Dulce de rollos de queso حلاوة الجبن Sweet Cheese Rolls - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : Dulce de rollos de queso حلاوة الجبن Sweet Cheese Rolls

2021-06-27

Dulce de rollos de queso حلاوة الجبن Sweet Cheese Rolls

 Halawet el Jibn en castellano

 Halawet el jibn en castellano

 Recipe: Halawet El Jibn - Sweet Cheese Rolls

 Halawet El Jibn - Sweet Cheese Rolls


إهداء خاص إلى مُحِبّة جريئة لا تُنسى

 💋💗

 انقر على الصور لرؤيتها بحجمها الحقيقي 


 

لا تُولَدُ الخبرة مع الإنسان؛ بل تُكتسَبُ وتُتعلَّمُ بمرور الوقت وبذل الجهد. 

أيُّ شخص يهتم بتطوير قدراته بمنحى ما، كالطبخ وتحضير الحلويات مثلاً، يمكنه تحقيق ما يصبو إليه، وسيلاحظ بأنّ تحضير أيّة أكلة، أوّل مرّة أو أوائل المرّات، ليس بذات بالجودة التي سيصير عليها بعد مرور أعوام على التحضير؛ وهنا، يظهر ما يُسمى "مُراكمة الخبرة"، وتعني عملية تعلُّم لا تتوقف إلا لحظة الموت عملياً. 

 

بناءاً على ما تقدَّم، تبقى صفة "مُتعلِّم" واقعيّة أكثر من صفة "خبير" أو"شيف" أو "مُعلِّم"! 

هناك من يعشق الألقاب والتسميات؛ وهناك من لا تهمه كل الألقاب.

 

حلاوة الجبن، من أشهر حلويات المشرق العربي وأطيبها. 

توجد طرق كثيرة لتحضيرها، وكذلك، تُستخدم مكونات متنوعة وحشوات مختلفة.

 

 إليكم طريقة بسيطة وبمكونات متوفرة أينما كان.

 

تكفي المُكوّنات لتحضير 1 كيلوغرام من حلاوة الجبن تقريباً.

المقادير

جبنة موزاريللا أو أيّ نوع جبن يتحول، عند تسخينه، إلى مادة مطاطية. لا ينفع الجين المتفتت أو المتصلب لدى تعرضه للحرارة: 375 غرام أي 3 حبّات موزاريللا عادة. 

سميد قمح متوسط الحجم أو خشن: 150 غرام 

سكر: 200 غرام 

ماء: 350 مل 

ماء زهر: 2 ملعقة كبيرة 

قطر syrup: نصف كأس


للحشوة: أيّ نوع قشطة .. النوع المُستخدم في هذه الوصفة هو نوع إيطالي متوفر بأيّ سوق واسمه ماسكربوني mascarpone

 

فستق حلبي مجروش: ملعقة كبيرة أو أيّ نوع مكسرات متوفر أو بدون مكسرات


التحضير



أولاً: تقطيع الجبنة إلى قطع صغيرة وتُوضَعُ في طنجرة، ذات قعر سميك أو تيفال، على نار متوسطة. تُستخدَمُ ملعقة خشبية بالتحريك. 

ثانياً: في طنجرة أخرى صغيرة، وبذات وقت تسخين الجبنة، تُسخَّنُ كمية الماء المُشار إليها في المكونات إلى ما قبل درجة الغليان ويُضاف إليه السكر ليذوب وبالنهاية يتم رفع الطنجرة عن النار وإضافة السميد مع التحريك بواسطة خفَّاقة معدنية لكي لا تتشكل كتل سميد في الماء الساخن المحلى. 

 

ثالثاً: نلاحظ أن تسخين الجبنة يؤدي لخروج مياه منها، إذا استخدمتم موزاريللا على الأقلّ، وهنا يجب التخلُص من هذه المياه. ثم يُضاف ماء الزهر ونتابع تحريك الجبنة السايخة عملياً. 

 

رابعاً: الآن، نضيف مزيج الماء والسكر والسميد إلى الجبنة السايخة؛ هنا يوجد حاجة لتحريك قويّ لدمج الجبنة بمزيج السميد، وفعلا يحتاج هذا الأمر لجهد عضلي خاص ولا يوجد بديل لهذه الخطوة على حدّ علمي. 

خامساً: بعد اندماج كامل مزيج السميد مع الجبنة، تنتج كتلة متماسكة لدنة. 


سادساً: على سطح أفقي نظيف، نضع القليل من القطر، ثم نضع الكتلة الناتجة فوقه ونبدأ بتمديدها إما بالأيدي أو باستخدام أيّ أداة نافعة في هكذا حالات إلى أن ننتهي إلى تشكيل  حلاوة الجبن بسماكة 2 – 4 مليمتر أو حسب الذوق والرغبة ونتركها لتبرد. 

سابعاً: تقطيع حلاة الجبن إلى مربعات أو مستطيلات حسب الرغبة. نشر القشطة فوق كل مربع أو مستطيل ثمّ لفّه وتشكيل أسطوانة نعمل على تقطيعها إلى قطعات بالحجم الذي نريده.

ثامناً: نضع القطع في طبق مناسب وننشر الفستق الحلبي أو أيّة مُكسرات أخرى فوقها بالإضافة إلى القليل من القطر وهكذا تصبح حلاوة الجبن جاهزة للتناول.

 

تحديث للموضوع


بإتباع الطريقة ذاتها وإستبدال سميد القمح بسميد الذرة وتقطيع حلاوة الجبن إلى قطع صغيرة للأكل دون حشي، ذو طعم ممتاز وإليكم الصور:

 

لتحضير القطر أو العسل وفق لهجات المغرب العربي


كأسين من السكر

كأس من الماء

ملعقتين حمض ليمون أو رشة ملح ليمون

ملعقة كبيرة ماء زهر 

 

 يُمزَجُ السكّر مع الماء ويوضع على النار؛ بعد الغليان، يُضاف عصير الليمون أو ملح الليمون وماء الزهر وتُخفّف النار ويستمر غلي المزيج لمدة تتراوح بين 5 - 10 دقائق؛ يُرفَعُ عن النار ويُترك ليبرد للإستخدام 


قد يهمكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة

 

كنافة نابلسية 

فلافل 

الخصائص الغذائيّة للسُمْسُمْ 




































ليست هناك تعليقات: