HACE 1,7 MILLONES DE AÑOS قبل 1.7 مليون عام MILLION YEARS AGO - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : HACE 1,7 MILLONES DE AÑOS قبل 1.7 مليون عام MILLION YEARS AGO

2021-04-16

HACE 1,7 MILLONES DE AÑOS قبل 1.7 مليون عام MILLION YEARS AGO

 Nuestros antepasados cocinaban en aguas termales antes de descubrir el fuego

Descubren asentamientos humanos al lado de fuentes termales, que podrían haber usado para cocer los alimentos

Siempre se ha defendido que el uso del fuego para cocinar fue un salto evolutivo increíble en el ser humano. No obstante, un reciente estudio sugiere que nuestros antepasados podrían haber recurrido con anterioridad a las fuentes termales naturales para hervir la comida.

Cocinar la comida nos permitió acceder a más nutrientes y energía provenientes de los alimentos, lo que desembocó en un mayor desarrollo cerebral, que nos permitió superar a otras especies similares.

 Leer más, aquí

 Our Early Ancestors May Have Cooked Their Food In Hot Springs Long Before Discovering Fire

 Microbial biomarkers reveal a hydrothermally active landscape at Olduvai Gorge at the dawn of the Acheulean, 1.7 Ma


طبخ أسلافنا في مياه الينابيع الساخنة قبل اكتشاف النار. جرى اكتشاف مواقع إقامة بشرية قرب عيون حمئة أو ينابيع مياه ساخنة، والتي أمكنهم إستخدامها في طهي الأغذية. 

جرى الدفاع، دوماً، عن اعتبار استعمال النار، قد شكَّلَ قفزة تطورية لا تُصدّق لدى الكائن البشريّ. مع ذلك، تقترح دراسة حديثة إمكان استعمال أسلافنا لمياه الينابيع الساخنة في غلي الطعام قبل اكتشافهم للنار.

سمح الطبخُ بالحصول على المغذيات والطاقة بشكل أكبر، الأمر الذي أدّى إلى تحقُّق نموّ دماغي كبير، فتخطّى نوعنا الحيّ أنواع حيّة شقيقة أخرى. وتكون النار هي المسؤولة عن حدوث كل هذا، لكن تحدثت دراسة حديثة، أجراها أخصائيُّو علم آثار أميركان وإسبان، عن العثور على أدلة من مواقع ينابيع مياه ساخنة، بالقرب من أماكن في تنزانيا، قد قطنها بشر بدائيُّون منذ 1.8 مليون عام تقريباً، أي قبل اكتشاف النار وتعلُّم التحكُّم بها بزمن طويل.

بحسب الدراسة، ربما وصلت درجة حرارة المياه الصادرة عن تلك الينابيع إلى 80 درجة مئوية تقريباً. حيث استوطن بشر بدائيُّون بالقرب منها، وقد عثروا على أدوات حجرية وأدوات مصنوعة من عظام حيوانات بذات الموقع. لهذا يفترض الباحثون بأنّ أولئك البشر، ربما قد استخدموا تلك المياه الساخنة بطهي أغذيتهم. 

يعتبر الباحثون حضور تلك الينابيع الساخنة، في منطقة Olduvai التنزانية، ربما دفع ساكني المنطقة القديمين إلى استخدامها كوعاء ضخم للطهي، رغم جهلهم للكيفية التي حصل ذاك الطهي عبرها على يد أولئك البشر البدائيين. إنّ سقوط حيوان حيّ في هذه الينابيع الساخنة، سيؤدي إلى موته المحقق، فما الذي يمنع من التهامه؟ 

لهذا يرون بأنهم قد استخدموا تلك الينابيع الساخنة في طهي اللحوم والجذور والدرنات. يوجد نقاش محتدم حول تاريخ اكتشاف النار، حيث يدور الاتفاق على اعتبار أن اكتشاف النار يعود إلى ما قبل حوالي مليون عام، وبهذا يكون استعمال مياه الينابيع الساخنة بالطهي، إن حصل، أقدم بكثير من استخدام النار في ذات الأمر.

 

قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة

 

 كيف جرى اكتشاف النار؟

 سرّ نار نياندرتال في كهف إسكيلو في كانتابريا الإسبانيّة

 التبعات السلبية لاكتشاف النار على الكائنات البشرية

ليست هناك تعليقات: