Qué comían los seres humanos hace 780.000 años ما الذي تناوله البشر قبل 780000 عام؟ What humans ate 780,000 years ago - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Qué comían los seres humanos hace 780.000 años ما الذي تناوله البشر قبل 780000 عام؟ What humans ate 780,000 years ago

2021-02-04

Qué comían los seres humanos hace 780.000 años ما الذي تناوله البشر قبل 780000 عام؟ What humans ate 780,000 years ago

 El régimen nutricional del hombre ancestral tenía a las carnes y al pescado como protagonistas. Por qué asaban las plantas antes de comerlas 

¿Cómo sería alimentarse como un hombre de las cavernas? La premisa básica detrás de la dieta paleo parte desde allí, en donde la alimentación no era constante y el lujo de respetar las cuatro comidas diarias, no existía. Se comía cuando había. Miles de años más tarde, el régimen nutricional que sufrieron nuestros antepasados volvió para convertirse en una de las tantas dietas del siglo XXI, aún cuando se desconocen todos los alimentos que integraban el plan.

Leer más, aquí 

Dieta paleo: ¿qué es y por qué es tan popular? 

The Paleo Diet — A Beginner's Guide

 

كيف تغذَّى إنسان الكهوف؟

تنطلق المقدمة الأساسية للتغذية خلال العصر الحجري من هذه المواقع، حيث لم تتميز تلك التغذية بالثبات ولا برفاهية حضور وجبات يومية عديدة. فقد تناول الإنسان طعامه حينما تواجد. 

بمرور آلاف الأعوام، عاد النظام الغذائي، الذي حضر لدى أسلافنا، ليتحول إلى أحد أشكال الأنظمة الغذائية الكثيرة الحاضرة في القرن الواحد والعشرين، رغم جهل جميع الأغذية التي دخلت في نظامه القديم. 

اكتشف باحثون اسرائيليون في شمال وادي الأردن  ملامح جديد ومفاجئة حول تغذية العصر الحجري. يبدو انهم قد تناولوا حزمة واسعة من النباتات المتنوعة واللحوم والأسماك. فقد حدَّدَ الباحثون 55 نوع من النباتات القابلة للأكل، وجرى تناولها قبل 780000 عام، بينها خضراوات وفاكهة وبذور ومكسرات. 

"ترد معرفتنا الخاصة بالنظام الغذائي لدى أشباه الإنسان الباكرين من بقايا هياكل عظمية متوفرة في مواقع أثرية، وهو ما يعطي لمحة عن نظام غذائي قاعدته البروتينات"، يؤكد الباحثون في دراستهم المنشورة على أنّ ما اكتشفوه "يُغيِّرُ التصورات السابقة المتعلقة بالنظام الغذائي خلال العصر الحجري". 

جرى تحديد النظام الغذائي بالعصر الحجري العام 1985 من قبل الطبيب الأميركي لورين إيتون، فبحسبه: 

"يحدد علم الوراثة الاحتياجات الغذائية وجينات الإنسان متطابقة مع الأسلاف تقريبا والإختلاف بنسبة 0.02% فقط. لهذا السبب، من المناسب العودة إلى حمية الأسلاف الغذائية". 

كذلك، وجد الباحثون أدلة على قيام أولئك الأسلاف بطبخ أغذيتهم، لتُصبح آمنة أكثر وأطيب لدى تناولها: 

"شكَّلَ استخدام النار أمراً هاماً جداً، فقد تميزت نباتات كثيرة بالسمية أو بعدم القدرة على تناولها نيئة. ولدى تمكنهم من تناول الجوز والجذور، على سبيل المثال، سُمِحَ لهم بتوسيع حزمة النباتات المُتناوَلَة".

"في الغالب، حضر نوع من التوازن بين إستهلاك اللحوم والنباتات"، بحسب بيتر أونغر رئيس مكتب علم الإنسان بجامعة أركنساس الأميركية. وأضاف: 

"يعمل التطور البشريّ بشكل تدريجي، وفي الغالب، تغيرت الحميات الغذائية بحسب الزمان والمكان".

 

قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة

 

الأكل فترة ما قبل التاريخ الجليّ 

ليست هناك تعليقات: