Fenicios en Grecia فينيقيُّون في اليونان (1) Phoenicians in Greece - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Fenicios en Grecia فينيقيُّون في اليونان (1) Phoenicians in Greece

2022-12-05

Fenicios en Grecia فينيقيُّون في اليونان (1) Phoenicians in Greece

 Gracias a los restos arqueológicos y a los estudios llevados a cabo tanto en el Estrecho de Gibraltar como en Grecia, sabemos que las conservas de atún fenicias tuvieron un gran éxito en la Grecia clásica y que fueron los fenicios quienes iniciaron la primera “globalización” de un producto alimentario marino en el Mediterráneo, mucho antes que los romanos. Aquí os contamos su historia

Thanks to archaeological remains and studies carried out both in the Strait of Gibraltar and in Greece, we know that Phoenician tuna preserves were a great success in classical Greece and that it was the Phoenicians who initiated the first "globalisation" of a seafood product in the Mediterranean, long before the Romans. Here we tell you their story .. Translated from Spanish into English by Deepl


نتابعُ موضوع الإنتشار الفينيقيّ، فنصل إلى اليونان ومنطقة بحر إيجه وجزء أوّل ضمن سلسلة جيِّدة.

ستُعرَضُ صورٌ لآثار فينيقيّة، أو مُتأثِّرة بالفينيقيين، من مواقع يونانية متنوعة، على الشكل التالي:



ΑΡΧΑΙΟΛΟΓΙΚΟ ΜΟΥΣΕΙΟ ΘΕΣΣΑΛΟΝΙΚΗΣ

ARCHAEOLOGICAL MUSEUM OF THESSALONIKI 

Archaeological Museum of Thessaloniki, publication no 15

© ΥΠΠOT, Αρχαιολογικό Μουσείο Θεσσαλονίκης, 2012

Hellenic Ministry of Culture and Tourism, Archaeological

Museum of Thessaloniki, 2012

 

تعليق فينيق ترجمة

  

على غرار تارتيسوس إسبانيا وإتروسكان إيطاليا، لدينا قضيّة المينوسيين الذين يُعتبرون سكّان جزيرة كريت الأصليين ولديهم حضارة وثقافة خاصة، لكن، بحسب هذا المصدر: 


"تُشيرُ أساطير وروايات إلى تأسيس أوّل حضارة كريتية على يد أبناء أوروبة. أوروبة الأميرة الفينيقيّة التي إختطفها الإله زيوس ونقلها من ساحل مدينة صور إلى جزيرة كريت. هناك، أنجبت أوروبة ثلاثة أطفال من زيوس: رادامانتيس وساربيدون ومينوس. إثر نموّه، تحوَّلَ مينوس إلى ملك الجزيرة. هذه القصّة هي عبارة عن طريقة رمزية للتعبير عن وصول الفينيقيين إلى جزيرة كريت". 

 

لاحظتُ منذ زمن بعيد، ومن خلال قراءات متفرِّقة، بأنّ مُقاربة موضوع التأثير الفينيقيّ باليونان لها حساسيّة خاصة .. لكن، لماذا؟

 

الجواب هو تحليل شخصيّ محض:

 

هناك من إعتبر ويعتبر اليونان أساس الحضارة الغربية ومن غير المعقول أن يأتي "شوية تجار مشكوك بأصلهن وفصلهن" ليؤثروا باليونان!

بصراحة، هذا رأي مُنحاز وأقرب للسياسيّ لا التاريخيّ وهو شبيه كثيراً بآراء القوميين اللبنانيين والسوريين والعرب وتعاطيهم مع شعوب المنطقة وتاريخها بصورة مُنحازة مُنفصلة عن الواقع.

يقول الواقع بأنّ الفينيقيين قد إنتشروا في كامل حوض البحر الأبيض المُتوسِّط والساحل الأطلسيّ، وربما أبعد بكثير، وأينما حلُّوا تعايشوا مع الجماعات المتوطنة أو المحلية بسلام ووئام، لهذا، إستقروا في كثير من تلك الأماكن وتفاعلوا مع الآخرين فأفادوا وإستفادوا قطعاً. 

لماذا لا تُقال الأمور التاريخية بما يتناسب مع المُكتشفات الواقعية بعيداً عن الأدلجة السياسية والأسطرة الزائدة عن الحدّ؟

 

لنستعرض بعض المعلومات من مصادرها حول العلاقة بين الفينيقيين واليونانيين من

 خلال الصور التالية:



نُكرِّر، كلنا بشر .. مهما كانت أصولنا البعيدة كما القريبة .. ويجب على المؤرِّخ وأخصائي علم الآثار التمتُّع بالنزاهة قبل أيّ شيء آخر .. كي نفهم الماضي بشكل سليم وهو ما يحمل الفائدة لأجيال البشر المُتعاقبة.


وشكراً جزيلاً


قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة


فينيقيُّون في اليونان (2)

فينيقيُّون في اليونان (3)

فينيقيُّون في اليونان (4)

فينيقيُّون في اليونان (5)

فينيقيُّون في اليونان (6)

أصولُ الفينيقيين

فينيقيُّون في إسبانيا

فينيقيُّون في البرتغال

فينيقيُّون في البرازيل

كيف وصل الفينيقيُّون إلى أميركا الجنوبيّة؟

مدن ومستعمرات فينيقية هامة 

فينيقيٌّون في إيطاليا

ليست هناك تعليقات: