Las mujeres en la iglesia mejor calladas y sumisas من الأفضل للإناث في الكنيسة المحافظة على صمتهن وخضوعهن Women in the church better quiet and submissive - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Las mujeres en la iglesia mejor calladas y sumisas من الأفضل للإناث في الكنيسة المحافظة على صمتهن وخضوعهن Women in the church better quiet and submissive

2014-04-14

Las mujeres en la iglesia mejor calladas y sumisas من الأفضل للإناث في الكنيسة المحافظة على صمتهن وخضوعهن Women in the church better quiet and submissive

Eso es lo que acaba de decir un predicador estadounidense en su sermón dominical con estas tajantes palabras que muestran su difícilmente insuperable nivel de machismo y de discriminación sexual
"En primer lugar, [la iglesia] no es lugar para que una mujer predique. Y en segundo lugar, [la iglesia] no es lugar para que las mujeres hablen. Incluso si tuviera una pregunta, ella no debería de hacer esa pregunta en la iglesia. E incluso si ellas quieren hacer preguntas a sus maridos, se deben esperar hasta llegar a casa."
Y por supuesto el santo varón estará en su cristiano derecho de responderlas o incluso de recriminarlas o castigarlas si la pregunta no es pertinente.
Y lo increíble es que seguramente entre la audiencia habría numerosas mujeres, pero ya sabemos que la religión es la manera más rápida y efectiva de fabricar ignorantes esclavos.


 

 
هذا ما قاله كاهن أميركي خلال عظته الإسبوعية - عظة يوم الأحد، وهنا تبدو ذكوريّة فاقعة، ويظهر تمييز جنسيّ بالغ السوء،  حيث قال حرفياً:


"في المقام الأوّل، الكنيسة ليست مكاناً يمكن للأنثى التبشير فيه. وفي المقام الثاني، لا يمكن للأنثى الحديث في الكنيسة. حتى لو لديها تساؤل، فهي لا يمكن أن تطرحه في الكنيسة. كما أنه لا يتوجب عليها إثارة أيّة تساؤلات مع زوجها في الكنيسة، بل يجب عليها الإنتظار حتى المغادرة والوصول للمنزل لطرحها".


طبعا، وبناءاً على منطق الكاهن، فمن حق الزوج الذكر أن يُجيب أو يُعاقِب فيما لو لا تعجبه الأسئلة.


وما هو غير معقول في الأمر، حضور عدد من الإناث العظة، لكن، وكما نعلم، فالدين، بالعموم، هو الطريقة الأسرع والأكثر فعاليّة لتصنيع العبيد الجهلة (الخانعين)!
 

تعليق فينيق ترجمة


  يجب أن يطال النقد آراء وسلوكيات مسيئة فعلاً، ولا يهم الجهة التي تصدر عنها تلك الآراء والمسلكيات، لأنّه حتى بين الكهنة يمكن العثور على كاهن يحترم المرأة ويدافع عنها ولا يمنعها من الكلام لا في الكنيسة ولا في غيرها، وكذا في باقي الأديان، دوما هناك ذهنية تقليدية عتيقة وهناك ذهنية منفتحة راغبة بالتغيير وتثوير المفاهيم بكل التيارات الفكرية القائمة دينية أو سياسية أو إقتصادية أو فلسفية أو لادينية ...الخ.
 
وشكراً جزيلاً 


قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة
 

 

ليست هناك تعليقات: