Jeque contesta a las preguntas de los creyentes سماحة الشيخ جَهْبَذْ بِنْ عَقْلْ يُجيب على أسئلة المؤمنين Sheikh answers believers ' questions - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Jeque contesta a las preguntas de los creyentes سماحة الشيخ جَهْبَذْ بِنْ عَقْلْ يُجيب على أسئلة المؤمنين Sheikh answers believers ' questions

2010-07-18

Jeque contesta a las preguntas de los creyentes سماحة الشيخ جَهْبَذْ بِنْ عَقْلْ يُجيب على أسئلة المؤمنين Sheikh answers believers ' questions


سماحة الشيخ الجليل جَهْبَذْ, عيّنته وزارة أوقاف بلده بوظيفة حلّال مشاكل لمسلمي منطقته وفق مقتضيات شرع الدين الحنيف.

وسنعرض على حضرات القرّاء، هنا، نماذج من الأسئلة المختلفة التي وُجِّهَت لسماحته وأجوبته عليها كاملة .. والطرق التي تأتيه الأسئلة عبرها متعددة والحمد لله .. فالمسلم تيمنا بقول المصطفى صلوات الله عليه وسلامه،  يقوم بطلب العلم من المهد الى اللحد:
 
 لهذا، يستخدم أهم التقنيات في الإتصال من هواتف بأنواعها ورسائل إلكترونية ورسائل بريدية ... على بركة الله نبدأ عرض الموضوع وعسى أن ينال إعجابكم ويشهد تعقيباتكم بارك الله بكم!!




بريد إلكتروني: سماحة الشيخ ... أرغب بسماع رأيكم حول أكل لحم التمساح ومشروعيته؟


ردّ الشيخ جهبذ: (بعد عدّة أسطر من التعاويذ والبسملة، التي أختصرها على القرّاء كي لا يملوا) أخي المؤمن المُحتسِب! بخصوص لحم التمساح وتيمنا بالسنّة الشريفة، فيتوجب ذبحه مع البسملة (لحم حلال) ومن ثمّ سلخه وسلقه بالماء وإضافة أوراق الغار، لكي تمتص الرائحة الكريهة (الزنخ)، وبعدها يمكنك تحضيره بالطبخ او القلي .. وأذكركم بأن لحم التمساح هو اللحم المفضل عند سيد الأنام (صلُّوع) خلال رحلته الى الحبشة!!



رسالة هاتف نقّال: سماحة الشيخ .. ما هو رأي الدين الحنيف بالعلكة؟


يرد الشيخ جهبذ  بقوله: بعد البسملة وأسطوانتها المعروفة ... أخي الفاضل، على زمن الرسول والصحابة الميامين، وُجِدَ نوع واحد من البان او الصمغ، الذي يُعلك إضافة لعلك المسواك .. علك البان والمسواك (مع علك الكثير من نصوص ديننا الحنيف) فرض واجب على كل مؤمن .. أما الأنواع الكثيرة لعلكة هذه الأيام مثل شكلتس، والتي يصنعها الكُفّار فمُحرَّمة بشكل قاطع! وكل من يعلكها سوف يُدْخَل إلى جهاز يعلكُهُ يعمل آلياً وصُنِعَ في الصين، قبل قذفه إلى جهنّم الحمراء وبئس المصير والمُستقرّ. 
 
 

مُكالمة هاتفيّة: شيخنا الجليل .. أنا أعيش وأدرس في مدينة أوروبية ومدمن على شرب مكة كولا، ولكن، هنا، لا يوجد إلا كوكا كولا الأجنبي؛ فهل من مانع شرعي بتناولها؟


ردّ الشيخ جهبذ على المُتصل: بعد الصلاة والسلام على سيد الأنام .. أقول لك أخي المسلم بأنه لا يوجد مانع شرعي، من حيث المبدأ، لكن، وقبل أن تفتح عبوة الكوكا كولا ... قم بتلاوة سورة الفتح عليها، فتتحول لمكة كولا مباشرة .. وبالصحة والعافية.
 
 

برقيّة مسجّلة: سماحة الشيخ الجليل! أنا فتاة مسلمة مقيمة في دولة أوروبية ، وهناك عيادات تجميل لنزع الشعر عن الجسم من قبل موظفات ... فهل من مانع شرعي بأن أتعرى أمامهن لينزعوا الشعر عن جسمي؟


رد الشيخ: أعوذ بالله وبسم الله والحمد لله والشكر لله والمنّة ... أما بعد: 
 
يحبُّ الإسلام الجمال، والرسول صلوات الله عليه ذوّاقة للإناث، وكما نعلم فقد تزوج عدد لا بأس به وقد تبرَّجت وتزينت زوجاته ضمن منازلهن ... فلا حاجة لتذكيرك بآيات الزينة والتبرج القرآنية .. يتوجب عليكي قبل خلع ملابسك أمامهن التأكد من عدم وجود أجهزة تصوير ... والأهم أن تتجنبي الشاذات جنسياً، والعياذ بالله منهن، فهن يملأن أوروبا .. خشية أن يحرفوكي عن الصراط المستقيم .. وإلا لا مانع، بل نزع الشعر من تحت الإبط وعن العانة من السنّة المطهّرة ... فالنظافة من الايمان والله أعلم.


ليست هناك تعليقات: