Contradicciones del Corán تناقضات قرآنيّة - الجزء الأوّل Contradictions of the Quran - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Contradicciones del Corán تناقضات قرآنيّة - الجزء الأوّل Contradictions of the Quran

2013-06-10

Contradicciones del Corán تناقضات قرآنيّة - الجزء الأوّل Contradictions of the Quran

El Corán, según sus creyentes, es la palabra perfecta de Alah. ´Todos estaremos de acuerdo en que una palabra perfecta no debería contener ni un solo fallo y, con ello, ni una sola contradicción. A pesar de eso, además de los anacronismos y afirmaciones de razonamiento circular, de las ordenes y actitudes inmorales que defiende dicho libro, y de la cantidad de absurdos que en él podemos encontrar; existen multitud de contradicciones que no deberían existir.
Para un escéptico, que un libro que plagia y adapta a otro libro de la misma mitología contenga este tipo de errores no es sorprendente. Pero de seguro que más de un musulmán, al verlos elija por dos opciones: admitir que su religión miente sobre la perfección o intente, como fanático religioso que es, excusar dichas afirmaciones textuales abogando por el argumento de la “interpretación”. (ya sabemos que para esta gente nada en su credo está mal, solo es necesario darle las vueltas necesarias a lo que se afirma para que todo cuadre lo suficiente
Leer el resto, aquí
يرى المؤمنون بأنّ القرآن هو كلمة الله الكاملة. وعلينا أن نتفق على أنّ الكلمة الكاملة لا يجب أن تحتوي على خلل واحد، ولن تحوي حتّى على تناقض واحد أيضاً.
 رغم هذا، وإضافة لمُفارقات وتأكيدات مبنية على منطق استدلال دائريّ والأوامر والمواقف الغير أخلاقيّة التي تدافع عن هذا الكتاب، إضافة لحضور الكمّ الهائل من الأمور المتوفرة فيه وغير المقبولة، هناك الكثير من التناقضات، التي لا يجب أن تحضر في "شيء كامل".
بالنسبة لشخص شكّاك، فإنّ إحتواء هذا الكتاب الشبيه والمتكيِّف مع كتب أخرى، تنتمي لذات الأساطير، على الأخطاء، ليس أمراً مُفاجئاً. 
 
لكن، من المؤكّد أننا سنرى المسلم أمام خيارين:
 أن يقبل بأنّ دينه يكذب بخصوص الكمال؛ أو يحاول التبرير، إن اتصف بالتطرُّف، لتلك التأكيدات الحرفيّة متذرعاً "بالتفاسير". (بقي أن نشير لأننا نعرف بأنّه بالنسبة لتلك الناس، لا يوجد شيء خاطيء في عقيدتها، لكن، من الضروري لفت الإنتباه لتلك التأكيدات، ويمكن لكل قاريء أن يأخذ الموقف المناسب له).


لنرى قدرتهم على مجابهة تلك التناقضات، وهي على التوالي:
هل جرى إلغاء بعض النصوص القرآنية؟
كلّا، فالقرآن كتاب كامل ولا يمكن أن يخضع للتبديل


أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85) / سورة البقرة
وَلَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ وَلَقَدْ جَاءَكَ مِنْ نَبَإِ الْمُرْسَلِينَ (34) / سورة الأنعام
وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلًا لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (115) / سورة الانعام
لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (64) / سورة يونس
وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ كِتَابِ رَبِّكَ لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَنْ تَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَدًا (27) / سورة الكهف


نعم، فقد جرى تصويب بعض النصوص القرآنيّة:


مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (106) / سورة البقرة
وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَكَانَ آيَةٍ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُوا إِنَّمَا أَنْتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (101) / سورة البقرة
**********

هل من الأمور الحسنة شرب الخمور؟

نعم

وَمِنْ ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالْأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (67) / سورة النحل


كلّا

يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ (219) / سورة البقرة
********** 
كم عدد الملائكة الذين كلّموا مريم؟

ملاك واحد

وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) / سورة مريم


أكثر من ملاك واحد

وَإِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينَ (42) إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ (45) / سورة آل عمران
**********
مَنْ يُرشد الضالين للطريق الخطأ؟

الله

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (6) خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (7) / سورة البقرة
وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا حَتَّى إِذَا جَاءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (25) / سورة الأنعام
وَمَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَنْ يُضْلِلْ فَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِهِ وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَبُكْمًا وَصُمًّا مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيرًا (97) ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا وَقَالُوا أَإِذَا كُنَّا عِظَامًا وَرُفَاتًا أَإِنَّا لَمَبْعُوثُونَ خَلْقًا جَدِيدًا (98) / سورة الإسراء
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا (57) / سورة الكهف

إبليس

قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17) قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَدْحُورًا لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ (18) / سورة الأعراف
قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (39) إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ (40) / سورة الحجر
أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزًّا (83) / سورة مريم
 

تعليق فينيق ترجمة
كتابة نقد للقرآن، من قبل كاتب إسباني، واضح أنّه غير ضليع بالقرآن وحيثياته والأهم باللغة العربيّة، ربما هي مسألة تجعل هذا النقد ضعيفاً، خصوصاً لناحية الآيات المنسوخة وتبديل الأحكام تدريجياً بحيث يُعتمد الحُكم الأخير دوماً، كما حصل مع الخمر، عدا ناحية توفُّر الاجتهاد ببعض القضايا التي تختلف مرجعيات تاريخية وراهنة بها وحولها .. لكن، رغم هذا، فهناك تناقضات قرآنية لا يمكن تبريرها: خصوصاً بمواضيع الأرقام والتي سنراها بأجزاء لاحقة من هذه التناقضات، بالنتيجة وغراراً على سلسلة "تناقضات في الكتاب المقدّس" فهي مسألة نقد واضح ويمكن لأيّ قاريء الردّ عليه لجهة التصويب أو الإضافة.
وشكراً
 

ليست هناك تعليقات: