El romero, una hierba muy beneficiosa que debes incluir en tu cocina إكليل الجبل، عشبة مفيدة يجب أن تتواجد في مطبخك Rosemary, a very beneficial herb to include in your kitchen - <center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation </center> Fénix Traducción فينيق ترجمة Phoenix Translation : El romero, una hierba muy beneficiosa que debes incluir en tu cocina إكليل الجبل، عشبة مفيدة يجب أن تتواجد في مطبخك Rosemary, a very beneficial herb to include in your kitchen

2021-01-18

El romero, una hierba muy beneficiosa que debes incluir en tu cocina إكليل الجبل، عشبة مفيدة يجب أن تتواجد في مطبخك Rosemary, a very beneficial herb to include in your kitchen

 Entre todas las especias que forman parte de tu cocina, el romero es una de las más saludables 

Los españoles utilizamos en nuestra cocina un sinfín de hierbas y especias que no solo aportan un toque diferente al plato, sino que también contribuyen a cuidar de nuestra salud. Entre todas ellas destaca el romero, famoso por su peculiar y característico sabor, que combina especialmente con la carne y las salsas más suculentas; su versatilidad y sus muchos beneficios nutricionales.

Leer más, aquí 

 El romero. Planta aromática con efectos antioxidantes

The Health Benefits of Rosemary 

Everything you need to know about rosemary 

 

الإسم العلميّ: Salvia rosmarinus

 

ربما يكون إكليل الجبل (حصى البان) المُسهم الأكبر بالفوائد الصحية مقارنة بجميع العناصر المستخدمة في الطبخ أو في المطبخ من بهارات وأعشاب عطرية. 

نستخدم نحن الإسبان في مطبخنا عدد لا حدّ له من البهارات والأعشاب العطرية، التي لا تعطي نكهة مميزة للاطباق فقط، بل كذلك تعتني بصحتنا. 

لكن يبرز إكليل الجبل بنكهته الخاصة، سيما حين يُضاف إلى اللحوم وسواها. 

عُرِفَت مزايا إكليل الجبل منذ أقدم العصور، فقد زرعه المصريون القدماء لأجل مزاياه الصحية، فحضروا بواسطته منتجات كثيرة، بينها عسل إكليل الجبل، زيت إكليل الجبل والمنقوع الشهير بالمياه الساخنة.

يمتلك إكليل الجبل خصائص مضادة للاكسدة، مضادة للبكتريا، محفزة، مُدرة للبول، مضادة للغازات ومُسكِّنة بين غيرها من خصائص. ويعكس هذا الأمر غناه بالمركبات العضوية. 

تساعد رائحته على علاج القلق، تخفيف مستوى التوتُّر وتحسين الحالة المزاجية ويأتي هذا عبر منهج طب الروائح أو العلاج العطري Aromatherapy.

 


كل المعلومات الواردة في هذا الموضوع ..  تمتلك قيمة معلوماتيّة ولا تشكّل بديل لأيّ علاج أو نصائح طبيّة على الإطلاق

 

تعليق فينيق ترجمة 

يعمد بعضُ البشر، إثر قراءته لهكذا مواضيع، إلى الإدمان على شرب منقوع إكليل الجبل أو غيره من الأعشاب العطرية، وهو ما سيعود بأثر سلبيّ يقضي على كل فوائد العشبة! 

بل قد تكون لهذا الأمر عواقب وخيمة على الصحّة. يجب التعامل بموضوعية مع هكذا مواضيع، أي الاستهلاك المعتدل لمنقوع إكليل الجبل كما هو الحال مع أيّ شيء آخر، ومهما امتلكنا من معلومات عن فوائد  فنحن نجهل الكثير عن احتمالية وجود أضرار ممكنة ...الخ. 

وشكراً

 

ليست هناك تعليقات: