Entrevista con Haroun Yehya sobre el diseño inteligente لقاء مع هارون يحيى حول التصميم الذكي Interview with Haroun Yehya on intelligent design - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Entrevista con Haroun Yehya sobre el diseño inteligente لقاء مع هارون يحيى حول التصميم الذكي Interview with Haroun Yehya on intelligent design

2009-09-13

Entrevista con Haroun Yehya sobre el diseño inteligente لقاء مع هارون يحيى حول التصميم الذكي Interview with Haroun Yehya on intelligent design

 
 
  
مرحبا بكم، في لقاء متجدد مع أحد علماء الأمة .. أحد هادمي نظرية التطور، أحد العباقرة المسلمين في العصر الحديث والقرن الواحد والعشرين: 
 
العالم الشيخ العلامة العبقري هارون يحيى!!

س: العالم هارون يحيى ... كيف يقدّم نفسه للقرّاء؟

ج: أولاً، شكراً على هذا اللقاء .. ثانياً، إسمي الحقيقي هو عدنان أوكتار (أوك طَارْ .. أرُّفُ وأطير .. لكن، لا أرتفع كثيراً!!)، تركي الجنسية، وإسمي الفني هارون يحيى، حقيقةً، ركبت موجة الدين منذ سنواتي الأولى (منذ نعومة مخالبي!) .. ودرست في جامعة المعمار سنان حيث أنهيت السنة الثانية في كلية الفنون الجميلة والحمد لله على كل شيء والمِنَّة!!

س: هل بالإمكان توضيح تعبيرك "ركبت موجة الدين" مشكوراً جزيلاً كثيراً؟

ج: ببساطة، الشغل في الدين هو "شغلة اللي ما عندو شغلة" ولا يحتاج لشهادات ولا لمعارف .. يحتاج لحفظ بعض الأمور، والتي يعلكها المشتغل في الدين باقي حياته أمام المؤمنين. بكل صراحة!!

س: أنت تُعتبر هادم لنظرية التطور في الأوساط الإسلامية ... هل بالإمكان الإضاءة على هذا؟

ج: نعم هذا من ضمن شغلي في الإسلام – إلى جانب الإعجازات العلمية (الحقيقة، الإعجازات العلمية مثال رائع على البهيميّة!) طبعاً – وصحيح بأنه لا يوجد عالم مسلم يعمل في أيّ حقل متصل بالتطور ... ولكن، الحمد لله الذي أعاننا بالإستعانة بعلماء التصميم الذكي الأميركيين .. لقد قمت ببساطة بنقل مقالات جماعة التصميم الذكي من أمثال: ديمبسكي ومايكل بيهي وفيليب جونسون وسواهم. 
 
وهؤلاء حقيقتهم : 
 
رجال دين بلباس علمي تطوري .. واغلب أبحاثهم مُفبركة وليست علمية!! والأهم أنني نفسي لا أفهم شيئاً منها!! 
 
لا يوجد أجمل من النسخ واللصق وهزّ الرأس من قبل المسلمين:
 
 ممتاز ورائع ما تقوم به يا شيخ غالون! .. لقد نتفت لحية داروين القرد الكافر الزنديق!!
 
ولن ننسى مثلاً :

  تصريح الأكاديمية الأمريكية القومية للعلوم بأن التصميم الذكي والادعاءات التي تخص الإنشاء الخارق للطبيعة في أصل الحياة ليست علماً بسبب عدم إمكانية اختبارها بالتجربة؛ ولأنها لا تعطي أية توقعات، ولا تقترح أية فرضيات خاصة بها. وفي أواخر عام 2005، حكم قاض فيدرالي أمريكي برفض قرار إدارة مدرسة في ولاية بنسلفانيا القاضي بتدريس نظرية التصميم الذكي كبديل عن نظرية التطور مؤكداً أن قرار المدرسة يعد خرقاً للتعديل الأول في الدستور الأمريكي وهو التعديل الذي يحظر على المسئولين الأمريكيين استغلال مناصبهم لتمرير أو فرض عقيدة محددة. وحكم قاضي المقاطعة جون إي جونز الثالث بأن التصميم الذكي ليس علماً، وبأنه يحمل طبيعة دينية في جوهره. 
 
(خبر منقول معروف)

س: يعني أنت ناقل عن التصميم الذكي ببساطة .. وما هو هدفك من هذا؟

ج: أعتقد أن نجاح نظرية التطور في المجتمعات البشرية، سيعني حتماً إنحسار الإيمان الديني – والذي هو فعلا بحالة إنحسار نسبي – وهذا لا يمكن تمريره بكل صراحة ووضوح .. يعني من أين نأكل نحن القيادات المؤمنة بعدها؟ 
 
نحن القيادات الدينية، إسلامية وغير إسلامية، مُرتَزَقَة من رقاب المؤمنين البسطاء، وبالتالي، نجاح التطور يعني نهاية الإيمان، وبالتالي، إنقطاع رزقنا .. هذا يجعلنا مستنفرين ليل نهار كي لا يمر!!
 
إنها حرب بيننا وبين التطور، ولن ندخر أسلوباً أو جهداً في هذه الحرب الضروس!!
 
س: هل تعتبر أنّ إنحسار الإيمان يعني قضيّة بطالة عُماليّة إذاً؟
 
ج: رحم الله والديك .. بارك اللهُ فيكْ! بالضبط، تماماً، ليس بيننا كرجال دين مسلمين وحسب؛ بل في جميع الأديان. فهل تريدوننا أن نتحول من الشغل بالبسطاء والضحك عليهم لنكسب قوتنا إلى بطّالين عطّالين!

س: بالعودة إلى "جماعة التصميم الذكيّ!" .. إنه منطق واضح ... ولكن، يدل على أن من تنقل عنهم نصابين ومشعوذين .. فما رأيك؟

ج: عفواً .. أنتم تتهموني إذاً بالنصب والشعوذة؟
 
 فأنا إن كنت أنقل عن نصابين ومشعوذين .. فماذا أكون أنا إذاً؟

محاور هارون يحيى: شكرا على فهمك الصحيح! وشكرا على صراحتك في اللقاء! ونأمل أن نراك دوما في مكانك الطبيعي، وبرفقة جماعة التصميم الذكي، أي في قفص محكمة تحكم بالعدل!
 
 
قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات: