Cómo apareció el Coronavirus?! ¿Cómo podemos combatirlo كيف ظهر فيروس كورونا؟! وكيف يمكننا التصدي له؟ How did the Coronavirus appear?! How we can fight it - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Cómo apareció el Coronavirus?! ¿Cómo podemos combatirlo كيف ظهر فيروس كورونا؟! وكيف يمكننا التصدي له؟ How did the Coronavirus appear?! How we can fight it

2021-01-11

Cómo apareció el Coronavirus?! ¿Cómo podemos combatirlo كيف ظهر فيروس كورونا؟! وكيف يمكننا التصدي له؟ How did the Coronavirus appear?! How we can fight it

 Bulos y noticias falsas sobre el coronavirus

 COVID-19–Related Infodemic and Its Impact on Public Health: A Global Social Media Analysis

 Inoculating Against Fake News About COVID-19

 COVID-19: Fake News


إليكم بعض الإجابات التي يمكن أن نسمعها أو نقرأها في الشرق، كما في الغرب، منذ شهر آذار / مارس 2020 وصولاً إلى اللحظة الحاضرة: 

 

0. ظهر فيروس كورونا نتيجة خلل مخبري صيني وانتقل من الصين إلى جميع انحاء العالم، وعلى اعتبار أن الغباء البشري لا حدود له، بحسب آنشتاين، بدأ كثيرون بالتعامل السخيف مع جاليات صينية متوزعة على امتداد العالم، من خلال تحميلها المسؤولية بحماقة مألوفة في هكذا قصص، وحتى ترامب يقول: الفيروس الصيني! معقول أن نعرف أكثر من ترامب!

1. مؤامرة عالمية للسيطرة على البشر ومنع تحقيق تغييرات سياسية عميقة في بعض بلدان العالم، سيما في بلدان قد حدثت فيها ثورات وتنذر بتحقيق تغيير حقيقي سيؤذي مصالح البعض، هذا البعض، الذي تحرك واختلق "مسرحية الفيروس" وما هي إلا كذبة كبيرة، بحيث تحول العالم كله، على صعيد إدارة الازمة، وكأنه واحد موحد!

2. لا يوجد شيء اسمه "كورونا فيروس"، بل جُلّ الأمر انه عقاب إلهي على خطايا البشر المتراكمة على مدار قرون، وأكبر دليل هو تخبُّط الجهات الصحية في توصيف الفيروس واتخاذ إجراءات سليمة ضده، ويمكن لأيٍّ كان اختراع اسم لفيروس أو لبكتريا لتبرير ما يحصل.

3. الجهات الوحيدة المستفيدة مما يسمى "كورونا فيروس" هي الجهات التي تتاجر بالكمامات! وبالادوية المعقمة! بالتالي، لا يوجد مؤامرة بل يوجد شغل وتجارة! وقد أكلنا الضرب وسلامتكم وإلى لقاء آخر مع وباء آخر وشركات رابحة جديدة!

4. الله إله رحمة لا يمكن أن يتسبب بظهور أوبئة (راجع الكتب المقدسة لتصدق! هنا وهنا)، بل إن البشر وبإساءاتهم المتواصلة للبيئة الطبيعية، يكونوا المسؤولين عن ظهور هذا الوباء، وبيستاهلو ويتحملو النتيجة!

5. لن يتمكن أي لقاح ولا أي دواء من التصدي للفيروس، بل يجب العودة إلى الله والصلوات والوصايا الإلهية، فهي وحدها الكفيلة بإيقاف زحف الفيروس! فالإيمان يُحرِك الجبال، فما بالنا بفيروس حقير لا قيمة له!

6. هناك من يتنطع للتصدي للكورونا فيروس بأفكار ساذجة، مثل العلاج بالزهورات أو الزعتر أو أي مادة شبيهة أو بمشروبات كحولية معينة، بالإضافة إلى مَنْ يدعون لاستعمال ماء جافيل معدّل وفق خلطات معينة، وربما نجد في كل مكان من هذا العالم وصفات شعبوية شبيهة.

7. هناك من اعتبر الكورونا فيروس: سلاح بيولوجي متفلت مخبرياً.

8. يمكن مكافحة الكورونا فيروس باستخدام المضادات الحيوية، تناول الثوم والفليفلة أو تناول الفيتامين سي يؤدي للوقاية من الفيروس أو بالاستحمام بمياه ساخنة والتعرُّض لأشعة الشمس وترهات كثيرة أخرى!!

 

9. يا جماعة الخير، يوجد فيروس اسمه "كورونا" ويسبب موت الكثيرين، لا يكون الامر مزحة ولا مؤامرة ولا مبالغة ولا كذبة، راجعوا المشافي، لا حلول إلا ما يقدمه العلم والطب وما يُمليه المختصون (بحذر ) .. لنخرج من الخطاب الانفعالي السلبي ولنقدم آراء مدعومة بوقائع لا بافتراضات وظنون لا تستند على أدلة واضحة.

 

 قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة

ملاحظات حول الفيروسات – البطيئة {5}: أبعد من مجيء فيروس كورونا من المشرق

 عشرة أسباب تدفع لاعتبار "الكورونا فيروس" دليل على عدم وجود الله / الجزء الأول

عشرة أسباب تدفع لاعتبار "الكورونا فيروس" دليل على عدم وجود الله / الجزء الثاني والأخير  

  التصفيق في زمن الكورونا فيروس!

ليست هناك تعليقات: