Quince consejos para dejar de fumar قد تساعدك هذه النصائح في الإقلاع عن التدخين Fifteen tips for quitting smoking - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Quince consejos para dejar de fumar قد تساعدك هذه النصائح في الإقلاع عن التدخين Fifteen tips for quitting smoking

2009-09-14

Quince consejos para dejar de fumar قد تساعدك هذه النصائح في الإقلاع عن التدخين Fifteen tips for quitting smoking

 
 
 
 
هذا المقال موجّه لأشخاص يحتاجونه، وليس لكل البشر، فهناك من يرى هكذا مواضيع غير مجدية، وبالتالي، هذا الموضوع غير موجه لهم ببساطة
 

إذا كان ترك التدخين من مقاصدك هذا العام، سنساعدك في هذا المسعى، عبر 15 نصيحة يجب أن تتضافر مع إرادتك القوية!!
 
 اترك التدخين مرّة واحدة وإلى الأبد!!

1- قبل تركك للتدخين بحوالي إسبوعين، قُمْ بتحليل متى ولماذا تدخن. سجِّل في دفتر صغير كم سيجارة تدخن في الساعة وأيّ فكرة تصاحب كل سيجارة (إستراحة، تخفيف الضغط ...). ستحقق نوع من الضبط الأفضل لإستهلاكك، وستعي الأوضاع التي تحملك على التدخين.

2- قم باختيار يوم وساعة محددين لترك التدخين. منذ هذا اليوم، لا تشترِ دخان، لا تطلبه، لا تقبله ولا تحتفظ بأيّ سيجارة في المنزل.

3- بذات اليوم الذي تترك فيه الدخان، ارمِ في القمامة كل ما من شأنه تذكيرك بالدخان: صحف الدخان، رماده، ولاعات..الخ. قم بتهوية الغرف وتنظيف الشراشف وغيرها لأجل عدم ترك أي بقايا لرائحة التبغ في المنزل.

4- قم بعمل هذه الأشياء بهدوء، وحاول ان تأخذ بعض الوقت للإرتخاء يومياً. تحضر لديك التوترات لتركك التدخين، لذلك، سيتوجب عليك أن تعي كيف تتحكم بحالتك المزاجية.

5- حاول القيام بتمارين رياضية كل يوم، حتى لو ربع ساعة فقط، ستساعدك الرياضة على الإرتخاء وإلغاء السموم من جسمك.

6- لا تُطيل التفكير بترك التدخين؛ من الأسهل ترك التدخين فيما لو تلح بالأمر على نفسك. كل يوم، عندما تستيقظ، حاول تثبيت قرارك بتركه. كل ليلة قبل النوم، ستشعر  بأنك تقترب من تركه أكثر فأكثر.

7- ابحث عن بديل للسيجارة، أيّ شيء ينفع: اشرب كأس من الماء، مضغ علكة أو عمل خمسة تمارين رياضية. حين يحضر الشوق للتدخين، جرب القيام بتلك الأمور وسترى كيف أنّ احتياجك للنيكوتين سينخفض تدريجياً.

8- خلال الشهر الأول، كل مرة ستكون متشوق للتدخين، ضع ثمن التبغ في حصّالة، سترى كيف ستوفر ما يكفي لإعطائك متعة بإتجاه آخر.

9- تجاهل ما يثيرك تجاه التدخين وسجل في حمية الأغذية المتوسطية: خضار، فواكه، عصائر، لحم وأسماك. حاول تناول الطعام بهدوء وتفادى الأماكن التي يزورها المدخنون، هكذا، ستتلافى بعض الأطعمة التي كنت تدخن بعدها رويداً رويداً.

10- عندما تشعر بحاجتك للتدخين، قم بنشاطات لا يمكنك التدخين خلالها: خذ حمّام يحقق الإرتخاء لك، اذهب للسينما، خذ جولة بمجمّع تجاري (ممنوع التدخين في الأماكن العامة بالطبع).

11- لأجل ترك نشاطات يومية تصاحب التدخين عادة (مثل الأكل أو تناول القهوة)، يتوجب عليك كسر روتينك. قم بإصلاح نشاطاتك واعمل شيئاً لذيذاً كل يوم.

12- كل مرة تشعر بحاجة للتدخين، تذكَّرْ لماذا قمت بتركه. فيما لو يكن ضرورياً، إعمل قائمة بالأسباب التي دفعتك لترك التدخين واقرأها كل مرة تشعر فيها بالحاجة لإشعال سيجارة.

13- خلال الأيام الأولى قد تشعر بالإحتياج للتدخين، سيما إذا واجهتك ظروف صعبة. تحقق من الوقائع التي تدفعك للتدخين، فكِّر برد فعلك الطبيعي وخطط لبدائل لإستهلاك التبغ. هكذا، ستجهز عندما تأتي تلك اللحظة.

14- مؤكد بأن أحد من معارفك ضمن عائلتك أو من أصدقائك، ينوي الإقلاع عن التدخين أو قد أقلع فعلاً. فتجربته مفيدة جداً لك
، حيث تتقاسم معه الخبرة حول ترك التدخين مما يساعدك على تركه بسهولة.

15- قل لعائلتك، أصدقاء وزملاء العمل بأنك تركت التدخين. واطلب منهم عدم تقديم لفافات التبغ لك، وتنبيهك عند رؤيتهم بأنك تحاول العودة إلى التدخين. ففي حال تقديم العون من محيطك الإجتماعي، سيصير الإقلاع عن التدخين أسهل.
 
 
قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة
 
 

ليست هناك تعليقات: