Gedeones Internacionales غيديون الدولية International Gideons - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Gedeones Internacionales غيديون الدولية International Gideons

2017-04-25

Gedeones Internacionales غيديون الدولية International Gideons

Gedeones Internacionales (también conocida como la Biblia de Gedeón) es una organización cristiana de hombres de negocio y profesionales dedicada a la distribución de copias de la Biblia en más de 90 idiomas y 200 países del mundo, la más famosa en habitaciones de hotel y motel. La organización fue fundada en 1899 en Janesville, Wisconsin, como una de las primeras organizaciones paraeclesiásticas en EEUU dedicada a la evangelización cristiana. Se comenzó a distribuir Biblias gratis a comienzos de 1908, cuando las primeras Biblias se colocaron en las habitaciones del "Hotel Superior" en Superior, Montana. En español, los Gedeones distribuyen los Nuevos Testamentos de la versión Reina Valera 1960. La Biblia entera sólo de distribuye en inglés.
Casi 79 millones de Biblias y Nuevos Testamentos se entregaron en 2009. 2015 se alcanzaron dos mil millones de Escrituras distribuidas. Desde 1908 a 2001, mil millones y desde 2001 a 2015 otros mil millones de Escrituras.
Los Gedeones Internacionales tiene su sede central en Nashville, Tennessee, EE.UU




غيديون الدولية هي جمعية مسيحية إنجيلية تأسست عام 1899 في جاينسفيل الأمريكيَّة. النشاط الرئيسي للجمعية هو توزيع نسخ من الكتاب المقدس مجانًا. وزعت الجمعية نسخ من الكتاب المقدس في 200 دولة ومنطقة.
 
يركز أعضاء الجمعية على توزيع الكتاب المقدس كامل، والتي تتضمن العهد الجديد، أو أجزاء منها. طبعت هذه النسخ في أكثر من 100 لغة. ومن المعروف على نطاق واسع أن الجمعية تقوم بتوزيع الكتاب المقدس في غرف الفنادق والموتيلات. تقوم جمعية غيديون أيضًا في توزيع الكتاب المقدس في المستشفيات والمكاتب الطبية والمدارس والكليات وبيوت الطلبة وكذلك في المعتقلات والسجون. تأخذ الجمعية اسمها من جدعون وهوشخصية توراتية وردَت أخباره في سِفر القضاة.
 
بدأت جمعية غيديون بالتوزيع المجاني للأناجيل في عام 1908، عندما وضعت نسخ من الكتاب المقدس لأول مرة في غرف فندق سوبريور في مدينة سوبريور في مونتانا.[1] وزع أعضاء جمعية غيديون الدولية أكثر من 80 مليون نسخة سنويًا، والأعداد تتزايد، خصوصًا في أماكن مثل البرازيل والهند وآسيا. في المتوسط، تُوزع أكثر من نسختين من الكتاب المقدس في الثانية من قبل جمعية غيديون الدولية.[2]
 


تعليق فينيق ترجمة

تلقيتُ نسخة عهد جديد مع المزامير من هذه الجماعة، وقد وجدت المعلومات عنها أعلاه ووفرت عليّ الترجمة! وتنسجم المعلومات أعلاه مع معلومات موجودة في بداية العهد الجديد، كذلك بلغ عدد النسخ التي وزعوها من الكتاب المقدس أو أجزاء منه: 2 مليار نسخة حتى اللحظة، وإذا اعتبرنا أن تكلفة النسخة 1 دولار وسطياً، نفهم أنهم دفعوا ملياري دولار ثمن كتاب مقدس متوفر بكل الأماكن وعلى شبكة الأنترنت وبإمكان أيّ شخص الوصول له، سيما أننا نعرف بأنّ أغلب البشر تضع الكتب المقدسة (في جميع الأديان) في منازلها ومكاتبها على سبيل البركة وليس للقراءة! 
 
فقلّة قليلة، تقرأ الكتب المقدسة!

طبعاً، إذا قلنا للمبشر: لماذا لا تصرفوا هذه الاموال الطائلة على إطعام ناس تموت من الجوع والحروب في مناطق كثيرة في العالم؟

سيكون جوابه الفوري: ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان!

وسيكون ردّي مباشرة: 
 
الجائع والمعذب والمسحوق اجتماعيا والمضطهد:
 
 آخِر ما يهمُّّه كتابك المقدس وإلهك!! 
 
وأهم شيء لديه رغيف الخبز!
 
لا تواخذنا!

وشكراً جزيلاً

ليست هناك تعليقات: