمام فعلياً. 

على اعتبار أن أزهار التين تبقى داخلية غير منفتحة على الخارج فلا يتمكن النحل ولا تتمكن الريح من تحقيق نشر حبوب الطلع؛ فهي تعتمد على نوع من الدبابير للقيام بهذه المهمة. 

 

حيث تسير العملية على النحو التالي:

 

حين تدخل إناث الدبابير إلى التين الذكر – تنكسر أجنحتها وهوائياتها، بالتالي تبقى داخل التين ولا تتمكن من الخروج – تضع بيوضها التي تفقس وتُعطي الجيل الجديد من الدبابير التي تواصل دورة حيواتها. تتزواج صغار الدبابير الذكور المولودة دون أجنحة، مع إناثها وتفتح نفقاً للخروج من التين (ينتهي بالفتحة الوحيدة التي نراها على حبّة التين).

 

حين تخرج إناث الدبابير الصغيرة من التين تأخذ معها حبوب الطلع وتنشره.

 

في حال دخول إناث الدبابير إلى التين الأنثى لا إلى التين الذكر، فإنها ستموت في الداخل لأنه لن يحدث التزاوج والتكاثر.


قلب التين الطازج  .. فعلاً نرى أزهار ولا نرى دبابير!
 

  

إذاً، أيُّ تين نأكل – ذكر أم أنثى؟

 

الجواب المباشر هو التين الأنثى.

 

 بناء على المعاومات الواردة أعلاه، سينشأ السؤال التالي:

 

هل هذا يعني بأننا سنأكل دبابير التين؟

 

تقنياً، يمكننا قول هذا الأمر، لكن يستعمل التين أنزيم خاص enzyme ficin يقوم بتحويل الدبور إلى بروتين، وهذا أمر يمكنه تهدئة الخواطر😎. 

 

علاوة على ذلك، لا يعتمد تكاثر التين المزروع في الولايات المتحدة الاميركية (في كل أنحاء العالم ومنذ زمن طويل عملياً، فينيق ترجمة) على التأبير بل على أخذ أجزاء من شجرة التين ذاتها وزرعه من جديد.

 


تعليق فينيق ترجمة

 

معلومة جديرة بالذكر؛ إنّ قول سقراط الشهير "أعرف أني لا أعرف شيئاً" هو ليس تواضع بقدر ما هو واقع كل أفراد البشر .. التين مجموعة أزهار مميزة على كل المستويات.

 

وشكراً

 


قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة

 

الخصائص الغذائيّة للتين 

 

ليست هناك تعليقات: