Lo que significa ser un ciudadano Global ما معنى مواطن عالميّ؟ What it Means to be a Global Citizen - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Lo que significa ser un ciudadano Global ما معنى مواطن عالميّ؟ What it Means to be a Global Citizen

2021-07-17

Lo que significa ser un ciudadano Global ما معنى مواطن عالميّ؟ What it Means to be a Global Citizen

 Becoming a Global Citizen

At The Global Citizens’ Initiative (TGCI) we define a global citizen as someone who sees himself or herself as being part of an emerging world community and whose actions help define this community’s values and practices.

Historically, human beings have always organized communities based on shared identity. Such identity is forged in response to a variety of human needs and forces– economic, political, religious, and social. As group identities grow stronger, those who share them organize into communities, articulate their shared values, and build governance structures to support their beliefs.

Today the forces of modern information, communications, and transportation technologies are helping people develop global identity.  In increasing ways these technologies are strengthening our ability to connect to the rest of the world; for example through the Internet; through strengthening our ability to participate in the global economic marketplace; through the ways in which we now see the world-wide impact of atmospheric change on our environment; and through the empathy we feel when we see pictures of humanitarian disasters in other countries.

Those of us who see ourselves as global citizens are not abandoning other identities, such as allegiances to our countries, ethnicities, and political beliefs. These traditional identities give meaning to our lives and will continue to help shape us. However, as a result of living in a hyper-connected and interdependent world, as global citizens we have an added layer of global responsibility.  Our responsibilities include the following

First, the responsibility to understand the ways in which the peoples and countries of the world are inter-connected and interdependent: For example, we need to understand the ways in which the global environment affects us where we live; the ways in which human rights violations in foreign countries can affect our own human rights; how growing income and resource inequalities within and between countries affect the quality of our own lives; how the global tide of immigration affects what goes on in our countries and how our own country’s immigration policies affect other nations

 Read more, here

 ¿Qué significa ser Ciudadano Global?. Por Fernando Vera – Red Campus Sustentable

 Cómo convertirse en un ciudadano global

أن تُصبحَ مواطناً عالمياً

 

في مبادرة المُواطنين العالميين، نُعرِّفُ المواطن العالميّ كشخص يرى نفسه (ترى نفسها) جزء من المجتمع العالمي الناشيء وتساعد أفعاله (أفعالها) بتحديد قيم وممارسات هذا المجتمع.

على الصعيد التاريخيّ، انتظم البشر في مجتمعات مؤسسة على هويّة مُشتركة. تشكلت هذه الهوية كاستجابة لقوى واحتياجات بشرية متنوعة – اقتصادية، سياسية، دينية واجتماعية. مع ازدياد قوّة الهويّات الجماعية، ينتظم أولئك الذين يتشاركونها في مجتمعات، تتضح قيمهم المُشتركة، ويُشيِّدون بُنى الحوكمة الداعمة لمعتقداتهم.

في يومنا هذا، تُساعدُ قوى تقنيات المعلومات والتواصل والنقل الحديثة الناس على تطوير هوية عالمية. 

بقدر ما تتعزز هذه التقنيات بقدر ما ينمو أكثر الاتصال بباقي العالم؛ على سبيل المثال من خلال الانترنيت؛ من خلال الإسهام في السوق الاقتصادي العالمي؛ عبر الاهتمامات البيئية المتمثلة بملاحظة وقع التغيُّرات في الغلاف الجوي وتأثيره على بيئتنا؛ من خلال التشاعر الذي نحسُّهُ لدى رؤية صور لكوارث متنوعة إنسانية في مناطق أخرى.

نحن الذين نرى أنفسنا كمواطنين عالميين لا نتخلى عن هوياتنا، كالإنتماء والولاء لبلداننا ولإتنياتنا ولاعتقاداتنا السياسية. تمنحُ هذه الهويات التقليدية معنى لحيواتنا وستُساعدنا على تكوين أنفسنا دوماً. 



مع هذا، وكنتيجة للعيش في ارتباط هائل واعتماد مُتبادَل هائل، نُضيف كمواطنين عالميين شيء من الالتزام العالميّ. تضمُّ مسؤولياتنا الآتي:

أولاً، مسؤولية فهم الطرق التي تترابط شعوب العالم وتعتمد على بعضها البعض من خلالها: على سبيل المثال، نحتاج لفهم الطرق التي تتأثر عبرها البيئة التي نعيش فيها؛ الطرق التي تُنتهَكُ حقوق الإنسان عبرها في بلدان أجنبية قد تؤثر على حقوقنا الإنسانية الخاصة؛ كيف يؤثر التفاوت في الدخل والموارد ضمن وبين البلدان على جودة حيواتنا؛ كيف تؤثر الهجرة العالمية على بلداننا وكيف تؤثر سياسات الهجرة المتبعة عندنا على أمم أخرى.

ثانياً، يتحمل المواطنون العالميون عبء فهم القضايا العالمية: قضايا عالمية لا يمكن لدول حلها لوحدها. على سبيل المثال، نحتاج لفهم تداعيات نقص الموارد الطبيعية المتزايد على جميع البلدان والمناطق؛ التحديات التي تواجه العالم على صعيد توزيع الثروات والسلطة؛ جذور الصراعات ضمن وبين البلدان ومتطلبات إنشاء السلام؛ التحدي المتمثل بزيادة عدد السكّان في العالم.

ثالثاً، يتحمل المواطنون العالميون عبء فهم وجهات نظرهم ووجهات نظر الآخرين حول القضايا العالمية: فكل قضية عالمية ذات أبعاد متنوعة تنعكس عبر وجهات نظر إتنية واجتماعية وسياسية واقتصادية مرتبطة بها. إنها مسؤولية المواطنين العالميين لفهم وجهات النظر المختلفة والعمل على خلق حلول أساسيّة مُشتركة. عادة ما يتجنب المواطن العالمي الانحياز لوجهة نظر خاصة، وبدلاً من هذا، يبحث عن طرق تجمع كل الاطراف معاً.

رابعاً، يتحمل المواطنون العالميون عبء الدفاع عن الاتفاقيات الكبرى بين دولنا نحو اتفاقيات ومعاهدات دولية مرتبطة بالقضايا العالمية: يلتزم المواطنون العالميون بالدعوة لتوقيع اتفاقيات عالمية لم تُوقَّع سابقاً والعمل على تصديقها وتنفيذها. وتشكل هذه الاتفاقيات لَبِنِة أساسيّة في التعاون العالميّ وتكوين مجتمع عالمي مستدام. لا تقل المواطنة العالمية للبلد عن المواطنة العالمية للأفراد في القيمة.


 لاجل معرفة المزيد حول موضوع المواطنة العالمية للبلدان، أدخل من فضلك إلى مشروع المواطنة العالمية للبلدان من هنا.


خامساً، يلتزم المواطنون العالميون بتشجيع التعاون الدولي الكبير بين البلدان والدفاع عنه: لدى ظهور مشكلة عالمية ما، من المهم أن يتحدث المُواطنون العالميون عَلَناً حول كيفية عمل بلداننا مع بعضها البعض لحل هذه المشكلة؛ وكيف لبلداننا أن تعمل بشكل فعّال أكثر عبر  منظمات دولية كالامم المتحدة، عوضاً عن العمل الأُحادي الجانب.

أخيراً، يلتزم المواطنون العالميون بتبني أنماط حياة وقيم تعكس تمسكهم ببناء عالم مستدام وإظهار الاحترام للتنوُّع الثقافي العالمي. على سبيل المثال، نحتاج إلى تخفيف إصدار غاز الكربون وحماية الموارد البيئية في بيئتنا المحلية. نحتاج إلى زرع قيم التسامح والتعاطف والتشاعر مع الآخرين، وكذلك إنشاء الروابط الداعمة للناس من مناطق وثقافات أخرى.


 تعليق فينيق ترجمة

 

هو مشروع ممتاز، مُزعج لأمراء الحروب الدوليين (أسياد أمراء الحروب المحليين وفي الطليعة "الجهاديين"!)

إن لم يتأسس تيّار عالمي مواطني قويّ يكبح جماح مُثيري الفتن والحروب في العالم؛ فسنبقى في دوّامات عنف لن ترحم أحد .. يخلق هذا المشروع بعض الأمل بمستقبل أفضل .. في موضوع "برقية إلى ساكني العالم العربي"، قلتُ إياكم أن تضعوا ثقتكم بأيّ جهة رسمية عربية أو دولية، وأكرِّر قولي هنا، إلى أن يتم إصلاح هذه الجهات وينسجم عملها مع الواقع القائم والعمل على تغييره لواقع أفضل .. وربما هكذا مشاريع قد تساهم بتحقيق هذا الإصلاح على المدى الطويل .. أي يصبح للإنسان رأي فاعل ولا يبقى مُجرّد شاهد مُنفعِل، كما هو حاصل الآن مع الأسف الشديد

وشكراً

ليست هناك تعليقات: