Mermelada de higos secos مربى التين اليابس Dried fig jam - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Mermelada de higos secos مربى التين اليابس Dried fig jam

2022-02-19

Mermelada de higos secos مربى التين اليابس Dried fig jam

Quien ama los higos, será difícil tener suficiente de ellos. ¡La combinación única de higo seco, naranja, algarroba y chocolate con un sabor a cardamomo casi limón te llevará al mundo mágico de sabores irresistibles! 

Mermelada de Higos secos 

 Easy Balsamic Fig Jam (from dried figs) Yes, you read right, this recipe uses dried figs. What's so great about that? Well, since you asked, there are several wonderful benefits to being able to use dried figs for this jam. First, you can make this jam any time of year, not just during the short and fleeting fig season (generally August through October, but I don't find them easily once September rolls around).

Fig Jam (with dried figs) This fig jam is so delicious and so easy and quick to make with sun-dried figs. I love the enhanced figgie flavor from the dried figs, the hint of lemon and the crunchy seeds of this sweet treat! I will never again buy a store-bought fig jam! Why spend six dollars for a jar of fig jam when you can make half a dozen jars for about the same cost as a single jar? 


في السابق، جرى الحديث عن تحضير التين اليابس، وجرى التنويه لإمكانية تحضير مربى التين بإستعمال هذا النوع من التين.

جرى إستخدام هذا التين في الوصفة
 

 لكن، بالإمكان إستعمال أيّ نوع تين يابس: كهذا الذي في الصورة أدناه:


من أطيب المُربيّات، فإضافة الجوز والسمسم واليانسون لهذا النوع من المُربى، تحوله إلى ما يُشبه "الغذاء الكامل" نظراً للمحتوى الفيتاميني الطاقي الحاضر. 

كذلك، تناوله مع القليل من الخبز والزبدة أو القشطة، تزيده طيبة ولذّة:


في بعض الأحيان، ونتيجة لأسباب متنوعة، بينها إحتواء وعاء حفظ المربى على الرطوبة أو سواها، يحدث ما يسمى "تسكير المربى أو المربى سكَّرْ" أي ظهور بلورات من السكر في قلب المربى فيفقد قوامه المألوف. 

إثر حدوث هذا الأمر، هناك من يرمي المربى في القمامة! 

هناك من يُعيد غلي المربى وربما هناك طرق علاج أخرى لإستعادة وضعه الطبيعي.

 في الواقع، وعلى سبيل التجربة، استعملت المربيات المسكرة في تحضير السلطات، سلطات الخضار، بحيث تُضاف ملعقة مربى مسكَّر كبيرة لصحن سلطة مخصص لشخص واحد، فتعطيه طعم لذيذ للغاية، ومهما كان نوع المربى، لكن، مربى التين ممتاز بالتحديد.


المكونات

600 غرام تين يابس

كأس وربع ماء (عادة كأس بسعة 330 ميليلتر)

كأسان من السُكّر

ربع ملعقة صغيرة من ملح الليمون أو عصير نصف ليمونة لمن لا يستعمل ملح ليمون

نصف ملعقة كبيرة يانسون

100 غرام جوز مكسر على ذوق المُحضِّر

50 غرام سمسم مُحمَّص


التحضير


يجري تقطيع التين اليابس إلى قطع صغيرة جداً باستعمال السكّين.

في قدر مناسب، نذيب كمية السكر بكمية الماء جيداً. ثم نضيف التين المُقطّع، نخلط المزيج ونتركه لليوم التالي (خطوة هامة للغاية).

في اليوم التالي، نسخن مقلاة قليلاً ونضع اليانسون والجوز (دون السمسم لأنه مُحمص جاهز في هذه الوصفة؛ في حال استخدامكم لسمسم نيء يجب عليكم تحميصه في هذه الخطوة مع اليانسون والجوز سوياً) فنحمصهما قليلاً دون أن يتغير اللون، حوالي خمسة دقائق على نار متوسطة مع التحريك المستمر.


نرفع المقلاة ونضعها جانباً، ثم نضع القدر ونبدأ بتسخينه على نار خفيفة.


عندما يبدأ المزيج بالغليان، نضيف ربع ملعقة ملح الليمون ونحرك جيداً.

كلما غلينا المزيج أكثر، كلما حصلنا على قوام أسمك .. وهذا ذوق شخصي.


بمرور 20 دقيقة على بدء الغليان، نضيف اليانسون والسمسم والجوز المحمص، نحرك جيداً ونتابع الغلي لمدة دقيقتين فقط.

ندع القدر جانباً، إلى أن يبرد، فنضعه في إناء مناسب ونغطيه جيداً ويمكن حفظه في البرّاد أو خارجه، وإليكم النتيجة النهائيّة:


لأوّل مرّة: النتيجة رائعة جداً .. مقارنة بكل المرّات السابقة وهي كثيرة


ملاحظة: قد يقول قائل، لماذا نقطع التين اليابس ونخلطه مع المياه المُذاب السكر فيها ونتركه لليوم التالي، طالما أنه بإمكاننا تحضير القطر، وخلال غليانه، نُضيف قطع التين وباقي المكونات ونحصل على المربى بشكل أسرع.

في الواقع، هذه الطريقة هي الأكثر إنتشاراً، وجربتها شخصياً، لكن، تتمثل المشكلة بانفصال قطع التين عن القطر، بمعنى لا تندمج جيداً فيه، لأننا نتعامل مع تين يابس قاسي نسبياً. 
 
بكل الأحوال، يمكن تطبيق طريقة القطر، كذلك، لمن يحب هذه الطريقة.
 
لون المربى الغامق من لون التين اليابس .. ففي حال إستعمال تين يابس فاتح، فالمربى سيخرج بلون فاتح. 
 

مُلاحظة لغوية: يُطلَقُ إسم "مَعْقُود" على المُربَّى في بعض مناطق العالم العربيّ ومن المؤكد وجود أسماء أخرى في مناطق كثيرة أخرى.
 


 

ليست هناك تعليقات: