Fósiles revelan por primera vez evolución de las patas de las aves للمرة الأولى، تبيّن أحفوريات كيف تطورت قوائم الطيور Fossils reveal for the first time evolution of the legs of birds - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Fósiles revelan por primera vez evolución de las patas de las aves للمرة الأولى، تبيّن أحفوريات كيف تطورت قوائم الطيور Fossils reveal for the first time evolution of the legs of birds

2017-03-24

Fósiles revelan por primera vez evolución de las patas de las aves للمرة الأولى، تبيّن أحفوريات كيف تطورت قوائم الطيور Fossils reveal for the first time evolution of the legs of birds

Londres, 23 mar (PL) Las aves modernas tienen una postura de pata más agachada que sus ancestros, que generalmente se cree que se movieron con miembros más rectos, señala hoy la Universidad británica de Manchester.

El estudio desarrollado por la Universidad de Manchester, el Royal Veterinary College y la Universidad China de Nanjing, revela por primera vez cómo los pájaros cambiaron hacia esa postura más agachada.
.
 

إعادة بناء فنيّة لطائر كونفوشيوس 

 
 
تملك قوائم الطيور الحديثة وضعية انحناء أكبر مما هو قائم في قوائم أسلافها، بحيث تحركت بأعضاء أكثر استقامة.

توصل فريق بحث بريطاني صيني، من جامعتي مانشستر ونانجينغ، إلى هذه النتيجة.
 


إثر دراسة الجزء الخلفي من الطير ما قبل التاريخي طائر كونفوشيوس من خلال أحفوره، الذي عُثِرَ عليه في صخور رسوبية بركانية ببحيرات صينية وبعمر 125 - 145 مليون عام. 
 
امتلك الأحفور أنسجة طرية محفوظة بشكل لا يصدق، سيما المنطقة الواقعة حول مفصل الكاحل وكذلك الغضروف والأربطة.

احتفظ الأحفور بأصوله حتى على مستوى مجهريّ على مستوى بنية الأنسجة. وهنا، تكمن أهميته. 

تتفق هذه اللقية مع دليل حديث يطال تمكن بعض الجزيئات البيولوجية، بل وحتى الأحماض الأمينية، في ظروف حفظ مناسبة خاصة، من البقاء على قيد الحياة خلال ملايين الأعوام ضمن السجل الأحفوري.

تبين المعلومات التي حصلوا عليها من دراسة الغضاريف والأوتار بأنّ هذا الطائر قد امتلك كاحل بوظيفة وسيطة بين وظيفة الكاحل لدى الديناصورات ولدى الطيور الحديثة.

بالعموم، تقوي هذه النتائج خطوط بحث أخرى تطال التطور التدريجي للطيور اعتباراً من أوائل الديناصورات، علماً أن هذه الطيور البدائية، قد امتلكت حياة مختلفة عن حياة الطيور الراهنة.

ليست هناك تعليقات: