Limón: propiedades مزايا الليمون Lemon: properties - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Limón: propiedades مزايا الليمون Lemon: properties

2022-02-01

Limón: propiedades مزايا الليمون Lemon: properties

El limón es un auténtico tesoro nutricional y muy beneficioso para nuestra salud. Es una fruta curativa por excelencia, porque nos aporta vitaminas, elimina toxinas y es un poderoso bactericida, por lo que la OMS recomienda su consumo regular.

Es originario del sudeste asiático, aunque actualmente se produce en todas la áreas tropicales y templadas del globo. El principal país productor es México seguido de la India, mientras que España es el primer país exportador de limones y limas.

El limonero florece todo el año y se clasifican sus variedades de acuerdo a la época de maduración de sus frutos. Los limones tienen muchos usos en la cocina: sirven para aderezar, para cocinar alimentos o para elaborar licores. Su aroma y esencia se emplea especialmente en confitería y pastelería.

 Leer más, aquí

Evidence-Based Health Benefits of Lemons 

How can lemons benefit your health? 

الإسم العلمي: Citrus limon

 

هو كنز غذائيّ، بكل ما تحمل كلمة كنز من معنى، على مستوى أهميته في التغذية والحفاظ على الصحة. تساهم مكوناته بمكافحة السموم والمكروبات الضارة، لهذا، تنصح منظمة الصحة العالمية بإستهلاكه بشكل منتظم معتدل.

 

يعود أصل الليمون إلى جنوب شرق آسيا؛ اليوم، يُزرَع في جميع المناطق المدارية والمعتدلة (بل حتى في مناطق جبلية باردة في بلدان متوسطية طبعاً ... فينيق ترجمة). أوّل مُنتِج لليمون في العالم المكسيك؛ تأتي الهند في المرتبة الثانية بإنتاج اللليمون عالمياً؛ أما إسبانيا فهي أوّل مُصدِّر له عالمياً. 

 

تُزهِرُ أشجار الليمون على مدار العام (من المألوف رؤية أزهار وثمار ليمون خضراء وثمار ليمون صفراء ناضجة عادة بذات الفترة وبذات الشجرة ... فينيق ترجمة). إستخدامات الليمون كثيرة في المطبخ: مع السلطات والحساءات (الشوربات) والطبخات والمشروبات المتنوعة (الليموناضة من أشهرها .. سيما مع النعنع الأخضر على الطريقة المغربية الظريفة .. فينيق ترجمة). لا غنى عن عصير الليمون بتحضير المربيّات وبعض الحلويات وإستخدام قشرة الليمون المبشورة تحديداً.

 


القيمة الغذائيّة في كل 100 غرام ليمون

 

السعرات الحرارية (الكالوري): 22 سعرة (كالوري)

مجموع الدهون: 0.2 غرام

صوديوم: 1 ميليغرام

بوتاسيوم: 103 ميليغرام

عموم السكريات: 9.5 غرام

ألياف: 0.3 غرام

بروتينات: 0.4 غرام

فيتامين سي: 38.7 ميليغرام (تُعتبر كمية كبيرة، حيث تُقاس كميات الفيتامينات بالميكروغرام عادة .. فينيق ترجمة)

كالسيوم: 6 ميليغرام

مغنزيوم: 6 ميليغرام

 

مزايا الليمون

 

مضاد مكروبات

 

الليمون ذو قدرات هامة بمكافحة الميكروبات الضارّة والعمل على تقوية الجهاز المناعي، تعود هذه القدرات لحضور الفيتامين سي والفلافونيدات، التي تساهم بتقوية دفاعات الجسم ودرء الإصابة ببعض الأمراض، سيما أمراض الجهاز التنفسي. 

 

يحافظ الليمون على دليل شوارد الهيدروجين (الأس الهيدروجيني أو الرقم الهيدروجيني أو درجة الحموضة)

 

رغم غنى الليمون بحمض الليمون، فهو يساعد بمضي الوقت بالعمل على قَلْوَنة (قلويته) الجسم، وذلك بالحفاظ على مستوى مستقر بحموضة الجسم. حين تحضر اللحوم الحمراء والأغذية المُكررة والمُضافات الغذائية أو القهوة في نظامك الغذائي:

 تساهم بإضفاء الحموضة الزائدة في جسمك.

 

يُكافح الليمون سموم الجسم

 

يُحفِّز عمل الكبد ويساعد على إلغاء السموم. كذلك، يساعد الأمعاء على تحقيق عملها في طرد الفضلات بشكل أيسر. الليمون ذو مزايا هضمية مفيدة بعد إلتهام الوجبات الثقيلة. 

 

يساعد الليمون بمكافحة الحصى

 

يساعد ملح الليمون، المُتواجد ضمن الليمون، على منع تشكل الحصى ومكافحتها في المرارة، وكذلك، يكافح الرواسب الكلسية التي قد تؤدي لتشكيل الحصى في الكلى.

 

يعتني الليمون بالدماغ

 

بالإضافة للفيتامين سي، يحتوي الليمون على البوتاسيوم، ولهذا تبعات مفيدة على عمل جهازنا العصبي ودماغنا. 

 

كل المعلومات الواردة في هذا الموضوع: تمتلك قيمة معلوماتيّة ولا تشكّل بديل لأيّ علاج أو نصائح طبيّة على الإطلاق.

 

تعليق فينيق ترجمة 


ربما، وجب الحديث عن الليمون منذ زمن طويل، لكن، نتحدث الآن لتلافي هذا التقصير بحق هذه النبات الهامّ. كلما نتحدث عن ثمرة الليمون، نضطر للدخول إلى زواريب "ملح الليمون"! 

هناك من يستخدم ملح الليمون بدل الليمون بكل شيء: يمكن تفهُّم هذا الأمر في بيئة لا ليمون فيها على الإطلاق ولو أنه هناك بدائل أخرى مثل الخلّ وغيره بكل مكان. 

قبل كل شيء، ملح الليمون هو جزء من مُكوّنات الليمون الطبيعي؛ هناك تحضير صناعي لملح الليمون كمركب كيميائي لا يمكن الإستغناء عنه صناعياً على الإطلاق. 

هناك من لديه نوع من الحساسية الخاصة أو المُفرطة من ملح الليمون وهو أمر يصعب هضمه كثيراً!

 أهم فارق بين إستخدام الليمون وملح الليمون: بالطعم وغنى الليمون بمواد أخرى غير موجودة بملح الليمون. 

 التبُّولة .. عصير ليمون هو الأفضل

المُربيّات .. ملح الليمون هو الأفضل

رغم هذا، الناس أذواق بالنهاية، وليعمل كل كائن حيّ ما يحلو له

 

أهم فوائد ملح الليمون باللغة الإنكليزية

 

وشكراً جزيلاً 

ليست هناك تعليقات: