Bolas de Kibbeh Fritas كبّة مقليّة Fried Kibbeh Balls - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Bolas de Kibbeh Fritas كبّة مقليّة Fried Kibbeh Balls

2022-01-18

Bolas de Kibbeh Fritas كبّة مقليّة Fried Kibbeh Balls

 Receta de Kibbeh Frito

 Kibbe bola "frito"

 In this kibbeh recipe, a mixture of bulgur wheat, onions, and ground beef forms a hollow shell for a delicious stuffing. Enveloped in warm and earthy Middle Eastern spices like allspice and ground cinnamon, kibbeh is the epitome of Middle Eastern comfort food. The kibbeh croquettes can be deep fried or baked, and are often served as mezze or side dish.

 Kibbeh, a form of the Arabic word kubbah or "ball," is a staple in Middle Eastern cuisine. Made out of lamb or beef, these football-shaped croquettes are a flavorful blend of fragrant herbs and spices, filling meat, and hearty bulgur wheat. Delicious as an appetizer or side dish, the hearty zeppelins are wonderful when served with hummus, khyar bi laban (a yogurt-cucumber salad), pita bread, and labneh (strained yogurt).

لرؤية الصور بحجمها الحقيقي يجب الضغط عليها

 

تحدثنا في السابق عن "كبّة الرهبانْ" وسنتحدث، الآن، عن "كبّة السُكَارَى الزِعرانْ"!

 

ربما، نوع الكبّة هذا، هو من أشهر الأطباق على الإطلاق، بحيث تحوّل إلى طبق عالميّ، منذ زمن طويل، ففقد محليته المشرقيّة الحصرية؛ تُعتبر الكبّة المقلية طبق برازيلي وطبق محلي في بلدان كثيرة أخرى في الوقت الراهن.

اللافت في هذا الطبق، رغم أنه مؤسس على اللحوم وبكثافة، فهو يدخل ضمن المُقبِّلات في كثير من الأماكن!

تُعتبر مدينة حلب السوريّة من أشهر أماكن تحضير أنواع الكبّة الكثيرة، بالعموم، وتحضير هذا النوع كذلك.

المواد الأساسيّة الداخلة في تحضير هذا النوع من الكبّة، هي اللحم المفروم (جزء هبرة أحمر لأجل العجينة + جزء عادي أو فيه القليل من الدهن لأجل الحشوة) والبرغل الناعم (في حال عدم توفره، يمكن إستخدام الكُسْكُسْ، الذي جرى استعماله في هذه الوصفة).

 

تحضير الكبة بالبرغل دون أجهزة كهربائية – مدام حناوي 

 

كمية تكفي لتحضير 10 وحدات كبّة كبيرة الحجم نوعاً ما


المقادير


كأس من الكُسْكُسْ

100 غرام لحم أحمر مفروم لأجل العجينة

200 غرام لحم مفروم عادي

بصلة لأجل العجينة + قشرة ليمون

بصلتان لأجل الحشوة

أي نوع زيت أو سمن

القليل من الصنوبر أو الجوز أو أيّ نوع مكسرات آخر أو دونها

فلفل سود

فليفلة حمراء بودرة

ملح

التحضير


نضع الكُسكُس في إناء مناسب ونسكب الماء فوقه، بحيث يعلوه لأقلّ من 1 سنتميتر وندعه جانباً.


في هذه الأثناء، نبدأ بتحضير الحشوة. نُقطِّع البصلتين على المزاج الشخصي، نُسخّن الزيت أو السمن في مقلاة مناسبة، نضيف الصنوبر ونحركه حتى يأخذ لون ذهبي بسيط، نضيف البصل ونحرك قليلا ثم نضيف اللحم المفروم، نخلط الجميع ونتابع القلي، نُضيف الفلفل الأسود أو أيّ بهار نحبه والملح مع التحريك حتى إستواء اللحم. نرفع المقلاة عن النار ونضع الحشوة جانباً حتى تبرد.

 

تحضير العجينة


الآن، الكُسكُس وبعد مرور حوالي نصف ساعة، شرب الماء وأصبح جاهزاً للعمل. نُضيف بصلة مبروشة وبرش قشرة ليمون، اللحم المفروم الأحمر، القليل من الفلفل الأسود وكمية جيدة من الفليفلة الحمراء والملح على ذوق الشخص.


الخطوة التالية، البدء بمزج كل تلك المكونات وعجنها باليد بشكل قويّ ولعدة دقائق، إلى أن تتشكَّل عجينة متماسكة ملساء نوعاً ما. هكذا، نستغني عن إستخدام جهاز فرم اللحم الكهربائي المُستخدم عادة لتحضير العجينة.

الآن، نضع القليل من الماء البارد في إناء صغير، نضع يدينا في هذا الماء ونبدأ بتقطيع العجينة إلى قطع بحجم مناسب لذوق كل شخص. هناك من يحب الكبة المقلية كبيرة الحجم وهناك من يفضلها صغيرة فكل شخص يعمل ما يحلو له على هذا الصعيد.

أهمية الماء، هنا، وخلال تشكيل حبّات الكبّة، كي لا تتشقق خلال القلي، استخدام المياه في هذه المرحلة إجباري.

نضع على يدينا القليل من الماء، ونبدأ بتشكيل حبّة الكبّة، في يد، نمسك العجينة، بأصابع اليد الأخرى نبدأ بتجويف قطعة العجينة، فنحصل على هذا الشكل:

 

نتعامل مع كل قطعة كبّة لوحدها حتى إنهاء كامل القطع على ذات المنوال.

بعد التجويف، نضع الحشوة الباردة الجاهزة، على ذوق كل شخص وبالنظر. ثم نغلق حبّة الكبّة ونغمس يدينا بالمياه ونمسدها تمسيد لطيف ونضعها في طبق مناسب، فنحصل على الشكل التالي (لاحظ رطوبة حبّات الكبّة؛ يمكن حفظ حبّات الكبّة المحشية بالثلاجة لفترة طويلة جدا، بحيث يتم إخراجها للقلي وهي مثلّجة وتحتاج من 6 إلى 7 دقائق قلي تقريباً):

 

الخطوة الأخيرة، تسخين الزيت والبدء بقلي القطع، فنحصل على الشكل النهائي:

 

يجري التقديم مع سلطات، مخللات ولبن.

إذا حضر القليل من النبيذ والجعة والعَرَق، فتكتمل عدّة الزعرنة!



قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة


كِبّة الرهبان

ليست هناك تعليقات: