Geografía de los Placeres - El Sexo en el Paraíso - Autor: Ibrahim Mahmoud
جغرافية الملذات –
الجنس في الجنة – ابراهيم محمود
الخوف من الموت هو
الذي أفضى بخلق الجنة ذات الحياة الأبدية!
ص 25
أسطورة دلمون –
نصّ سومري
ص 29
مشهد دراماتيكي
بابلي – حوار بين تابي، أتول وإنليل
ص 32
ملحمة جلجامش
ص 33
تأثير التوراة
الهائل بالفكر الشرقيّ
ص 88 + 89
يرى أهل الجنة
الله يوم الجمعة
ص 108
الإيزيديون يقدسون
يوم الأربعاء
ص 109
الخليفة عمر يعين
ابو هريرة أمير على البحرين، فيستغل منصبه ويسرق الأموال، فعزله وضربه وقال له: يا
عدو الله وعدو كتابه. سرقت مال الله "!!
ص 141
قصة علي وعبد الله
بن عباس في البصرة والتهديدات المتبادلة!
ص 141
حديث رواه أبو
هريرة عن محمد: لولا حواء لم تخن أنثى زوجها الدهر
أو ما ذكره
الغزالي: النساء حبائل الشيطان ولولا هذه الشهوة لما كان للنساء سلطة على الرجال.
ص 145
كلما اتسعت الرؤية
ضاقت العبارة.
النِّفري
ص 151
تتجدد العذرية بعد
كل جِماع في الجنة!
ص 178
لا يوجد أيّ شيء
واضح للمرأة كمكافأة جنّاتية .. اغلب اهل الجنة من النساء هم من الحور العين ولسن
من نساء الارض، اللواتي تكون غالبيتهن في جهنم!
ص 177، 178، 179
سورة الواقعة
الآيات 17 – 24
ص 183
الحوت لا يقرب
مركباً فيه امرأة حائض!
ص 192
سورة نون .. وأول
آية منها نون .. تعني السمك وربما الحوت على وجه التحديد.
ص 193
عبد المصريون
القدماء إلههم الأكبر نون والذي أشار للمحيط العميق
ص 193
نهر الكوثر، وهو
الحوض الخاص بالرسول حيث يقول: حوضي مسيرة شهر، ماؤه أبيض من اللبن وريحه أطيب من
المسك وكيزانه كنجوم السماء من شرب منها فلا يظمأ أبداً.
ص 197
الشجرة المحرمة هي
شجرة العنب
ص 204
الزيتون شجرة
مباركة ولهذا أقسم الله بها
ص 208
تحريم تناول لحم
الخنزير قرآنيا يلتقي مع تحريم سفر اللاويين
ص 211
العهد القديم يحرم
تناول لحم الجمل – سفر اللاويين
ص 214
الأبتر الذي لا
ولد له، عيّر اهل مكة محمد بالأبتر .. فوردت الآية الثالثة بسورة الكوثر: إن شانئك
هو الأبتر.
ص 260
يؤكد عدد من
المصادر الإسلامية على رؤية الله في الجنة من قبل المؤمنين
ص 286
المقولة الشميّة
ص 311
لعل الملذات
الشمية، هي من بين الملذات الجناتية التي تتفاعل وتتكامل مع بقية الملذات الأخرى:
الحسية!
ص 313
المشموم يكون
معنوياً، روحياً قبل كل شيء، وقائماً على استعداد خاص بتأثير إلهي.
ص 314
بحسب ابن قيم
الجوزية، ريح الجنة نوعان، ريح يوجد في الدنيا تشمه الأرواح أحياناً لا تدركه
العباد، وريح يُدرك بحاسة الشم للأبدان كما تُشم روائح الأزهار وغيرها، وهذا يشترك
أهل الجنة بإدراكه في الآخرة من قرب ومن بعد، وأما في الدنيا فقد يدركه من شاء
الله من أنبيائه ورسله. فما يشم هو ريح ماورائي، ريح روحاني { أو من وزن الروح }،
يتجاوز عالم المشموم السحي، وما يستحضره من مكون مادي { زهوراً ووروداً }.
ص 314 – 315
إن رائحة الجنة
توجد من مسيرة خمسمائة عام!
ص 315
تتجلى تربة الجنة
زعفراناً ومسكاً في أكثر من مكان، فكل ما يصدر عن تربة الجنة روائح طيبة.
ص 316
ريح الجنة فاعل
إلهي، قوة اخصابية، تعميدية وباستمرار، المعني بها هو الرجل قبل كل شيء، فهو الذي
يزداد حسنا وطيباً:
الحسن والطيب في جوهرهما امتيازان ذكوريان هنا، فالرجل هو الذي
يتجدد، إنه المعني بالتغيير، أما المرأة الجنتية فهي المستقبلة له، المتأثرة بذلك.
ص 317
أطيب الطيب المسك
ص 318
سيد ريحان الجنة
الحناء
العطر مكروه
للمرأة
ص 319
هبط آدم في أرض
الهند
ص 321
يذكر أبو العلاء
بعض ما يخص روائح الجنة، فيرد مطر ماء ورد الجنة من طل وطش، وتنثر الكافور كأنه
صغار البرد.
ص 322
إن لولي الله في
الجنة عروسا لم يلدها آدم ولا حواء ولكن خلقت من زعفران!.
ص 323
كان لتجارة العطور
في الدولة العربية الإسلامية رواج وقيمة معتبرة، وكان لتاجر العطور مكانته
الكبيرة، وخاصة في العصر العباسي. صانع العطور هو صانع للأذواق، عالم بها، ولهذا
كانت مكانته الاجتماعية بارزة.
ص 323
يجعل الفارابي
صناعة العطر في المرتبة الثالثة بعد الحياكة وصناعة الحرير – في كتابه آراء أهل
المدينة الفاضلة
ص 326
ضمن حديث رواه
الأوزاعي، فيقول الله عز وجل: وعزتي، لو يعلم العباد قدر عظمتي ما عبدوا غيري!.
ص 335
اللذات الأربع:
أكل وشرب وسماع ونكاح
ص 339
الموقف من اللونين
الأبيض والأسود وأحاديث حول الامر
ص 366
من مات لا يشرك
بالله، دخل الجنة، وإن زنى، وإن شرب الخمر.
ص 398
في الآخرة لا يوجد
نوم، لأنّ النوم أخو الموت
ص 405
الشخصية المقابلة
لابن تيمية السنيّة: ابن بابويه الشيعي في مسألة التكفير المتبادل.
ص 416
قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق