Anacardo: propiedades مزايا الكاجو Cashew: properties - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Anacardo: propiedades مزايا الكاجو Cashew: properties

2021-09-23

Anacardo: propiedades مزايا الكاجو Cashew: properties

 El anacardo (Anacardium occidentale) es toda una curiosidad botánica porque produce a la vez un fruto seco y una fruta fresca.

El fruto seco de cáscara dura y forma arriñonada de 3 a 5 cm de longitud contiene la semilla, el anacardo comestible, de color blanco o marfil y un peso de unos 10 g. 

Lo peculiar es que el pedúnculo que une este fruto seco a la rama del árbol se desarrolla hasta formar un gran pseudofruto carnoso, de color amarillo, rosado o rojo y hasta 11 cm de longitud, que también puede consumirse.

De hecho, es un fruto muy estimado en América Latina, donde se lo conoce como marañón, cojote, manzana de acajú, merey o ciruela dorada entre otras denominaciones.

Al fruto seco, el nombre de anacardo se lo dio el monje y naturalista francés André Thevet, a quien su forma le recordó la de un corazón invertido (“ana” significa “hacia arriba” y “cardium”, “corazón”).

Propiedades del anacardo

La ración recomendada de anacardos es de unos 30 gramos que se corresponden con unas 18-20 semillas. Esta cantidad aporta 172 calorías, 14 g de grasa, 4,6 g de proteínas, casi 10 g de hidratos de carbono y 1 g de fibra.

Proporción perfecta de grasas

 Leer más, aquí

Cashew Nuts 101: Nutrition Facts, Benefits, Drawbacks 

 Health Benefits of Cashews


الاسم العلمي: Anacardium occidentale

 

الكاجو (البلاذر الغربي أو حب الفهم أو الكاشو)، هو نبات مثير للاهتمام لأنه يُنتِجُ نوع من المكسرات وثمار طازجة بذات الوقت.

 

 المكسرات لها قشرة قاسية وشكل إهليليجي بطول يتراوح بين 3 – 5 سنتمتر ويحتوي على البذور أي على الكاجو القابل للأكل، ذات لون أبيض أو عاجي وبوزن 10 غرامات تقريباً.

 

الخصوصية هي أن هذه المكسرات ترتبط بسويقات مع فرع الشجيرة، والتي تنمو بدورها لتتحول إلى فاكهة مزيفة لحمية بلون أصفر أو وردي أو أحمر وبطول يبلغ 11 سنتمتر، ويمكن استهلاكها أيضاً.

 

في الواقع، الكاجو ثمرة ذات تقدير عالي في أميركا اللاتينية، وله أسماء عديدة هناك.

 فقد وضع الراهب والمهتم بالطبيعة الفرنسي أندريه تيفيت André Thevet اسمه anacardium ويعني "إلى الأعلى حيث يقع القلب" لأن شكله قد ذكَّره بالقلب المقلوب حيث تعني ana: باتجاه الأعلى؛ وتعني cadium: القلب.

 

مزايا الكاجو

 

يُنصَحُ بوجبة وزنها 30 غرام يومياً وهي تساوي من 18 – 20 حبّة. 

 

وتقدم هذه الوجبة للجسم: 172 سعرة حرارية؛ 14 غرام دهون؛ 4.6 غرام بروتينات؛ 10 غرام سكريات تقريباً؛ 1 غرام ألياف.

 

يُعتبر من أهم المكسرات نظراً لقيمته الغذائية المميزة.

 

يحتوي الكاجو على كمّ ممتاز من الاحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، تُكافيء الكمّ الحاضر في زيت الزيتون، وما لها من أهمية على الصحة القلبية الوعائية مقارنة بالأحماض الدهنية المشبعة أو المتعددة غير المشبعة.

 

فيه، كذلك، أملاح معدينة قيِّمة كالنحاس والمغنزيوم والحديد والتوتياء والفوسفور والسيلينيوم. حيث يساهم النحاس بتكوين الكريات الحمراء ويُحافظ على صحة الأوعية الدموية والأعصاب والعظام والشعر والجلد وفي إنتاج الطاقة، وبشكل خاص، في تدعيم عمل الجهاز المناعي. فيما لا تخفى فوائد باقي الاملاح المعدنية الصحيّة.

 

تساهم كل 100 غرام من الكاجو بتقديم 15 غرام بروتين للجسم، أي 10% من الاحتياج اليومي. 

 

تتميز أحماضه الامينية بأهمية بالغة لناحية الامتصاص كما يحدث مع البروتينات ذات الأصل الحيواني أو مع بروتينات الصويا. وهو ما يساهم بتجديد الأنسجة وتطوير العمليات الفيزيولوجية.

 

يُعتبر الكاجو من أهم المصادر الطبيعية للحصول على التريبتوفانو، وهو حمض أميني محفز لتركيب السيروتونين، وهو ناقل عصبي مرتبط بالإحساس بالراحة، فهو هام لتنظيم الشهيّة وحرارة الجسم والوظائف الفكرية وضبط التوتُّرات وإيقاع الساعة الداخلية المسؤولة عن دورات الراحة الليلية واليقظة. فيقدم هذا الحمض الأميني العون في النوم والإحساس بالمتعة.

 

تساهم كمية 30 غرام من الكاجو بتقديم 5% من الاحتياجات اليومية من الفيتامين ب2 و6% من الفيتامينين ب1 وب6 والتي بتضافرها مع التريبتوفانو، تخلق أثراً إيجابياً عند امتلاك مزاج سلبيّ.

 

كل المعلومات الواردة في هذا الموضوع: تمتلك قيمة معلوماتيّة ولا تشكّل بديل لأيّ علاج أو نصائح طبيّة على الإطلاق.  

 

قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة

 

   مزايا بذور البطيخ الأحمر أو البزر الأسود

مزايا الفستق أو الفول السوداني

مزايا البزر الأبيض أو بذور القرع

مزايا بذور دوّار الشمس

خصائص اللوز الغذائيّة 

 مزايا البندق  

مزايا الفستق الحلبي

  

ليست هناك تعليقات: