Pipas de calabaza: propiedades مزايا البزر الأبيض أو بذور القرع Pumpkin seeds: properties - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Pipas de calabaza: propiedades مزايا البزر الأبيض أو بذور القرع Pumpkin seeds: properties

2021-09-07

Pipas de calabaza: propiedades مزايا البزر الأبيض أو بذور القرع Pumpkin seeds: properties

 Las pipas de calabaza son muy conocidas por sus propiedades medicinales, ya que muchos nutricionistas recomiendan el consumo de semillas de calabaza crudas para complementar dietas sanas (principalmente en personas con problemas de sobrepeso). Entre las principales propiedades de las pipas de calabaza encontramos:

Propiedades antiinflamatorias 

Dentro de las múltiples propiedades de las semillas de calabaza encontramos que es un alimento muy recomendado para aquellas personas que padecen dolores de artritis. De hecho, de las pipas de calabaza se extrae un aceite que se utiliza a menudo como bálsamo para tratar lesiones musculares y óseas.

Esto se debe, mayormente, al zinc; las pipas de calabaza contienen altos niveles de zinc, un mineral fundamental para las células que puede actuar como agente antiinflamatorio y antioxidante.

Propiedades antioxidantes

Las pipas de calabaza contienen vitaminas A, K y E, compuestos que desempeñan una función antioxidante en el organismo, además del zinc que ya hemos mencionado. De este modo, las semillas de calabaza son idóneas para purificar la sangre y mejorar las funciones de nuestros órganos vitales.

 Leer más, aquí

 Health Benefits of Pumpkin Seeds

 The 15 Proven Health Benefits of Pumpkin Seeds


الاسم العلمي: Cucurbita máxima, C. moschata, C. pepo

 

تشتهر بذور القرع بمزاياها الصحيّة. ويُنصَحُ باستهلاكها نيئة سيما لدى أشخاص ذوي وزن زائد.

 

أهم مزاياها

 

مضادة للالتهاب. يُنصَحُ بتناولها لدى من يعانون من التهابات المفاصل. ففي الواقع، يُستخرَجُ من هذه البذور زيت مُستخدَم كبلسم لمعالجة إصابات العضلات والعظام.

 

ويعود هذا لاحتوائها على التوتياء بنسبة كبيرة، والتي لها تأثير على الخلايا ويمكنها العمل كعنصر مضاد للالتهاب وللأكسدة

 

مضادة للأكسدة. تحتوي بذور القرع على فيتامينات أ وك وإي، والتي تلعب دوراً هاماً في عمل مضاد للاكسدة في الجسم، بالإضافة للتوتياء، التي أُشيرَ لها أعلاه. لهذا، تُعتبر هذه البذور مثالية لتنقية الدم وتحسين الوظائف الحيوية للجسم. بناء عليه، تحافظ على الصحة الخليوية وحماية الجهاز المناعي من هجمات الجذور الحرة

محققة للاسترخاء. في بذور القرع حمض أميني هو التريبتوفان الذي يحوله الجسم إلى سيتونين، بداية، وفي وقت لاحق، إلى ميلاتونين. بناء عليه، تساهم بذور القرع بمكافحة الأرق وتخفيض مستويات القلق

 

منظمة للنقل المعوي. يساهم غناها بالألياف بالعمل على تنظيم النقل المعوي، بالإضافة إلى مكافحة النفخة والإمساك.

 

تُلغي الكوليسترول الضار. نظراً لغناها بالدهون المفيدة فتساعد على التحكُّم بنسب الكوليسترول بالجسم. يساهم غناها بالأوميغا 3 والحديد والمغنزيوم وغيرها بالعمل كمنقي طبيعي للدورة الدموية فتكافح الكوليسترول الضار أو المؤذي وهو ما يمنع ظهور اضطرابات قلبية وعائية.

 

مُنظِّفة للكِلى والمعدة. بفضل محتواها من الحمض الاميني الكوكوربيتين Cucurbitin، إلى جانب التوتياء، تتصدى لأمراض البروستات مثل تضخُّم البروستات الحميد. تناول هذه البذور يساهم بتنظيف الكِلى والمعدة والامعاء.

 

مُنظِّمة للأنسولين. لدى مرضى بداء السكري النوع الثاني، تساعد بذور القرع على رفع مستويات الأنسولين أي تخفيض الاعتماد على حقن الانسولين (ضمن إشراف طبي دوماً لا وفق استنساب شخصي). كذلك، يساهم الاستهلاك المعتدل لبذور القرع بحماية البنكرياس من أمراض عدّة بوصفه عضو من أضعف الأعضاء لدى أشخاص مصابين بسكر الدم.

 

أخيراً، رغم وجود فوائد جمّة لبذور القرع؛ يوجد محاذير من استهلاكها يجب أخذها بعين الاعتبار. فالاستهلاك الزائد عن الحدّ منها، يؤدي لظهور مشاكل معدية وإسهالات وغازات. لدى بعض الأشخاص، هناك معاناة من ظهور حساسية لدى استهلاكهم لهذه البذور فتظهر لديهم تهيجات جلدية وأكزيما وسواها. 

كذلك، رغم جودة دهونها، فالاستهلاك الزائد سيؤدي للإسهام في زيادة الوزن.

كل المعلومات الواردة في هذا الموضوع: تمتلك قيمة معلوماتيّة ولا تشكّل بديل لأيّ علاج أو نصائح طبيّة على الإطلاق.  

 

تعليق فينيق ترجمة

لدى بعض سكان شرق المتوسط، القرع شيء واليقطين شيء آخر؛ في حين نجد تسمية اليقطين تُطلَقُ على جميع أنواع القرعيّات، الكثيرة بالمناسبة، في مناطق أخرى من العالم العربي. من المعلومات الشائعة عن هذه البذور (البزر الأبيض) هي فائدتها للبروستات لدى الذكور، وهي غدّة عرضة للمشاكل الصحية بتقدُّم العمر؛ وطبياً هناك معلومات تعزز هذا الطرح، ورد بعضها أعلاه .. لكن، وكالعادة، باستهلاك معتدل

وشكراً


قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة

 

   مزايا بذور البطيخ الأحمر أو البزر الأسود

مزايا الفستق أو الفول السوداني

مزايا بذور دوّار الشمس

خصائص اللوز الغذائيّة 

مزايا الكاجو 

 مزايا الفستق الحلبي


 مزايا البندق  

ليست هناك تعليقات: