Tiempo de Coronavirus: Actualizar los milagros divinos زمن كورونا: تحديث للمُعجزات الربّانيّة! Time of Coronavirus: Updating the divine miracles - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Tiempo de Coronavirus: Actualizar los milagros divinos زمن كورونا: تحديث للمُعجزات الربّانيّة! Time of Coronavirus: Updating the divine miracles

2021-01-24

Tiempo de Coronavirus: Actualizar los milagros divinos زمن كورونا: تحديث للمُعجزات الربّانيّة! Time of Coronavirus: Updating the divine miracles


مؤمن يهودي مزراحي: لقد اجتاح مرض كورونا قريتنا. تدخل الأطباء وبدؤوا بعلاج المرضى في مشافي ميدانية حديثة. اتبعوا مناهج طبية متنوعة هي الاحدث في العالم؛ لكن، لم يصلوا إلى نتائج مرجوّة. عندما شاهدتُ هذا الفشل العلميّ! رجعتُ إلى كتاب كل زمان ومكان: توراتنا العظيمة وتلمودنا الرائع .. لقد قرأتُ بعض آيات سفر التكوين، والأهم آيات من سفر الخروج بالإضافة إلى بضعة مزامير على مسامع مرضى القرية: وظهرت المعجزة .. تحسنوا بشكل لافت وطلبوا مني متابعة القراءة! واستمريتُ بقراءة الآيات القداسيّة إلى أن شُفيوا تماماً ... "فامد يدي و اضرب الكورونا فيروس بكل عجائبي التي اصنع فيها" (من سفر الخروج 3:20 مع تعديل طفيف)!

 

مؤمن مسيحي أرثوذكسي: أتاني المسيح في المنام، وقال لي: اذهب إلى دير البلمند وخذ منه القليل من التراب وامزجه بالمياه وقدمه كدواء لشفاء مرضى الكورونا، إنه دواء إعجازيّ!

 

مؤمنة مسيحية مارونية: كان والدي على وشك الوفاة، فهو مصاب بكورونا وأدخلناه إلى المشفى منذ أكثر من شهر، لكن عندما زرتُ مار شربل وطلبتُ تدخله لشفاء والدي، حدثت المعجزة! فبعد زيارتي للقديس شربل، توجهتُ إلى المشفى لأجد والدي قد تحسن بطريقة مفاجئة، لدرجة أن الجسم الطبي كله قد اندهش. وقد غطت قناة تلفزيونية خاصة (م ت ف) الحدث وأكد لها "طبيب مؤمن" بأنه يصدق ما جرى، فهو طبيب ومؤمن بذات الوقت! ومار شربل خدماته كثيرة لكل أبناء الطوائف وليس للموارنة حصراً ... وهللويا إله واحد آمين!

 

مؤمن مسيحي بروتستانتي: حضَّرَ كاهن رعيتنا دواءاً فعالاً لمكافحة فيروس كورونا، ويتألف من مجموعة غازات صادرة عن حرق الشموع والبخور في الكنيسة، وقد شفى حماتي وهي بعمر 103 سنوات، إنها معجزة بكل المقاييس! 

 

مؤمنة مسلمة شيعية: سأخبركم بما جرى مع أختي، التي أصابها فيروس كورونا منذ شهرين ودخلت أكثر من مشفى، تعذبت كثيراً ووصف الأطباء الكثير من الادوية لها، لكن دون جدوى. وفي إحدى الليالي، ظهر لي الإمام الحُسين "سفينة النجاة"؛ وطلب مني قراءة المعلومات الواردة في كتاب "نهج البلاغة" حول الحشرات على مسامع شقيقتي فقط. وفعلاً، قرأتُ على مسامع شقيقتي كل المعلومات، وبقدرة قادر، انتفض جسدها ولفظ الفيروس واستعادت صحتها .. إنها معجزة حقاً  ... لبيك يا حسين!

 

مؤمن مسلم سنّي: بسم الله الرحمن الرحيم، وأما بعد، فقد أصاب هذا الفيروس اللعين الشيطاني ربع سكان قريتنا، وقد عجز الأطباء عن تحقيق أيّ علاج فعّال لهم. لكن في لحظة صفاء ذهني، ألهمني سيِّدُ الانام، محمد صلعم، بفكرة تحضير دواء مُكوّن من خليط من عصائر مجموعة من الفاكهة المتنوعة، التي قرأتُ عليها آيات الشفاء القرآنية الشهيرة .. وحدثت المُعجزة الربّانية، شُفي كل مرضى أهل القرية! 

 

نكتفي بهذه الفرق الدينية، ولكن يوجد شهادات كهذه في فرق أخرى كثيرة على امتداد المعمورة!

**************

من المعروف بأنه في زمن المحن، بشتّى انواعها من كوارث طبيعية وحروب وسواها، يلجأ قسم من البشر إلى الإيمان الديني، لأنه يوفر له نوع من العزاء والصمود ربما. لكن لا دخل لهذا مع ما تقدّم أعلاه؛ حيث تختلط الجديّة مع الهزل في الشهادات المُخترعة تلك، وربما كلنا قد قرأنا أو شاهدنا أشياء شبيهة، في أكثر من بلد ومجتمع، هناك من يصرّ على استغلال أيّ ظرف لتعزيز الإيمان عن طريق الكذب، جميل أن يؤمن أيّ شخص بما يشاء، لكن، قبيح أن يختلق الشخص قصصاً لا تصمد أمام جبال من الأدلة المُتراكمة .. وإليكم أحدها (انقر على الصورة .. لو سمحت):

كيف ظهر فيروس كورونا؟! وكيف يمكننا التصدي له؟

ليست هناك تعليقات: