Preparar aceituna negra تحضير الزيتون الأسود Prepare black olives - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Preparar aceituna negra تحضير الزيتون الأسود Prepare black olives

2021-11-29

Preparar aceituna negra تحضير الزيتون الأسود Prepare black olives

 Formas sencillas de preparar aceitunas negras

 Cómo preparar aceitunas negras

 How to Prepare Black Olives

 How do you prepare black olives to eat?


بمرور شهرين تقريباً على بدء موسم قطاف الزيتون، يبدأ ظهور الزيتون الأسود الجميل كعلامة على النُضج وإشارة للبدء بتحضير نوع زيتون، لا يقلّ أهمية عن الزيتون الأخضر، بل ربما أهمّ لدى البعض، هو الزيتون الأسود أو العطُّون أو العَيْطُون وربما تسميات كثيرة أخرى على امتداد مُدُن البحر الأبيض المُتوسِّط. يتميز بشكله ولونه وطعمه الرائع جداً جداً.

 

توجد طرق عديدة لتحضير الزيتون الأسود، منها:

 

كَبْسَهُ كما هو أي زيتون أسود كامل دون التعامل مع حبّة الزيتون. 

تجريح كل حبّة زيتون أسود بأداة حادة ومن ثمّ تحليته بالمياه، كما يحدث مع الزيتون الأخضر، ليتم وضعه بسائل ملحي أو بزيت الزيتون مع قطع ليمون بالنهاية.

بين غيرها من الطرق.

المكونات



2 كغ من الزيتون الأسود

أداة للثقب

ملح خشن 

التحضير 

في طريقتنا، سنعمل على ثَقْبْ كل حبّة زيتون أسود بواسطة هذه الأداة (أو بإبرة أو أيّ شيء شبيه) (شغل الأكل على المزاج يحتاج تخصيص وقت وجهد وليس سَلْقْ الأمور سَلْقْ! بالْ طويلْ وخود نتيجة):

بعد ذلك، نضع الزيتونات السود المثقوبات في كيس قماشي، موضوع بدوره في مصفاة، كما في الصورة التالية:

الآن، نضع كمية كبيرة من الملح الخشن، نخلط الزيتون الأسود بالملح جيداً ثمّ نضع المصفاة في مكان مناسب، نضع وزن مناسب ليجري الكبس، فتخرج سوائل الزيتون الأسود يوم بعد يوم وهو المطلوب:


في اليوم التالي، نحرك خليط الزيتون الأسود، نجد أن الملح قد تبلل كلياً، خرج سائل أسود، فنضيف المزيد من الملح، نخلط ونضع الوزن من جديد، هكذا بدا المنظر في اليوم التالي:



بتكرار هذا الأمر لمدة سبعة أيام، سنجد أن خروج السائل قد توقف، يعتمد هذا على نوع الزيتون الأسود بالطبع، ولدينا المشهد التالي:

بعد توقف خروج السائل، أبقيت الكبس لمدى خمسة أيام إضافية مع إضافة القليل من الملح كل يوم. 

بالنهاية، بمرور إسبوعين تقريباً، نغسل الزيتون الأسود الجاهز، لتخليصه من الملوحة الزائدة، ونتركه ينشف في الهواء.

  

يُحفَظُ العيطون بطرق متنوعة، منها تركه كما هو ناشف ووضعه بأواني زجاجية.

في حالتنا، نضع العيطون في زيت زيتون، مع قطع من الليمون أو دونه، وبالتجربة، يحافظ العيطون على قوامه وطعمه لمدة عام كامل، وإليكم النتيجة النهائيّة:

اللبنة ظريفة مع الزيتون بالعموم

تحديث الموضوع 11.10.2022





 قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة

 

 
 
 

ليست هناك تعليقات: